اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • أحرونوت: قرار بصفقة تبادل أو اجتياح بري لرفح خلال الـ72 ساعة القادمة
  • البيت الأبيض يعلن رفض واشنطن لتحقيق "الجنائية الدولية" في جرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لمخيم النصيرات وسط القطاع
  • اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عسكر شرق نابلس
  • الأمن الأمريكي يحاصر ساحة الاحتجاج الطلابي المناهض للعدوان على غزة في معهد ماساتشوستس
حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية أحرونوت: قرار بصفقة تبادل أو اجتياح بري لرفح خلال الـ72 ساعة القادمةالكوفية البيت الأبيض يعلن رفض واشنطن لتحقيق "الجنائية الدولية" في جرائم الاحتلال بحق شعبناالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عسكر شرق نابلسالكوفية الأمن الأمريكي يحاصر ساحة الاحتجاج الطلابي المناهض للعدوان على غزة في معهد ماساتشوستسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية دلياني: مؤشرات اقتراب صدور مذكرات اعتقال دولية بحق نتنياهو وشركاؤه في مجازر غزة تمثل بارقة أمل للعدالةالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال في بلدة سيلة الظهر جنوبي جنينالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الرئيس الفنزويلي: نرفض قمع الأمن الأمريكي لانتفاضة الشباب ضد الإبادة الجماعية في غزةالكوفية جامعة فلوريدا في غينزفيل تعلن اعتقال 9 أشخاص في حرم الجامعة اثناء احتجاج ضد العدوان على غزةالكوفية قوات الاحتلال تنشر القناصة في محيط وداخل مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية جامعة كولومبيا الأمريكية تفصل طلابا شاركوا في الاحتجاجات المناهضة للعدوان على غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية نيوزيلندا: نأمل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية

فوائد بذور البابايا لصحة الجسم

07:07 - 18 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: تحتوي بذور البابايا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة، التي تقي الجسم من مرض السرطان ومرض الزهايمر في مرحلة الشيخوخة، يمكنك إضافة هذه البذور إلى الزبادي أو الشوفان بالحليب مع الفاكهة المختلفة.

نقدم لك أهم فوائد بذور البابايا لصحة الجسم.

الوقاية من مرض الزهايمر: وهو أحد الأمراض العصبية التي تقتل خلايا الدماغ، ويسبب فقدانًا تدريجيًا للذاكرة والقدرات الفكرية في مرحلة الشيخوخة، ووجود مضادات الأكسدة في بذور البابايا تُبطئ تطور المرض وتقي منه في المراحل المبكرة.

الوقاية من مرض السرطان: تحتوي بذور البابايا على كثير من مضادات الأكسدة، مثل: بوليفينول وفلافونويد وألكالويد وسابونين وغيرها من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة وتقي من مرض السرطان.

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: تحتوي البذور على مادة الكاربين التي تقتل البكتيريا والطفيليات الضارة الموجودة في الأمعاء، كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تُساعد على تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي.

إنقاص الوزن: تحتوي البذور على الألياف الغذائية التي تُساعد على التخلص من السموم وتنظيم عملية التمثيل الغذائي وتمنع الجسم من امتصاص الدهون، وبالتالي إنقاص الوزن والتخلص من السمنة.

الوقاية من أمراض القلب وخفض مستوى الكوليسترول: بذور البابايا غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك، والذي ينظم مستوى الكوليسترول في الدم، ويخفض مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي يقي من تصلب الشرايين وأمراض القلب، ويقي من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

الحفاظ على صحة الكلى: بسبب احتواء بذور البابايا على مضادات الأكسدة التي تحمي الكلى من التلف، وتُحسن من وظائفها، وتمنع تكون حصوات الكلى.

الحفاظ على الجهاز المناعي والوقاية من الالتهابات: تحتوي بذور البابايا على فيتامين "C" ومضادات الأكسدة مثل بوليفينول وفلافونويد وألكالويد، التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض ونزلات البرد والالتهابات الجلدية والتهابات المفاصل ومرض النقرس.

الوقاية من مرض السكري النوع الثاني: وجدت بعض الدراسات الطبية أن بذور البابايا لها تأثير في خفض مستوى السكر في الدم، ما يقي من مرض السكري، ويحافظ على مستوى السكر الطبيعي لمرضى السكري من النوع الثاني.

الحفاظ على صحة العيون: تحتوي البذور على فيتامين "C" وفيتامين "هـ"، وبعض العناصر الغذائية مثل اللوتين، التي تحمي العينين وتقي من أمراض العيون كالضمور البقعي المرتبط بتقدم السن.

الحفاظ على نضارة البشرة: تحافظ بذور البابايا على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومضادات الشيخوخة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق