اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمر
  • تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاما
  • تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهر
  • قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة
تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية

روتين العناية بالبشرة الصباحي

07:07 - 05 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: من المهم جداً اتباع روتين محدد للعناية بالبشرة في الصباح، وذلك بهدف المحافظة على بشرة مشرقة، ومحاربة المشاكل الجمالية مثل التجاعيد، حب الشباب، البقع الداكنة وغيرها.

نقدم لكِ.. خطوات لروتين صباحي للعناية ببشرتك

غسول الوجه

من المهم جداً أن تستخدمي غسول وجه أولاً في الصباح، للتخلص من كل الملوثات التي لامست بشرتكِ أثناء النوم، ولكن اختاري المنظف المناسب لنوع بشرتكِ حتى تستفيدي من خصائصه أكثر

  • إذا كنت صاحبة بشرة دهنية فالجئي إلى غسول الوجه المصنوع من الطين أو الفحم.
  • إذا كنت صاحبة بشرة حساسة فاختاري غسول الوجه من المياه أو ما يُعرف بمياه الـMicellar.
  • إذا كنت صاحبة بشرة عادية فأنتِ بالطبع محظوظة ولن تضطري إلى البحث عن مكون محدد، لكن لنتيجة أكثر فعالية الجئي إلى غسول الوجه الذي يأتي على شكل رغوة Cleansing Foam لتحافظي على نعومة بشرتكِ أكثر.
  • إذا كنت صاحبة بشرة جافة فالجئي إلى نوع غسول الوجه الشبيه بالمرهم ويُعرف بـCleansing Balm أو الذي يأتي على شكل كريم غنيّ بالحليب Cleansing Milk.

تونر لغلق المسام

الوقت الأمثل لتطبيق التونر هو بعد غسل وجهكِ، يعمل هذا المنتج السائل على تخليص بشرتكِ من أيّة زيوت إضافية على الوجه، كما يساعد في تصغير حجم المسامات وترطيب الوجه على حد سواء طبعاً، لتحصلي على النتيجة المرجوة، من المفضل أن تستخدمي التونر الأنسب لنوع بشرتكِ:

- إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، فالجئي إلى تونر يحتوي على مادة الجلسرين أو مادة الهيالورونيك التي تعيد الترطيب إلى بشرتكِ.
- إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فاستخدمي التونر الذي يحتوي على مكونات تحد من إفراز الزيوت مثل الجليكوليك وحمض الساليسيليك.
- إذا كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، فالجئي إلى تونر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخالية من الزيوت والكحول.
- إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فاستخدمي تونر يحتوي على مكوّنات تهدّئ البشرة مثل الألوفيرا.

تطبيق سيروم

يعمل السيروم على حماية بشرتكِ، وتجديد خلاياها وترطيبها. كما يساعد في إنتاج الكولاجين وتزويد الوجه بكل العناصر الغذائية الذي يحتاجها، ليمنحه ملمساً ناعماً. وعليكِ أن تختاري المنتج المناسب لنوع بشرتكِ:

- إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، ابحثي عن سيروم يحتوي على حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid
- إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، الجئي إلى سيروم ذي تركيبة مطفيّة أو Matte أو يحتوي على حمض الجليكوليك.
- إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، استخدمي سيروم يهدئ البشرة، وابتعدي عن المنتج الذي يحتوي على العطور الاصطناعية، المواد الكيميائيّة والسولفات.
- إن كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، الجئي إلى سيروم خال من الزيوت وذي تركيبة تحتوي على المياه بشكل أساسي.

كريم العيون

المنطقة المحيطة بالعينين حساسة وتتطلب عناية خاصة مختلفة عن باقي الوجه. لذلك استخدمي كريم العيون الذي سيساعدكِ في التخلص من مشاكل عدة قد تعانين منها، مثل انتفاخ العين، التجاعيد والجفاف. طبعاً إن كريم العيون الذي يطبق عند الصباح مختلف عن ذلك المنتج الذي يستخدم عند المساء، لأن بشرة عينيكِ بحاجة إلى الترطيب وحمايتها من العوامل الخارجية الملوثة. لذلك من الضروري استخدام تلك المستحضرات الغنية بمؤشر الحماية من الشمس SPF أو التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة. من جهة أخرى، إن كريم العينين المستخدم في الصباح، غالباً ما يحوي على مواد تخلصكِ من الانتفاخ فور الاستيقاظ، مثل الكافيين، البابونج أو الخيار. هذه العناصر قد تسبب جفافاً عند منطقة العين، في حال طُبقت عند المساء، لأنها تجرد البشرة من المياه.

المستحضرات المعالجة

إن كنتِ تعانين من مشاكل جلدية تعكر صفو بشرتكِ مثل البثور وحب الشباب، وتستخدمين مستحضرات خاصة لمعالجتها، فعليكِ تطبيقها كخطوة خامسة ضمن روتينكِ الصباحي. أي بعد غسل الوجه، تطبيق التونر، السيروم وكريم العيون الجئي إلى المنتج المعالج.

كريم مرطب لبشرة منعشة

يأتي دور كريم المرطب، خطوة لا غنى عنها بغض النظر عن نوعية بشرتكِ. الجئي إلى المستحضر الذي يحتوي على الريتينول بهدف إعادة الشباب إلى وجهكِ، وإلى المنتج الغني بمؤشر حماية لتحمي بشرتكِ من أشعة الشمس.

طبّقي الآن الزيوت

حتى لو كنت صاحبة بشرة دهنية أو حساسة يمكنك وعليك اللجوء إلى الزيوت التي ترطّب البشرة من العماق، لكن تأكدي من اختيار النوع المناسب الذي لا يسبب إفراز زيوت إضافية. بعد تطبيق تقريباً كل مستحضرات العناية بالبشرة، دلكي وجهك بالقليل من الزيت، لتمتصه البشرة جيداً وليرطب الوجه بشكل مكثف.

أخيراً لا تنسي واقي الشمس

الخطوة الأخيرة والأهم لحماية بشرتكِ من الأشعة ما فوق البنفسجية ومحاربة ظهور البقع الداكنة والتصبغات. طبقيه حتى وإن كان كريم المرطب يحتوي على مؤشر حماية. طبعاً اختاري المنتج الذي يتلاءم مع بشرتكِ سواء كانت دهنية، حساسة، مختلطة أم حتى جافة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق