اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: إصابة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الديربي في حي تل السلطان غرب رفح
  • طائرات الاحتلال الحربية تقصف مجددا منزلا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الديربي في حي تل السلطان غرب رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تقصف مجددا منزلا في حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على شرق مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية فيديوهات | 11 شهيدا جراء غارات الاحتلال على منازل المواطنين في رفح جنوب القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدريملي مقابل مسجد الفاتح وسط غزةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها للمناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاعالكوفية غوتيريش: الاجتياح البري لرفح سيكون له عواقب إنسانية مدمرةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الطالبة في جامعة بيرزيت يارا ابو حشيش من حي الطيرة برام اللهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مستشفى الكويت يستقبل 11 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على مدينة رفحالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهمص في حي الجنينة شرق رفح إلى 4الكوفية الاحتلال يقتحم حي الطيرة بمدينة رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الطيرة بمدينة رام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم 3 قرى شرق جنينالكوفية الاحتلال يقتحم منطقة الزير شرق بيت لحمالكوفية استشهاد لاعب نادي خدمات رفح محمود أسامة الجزار جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة عبد العال وسط رفحالكوفية

خطوات أساسية ستجعلكِ أكثر وعياً تجاه الموضة

08:08 - 14 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: لطالما كانت الأزياء طريقة للتعبير عن الذات، سواء كنتِ تريدين تقديم صورة معينة، هوية محددة، حالة مزاجية أم إبداع، فالموضة هي الوسيلة للتواصل بدون الحاجة إلى التكلم. نظراً لهذه الأهمية، يجب أن نكون واعين وقادرين على التحكم في خياراتنا المتعلقة بالملابس.

لتصبحي أكثر وعياً تجاه الموضة، نقدم إليكِ بعض الخطوات التي يمكنكِ اتباعها

رتبي خزانتكِ

أفضل طرقة لاتخاذ بعض القرارات الحاسمة بشأن القطع، إما الاحتفاظ بها، التبرع بها أو بيعها. هو وقت لترتيب خزانة ملابسك عليك تقبل أن أولويات ملابسك قد تغيرت مع الوقت ويجب أن تعكس خزانتكِ هذا الأمر.

حافظي على التصاميم الأساسية العابرة للزمن، وتخلصي من القطع التي لن ترتديها وتتخذ مساحة غير ضرورية في الخزانة.

ضعي لائحة بالقطع التي تنقصكِ والتزمي بها

بعد أن رتبت خزانتك وتخلصت من القطع التي لن تحتاجيها بعد اليوم، سيكون من الأسهل أن تكتشفي ما تنقصه خزانتك. سواء كانت قطعة لإكمال لوك معين، أو قطعة بديلة لتصميم أساسي وقديم، فإن إنشاء قائمة تسوق مسبقاً سيجعلك تركزين على القطع التي تحتاجينها فقط.

كوني خبيرة أقمشة

حركي فضولكِ وابحثي عن المعلومات عن مختلف أنواع الأقمشة قبل التسوق، لتكوني على بينة أكثر حول القطع التي ستستثمرين أموالكِ بها، وما تحتاجين إلى تجنبه. لا تترددي واسألي مسؤولي المبيعات لاتخاذ قرارات واعية عند التسوق. ما هي المواد المستخدمة في هذه القطعة، ومن أين تم استخراجها؟ أين صنعت، ومن قام بذلك؟

شجعي المواهب المحلية

العلامات التجارية المستقلة غالباً ما تقدم مجموعات كبسولية، أي قطع محدودة الإصدار وفي كميات صغيرة، ما يعني أقل هدراً. عندما تشترين من هذه العلامات، أنتِ تشجعين الصناعات المحلية والصغيرة، بالإضافة إلى الحرفيين الذين يحتاجون لهذا الدعم أكثر من المصانع العالمية الكبيرة.

حاربي الهدر

مع الكثير من الصيحات الجديدة التي تطل علينا في كل موسم، أصبحت من الصعب مواكبة كل ما هو جديد، نظراً لكونه باهظ الثمن وغير صديق للبيئة.

إليكِ طرقاً مختلفة، ستكون حلولاً للتخفيف من الهدر في صناعة الموضة:

- تصاميم الفينتاج: اتركي مساحة للملابس المستعملة في خزانتكِ وأطيلي من عمرها لتقليل تأثيرها السلبي على البيئة.

- استئجار الملابس: توقفي عن التسوق المفرط وقومي باستئجار القطع التي سترتدينها لمرة واحدة فقط.

- إعادة ابتكار الملابس: إلى محبات الأعمال اليدوية، أطلقن العنان لإبداعكن وأعدن ابتكار تصميم جديد من القطع التي تردن التخلص منها.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق