اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل المناطق الجنوبية لمدينة غزةالكوفية وزير الخارجية الصيني: نأمل أن تستمع الولايات المتحدة إلى المجتمع الدولي فيما يتعلق بقضية غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر مالك شرق رام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابا من بلدة تفوح غرب الخليلالكوفية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالمنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالمنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة تفوح غرب مدينة الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابا من مخيم عسكر شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فجار جنوب بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشاب محمد هشام هديب من مخيم عين السلطان بمدينة أريحاالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عسكر شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية دوما جنوب نابلسالكوفية

هواتف G5 تتداخل مع أدوات الطائرات الحرجة وتعطل معدات الهبوط

09:09 - 18 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: طلبت هيئة الطيران المدني الفرنسية، من المسافرين جواً ممن لديهم هواتف G5  إيقاف تشغيلها على متن الطائرات، لأن التكنولوجيا يمكن أن تعطل معدات الهبوط.
وتفيد الوكالة إن أحدث جيل من الهواتف الذكية والشبكات، التي يتم طرحها حاليًا في جميع أنحاء العالم، يمكن أن يتداخل مع أدوات الطائرات المهمة
.
وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يرجع ذلك إلى تداخل الإشارات من الجهاز، الذي قد يمنع البيانات القادمة من أجهزة قياس الارتفاع التي تخبر الطيارين عن ارتفاع مستوى سطح البحر الذي يحلقون فيه.
وقال متحدث باسم الوكالة، "استخدام أجهزة الجيل الخامس على متن الطائرات يمكن أن يؤدي إلى مخاطر التداخل الذي قد يؤدي إلى أخطاء في قراءات الارتفاع."
ويذكر أن هيئة الطيران المدني الفرنسية أرسلت نشرة إلى شركات الطيران توصي بإيقاف تشغيل هواتف الجيل الخامس أو وضعها في "وضع الطائرة" أثناء الرحلة.
وذكرت الوكالة، أن هذه الظاهرة ناتجة عن تداخل الإشارة من مصدر تردد قريب بقوة مماثلة أو حتى أعلى من أجهزة قياس الارتفاع، وهذا يمكن أن يتسبب أيضًا في حدوث أخطاء في الأدوات بالغة الأهمية أثناء الهبوط.
ويشترط في العديد من الرحلات الجوية إيقاف تشغيل الهواتف المحمولة أو وضعها في وضع الطائرة أثناء الإقلاع والهبوط، ويرجع ذلك إلى أن الأجيال السابقة من شبكات المحمول،  تتداخل مع معدات الملاحة والاتصالات على متن الطائرة. ويذكرأن عددًا من الرحلات الجوية بدأ في السماح باستخدام الهواتف المحمولة وحتى تركيب أبراج على متن الطائرة للسماح للركاب بإجراء مكالمات.
وجدير بالذكر، أن السلطات الفرنسية أصدرت توجيهًا مفاده أنه في حالة تعطل معدات الطائرة من جهاز G5 ، يجب على الطاقم الجوي إخطار مراقبي الحركة الجوية على الفور الذين يمكنهم تنبيه سلطات المطار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق