اليوم الاثنين 06 مايو 2024م
عاجل
  • عاجل| قصف مدفعي على بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال تزامنا مع احتفالات أعياد رأس السنة العبرية
  • وزير جيش الاحتلال يبلغ وزير الدفاع الأمريكي بضرورة التحرك في رفح
  • مراسلنا: أكثر من ١٢ غارة جوية اسرائيلية استهدفت منازل وأراضي زراعية في رفح نتج عنها اكثر من ٢٢ شهيدا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يحاصر مجموعة من متطوعينا داخل منزل بمخيم طولكرم ويعمد إلى هدم واجهاته
  • جيش الاحتلال : يقول إنه لن يضع إطارا زمنيا لإخلاء رفح وسيجري "تقييمات عملياتية"
  • المربعات التي أصدر بها أمر الإخلاء تحتوي على قرابة 250 ألف مواطن ما بين سكان ونازحين
  • قوات الاحتلال تمنع الصحفيين من استكمال التغطية أمام مدخل مخيم طولكرم الرئيسي.
  • جيش الاحتلال يعلن توسيع منطقة الخدمات الإنسانية في المواصي لتمتد من دير البلح حتى وسط مدينة خانيونس
  • الاحتلال يستهدف شمال المغراقة وسط قطاع غزة
  • الأونروا: هجوم إسرائيل على رفح يعني مزيدا من معاناة المدنيين والوفيات والعواقب ستكون مدمرة على 1.4 مليون شخص
حالة الطقس: منخفض جوي مصحوب بزخات متفرقة من الأمطارالكوفية عاجل| قصف مدفعي على بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ213 من حرب الإبادة والتجويع على قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 212 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية  22 شهيدا جراء قصف طيران الاحتلال 11 منزلا في مدينة رفحالكوفية جيش الاحتلال يطالب السكان في مناطق بشرق رفح بإخلائها فوراالكوفية جيش الاحتلال يقتحم قلقيلية وطوباس شمال الضفة المحتلةالكوفية مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال تزامنا مع احتفالات أعياد رأس السنة العبريةالكوفية وزير جيش الاحتلال يبلغ وزير الدفاع الأمريكي بضرورة التحرك في رفحالكوفية سموتريتش: يجب دخول رفح اليومالكوفية مراسلنا: أكثر من ١٢ غارة جوية اسرائيلية استهدفت منازل وأراضي زراعية في رفح نتج عنها اكثر من ٢٢ شهيداالكوفية الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يحاصر مجموعة من متطوعينا داخل منزل بمخيم طولكرم ويعمد إلى هدم واجهاتهالكوفية جيش الاحتلال : يقول إنه لن يضع إطارا زمنيا لإخلاء رفح وسيجري "تقييمات عملياتية"الكوفية المربعات التي أصدر بها أمر الإخلاء تحتوي على قرابة 250 ألف مواطن ما بين سكان ونازحينالكوفية قوات الاحتلال تمنع الصحفيين من استكمال التغطية أمام مدخل مخيم طولكرم الرئيسي.الكوفية جيش الاحتلال يعلن توسيع منطقة الخدمات الإنسانية في المواصي لتمتد من دير البلح حتى وسط مدينة خانيونسالكوفية الاحتلال يستهدف شمال المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية الأونروا: هجوم إسرائيل على رفح يعني مزيدا من معاناة المدنيين والوفيات والعواقب ستكون مدمرة على 1.4 مليون شخصالكوفية دلياني: المظاهرات المناهضة لحرب الإبادة تتعرض لحملة إرهاب وسلب حريات منظمة من مسؤولين أمريكان وأوروبيينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم يتما جنوب نابلسالكوفية

نصائح لإنقاص الوزن بدون رياضة

09:09 - 15 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يسعى جميع الأشخاص لإنقاص أوزانهم والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، لتفادي مخاطر السمنة وما تجلبه من أمراض خطيرة. لكن من أكثر الأمور المزعجة في إنقاص الوزن الاضطرار إلى إتباع حمية، فكثيراً منا لا يمكنه الالتزام بها لوقت طويل نظراً لما فيها من حرمان من المأكولات الشهية. بالإضافة إلى عدم إمكانية ممارسة الرياضة نظرًا لضيق الوقت.

لذلك نقدم لك أهم 5 نصائح بسيطة ستخلصك من الوزن الزائد خلال شهر واحد دون اتباع حمية محددة أو ممارسة الرياضة.

كتابة ما تم تناوله على مدار اليوم

من المهم أن نقوم بتحديد نقاط ضعفنا لنعمل على تغييرها. لذلك يجب أن يتم كتابة وتدوين كل ما تتناوله من مأكولات ومشروبات على مدار اليوم في مدونة صغيرة ويتم تسجيل الأوقات. بالإضافة إلى القيام بممارسة عدد من النشاطات اليومية التي نقوم بها في حياتنا. كل ذلك من شأنه أن يحدد المشكلة وأسباب زيادة الوزن، من ثم يتم التركيز على تغيير هذه العادات بشكل تدريجي حتى لا تعود إليها بشكل أكثر من ذي قبل مما يساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

تقسيم الوجبات اليومية

من أهم الأمور التي لها دور كبير في إنقاص الوزن الزائد هو قيام الفرد بتقسيم الوجبات التي يتناولها يومياً إلى 3 أو5 وجبات صغيرة بغض النظر عن محتوى الوجبات. بالإضافة إلى ضرورة الحرص على تناول وجبة الفطار خاصةً نظراً لكونها هي أساس حرق الدهون على مدار اليوم بسعرات حرارية أعلى، ومن الضروري تثبيت مواعيد تناول الوجبات حيث يتعود الجسم على الكميات التي تدخل إليه وترك فاصل بين كل وجبه لقرابة الـ 3 ساعات.

شرب المياه

المياه هي شريان الحياة، ومن أكثر فوائدها أنها تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ. نظراً لعدم احتواءها على سعرات حرارية نهائياً، كما أنها مفيدة في مساعدة الجسم على القيام بكافة الوظائف الحيوية، فمن الضروري أن يحرص الفرد على تناول المياه في أوقات متفرقة خلال النهار خاصة عند الاستيقاظ من النوم، فيمكن تناول كوبين من الماء البارد مما يساعد على إنقاص الوزن نظراً للجهد الذي يبذله الجسم لرفع درجة حرارته بعد إدخال الماء البارد له، بالإضافة إلى ضرورة شرب المياه قبل تناول الطعام وقبل الاستحمام وقبل الخلود إلى النوم. يجب أن يحرص الفرد على تناول 3 لتر من المياه في اليوم الواحد.

استخدام السلالم

استخدام السلالم بديلاً عن المصعد أثناء التواجد بالعمل أو عند الذهاب إلى أي مكان، يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل ملحوظ. هذا بالإضافة إلى الحرص على تناول الطعام ببطء لتتمكن المعدة من هضم الطعام بصورة سلسة ومن ثم لا يتم تخزين المزيد من الدهون بالجسم، ولا يمكن أن نغفل عن أهمية تناول كوب أو فنجان من القهوة حتى وإن كان صغيراً مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بشكل فعال، كما يجب الابتعاد عن النشويات خاصة في فترة الليل مثل الأرز والبطاطس والدقيق الأبيض.

الوجبات السريعة

 يجب الحد من تناول الوجبات السريعة التي توجد في المطاعم سيئة السمعة حيث تقوم باستخدام الكثير من الدهون في الطعام مما يساعد في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وإن اضطرت إلى تناول الطعام في إحدى هذه المطاعم فيمكنك أن تشارك أصدقائك بها حتى تحصل فقط على نصفها مما يساعد على تقليل الدهون التي سوف تدخل الجسم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق