اليوم الاثنين 06 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 212 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم يتما جنوب نابلسالكوفية مستعمرون يهاجمون المركبات غرب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تقصف كف ميراج في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية دلياني: المظاهرات المناهضة لحرب الإبادة تتعرض لحملة إرهاب وسلب حريات منظمة من مسؤولين أمريكان وأوروبيينالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 29 شهيدا و110 إصاباتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وسط القطاعالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة رفح دون إصاباتالكوفية مراسلنا: المقاومة تستهدف معبر كرم أبو سالم شرق رفح والاحتلال يعترف بإصابة 10 جنودالكوفية مراسلنا: تواصل القصف المدفعي للمناطق الشمالية للمحافظة الوسطىالكوفية مستعمرون يداهمون مسكنين شمال غرب أريحاالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية مستعمرون يهاجمون المزارعين في كفر راعيالكوفية الاحتلال يواصل اقتحام جلبون لليوم الـ 16 على التواليالكوفية المفوض العام لـ "أونروا: "إسرائيل" ترفض دخولي إلى قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوعالكوفية عنبتاوي: عملية معبر كرم أبو سالم تؤكد عدم فرض الاحتلال سيطرته الكاملة على الأرضالكوفية «الكوفية» تنقل رؤية الوفد الطبي الكويتي خلال زيارته لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاعالكوفية 18 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية سلطة النقد: استمرار الجهود لتقييم أضرار الحرب على الجهاز المصرفي في غزةالكوفية

أساليب العناية بالأظافر في فصل الشتاء

16:16 - 03 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: لا يقتصر الترطيب على بشرة الجسم والوجه فقط، وإنما هو أساسي للأظافر أيضًا، يؤمّن الترطيب والعناية بالأظافر الحماية اللازمة لها ويمنعها من الجفاف والتكسّر، كما أنكِ بحاجة إلى ترطيب مضاعف لأظافركِ في فصل الشتاء.

طرق العناية بأظافركِ

أولًا، ننصحكِ بإدخال روتين ترطيب الأظافر إلى نظام حياتكِ اليومي، إذ يمكنكِ شراء مستحضر غني بزيت الجوجوبا، وجوز الهند، والفيتامين E ووضعه على المكتب، بذلك تستطيعين أقلّه مرة بالنهار، تطبيق هذه الزيوت على أظافركِ أثناء العمل.

ثانيًا، استخدمي زيت الجسم وطبّقيه يوميًّا على يديكِ وتحديدًا أظافرك، ما يساعد على تأمين الترطيب العميق للأظافر، فعندما تجفّ الأظافر تصبح هشّة، ما يؤدي إلى التقصّف والتشقّق.

ثالثًا، تتجمع الأوساخ بين الأظافر الطويلة، من هنا احرصي على استخدام عصا تنظيف الأظافر، وتمريرها بين الأظافر بعد تعقيمها. لا تنسي تطبيق هذه الخطوة يوميًّا، إذ إنّ الأوساخ تمنع الأظافر من التنفّس وبالتالي تسبب جفافها.

رابعًا، ننصحكِ بنزع الجلد الميّت حول الأظافر، للسماح لها بالتنفس وبالتالي تتغلل مكونات الترطيب إلى الأعماق، لكن اكتفي بهذه الخطوة مرة في الشهر.

خامسًا، احرصي على ترطيب أظافركِ قبل النوم، وننصحكِ باختيار كريمات سميكة، كما يمكنكِ ارتداء قفازات قطنية.

سادسًا، تناولي الطعام المتكامل والمأكولات الغنيَّة بالسوائل، كالعصائر والمياه بكثرة.

سابعًا، احرصي على تنشيف يديكِ وأظافركِ جيدًا بعد غسلها. ولا تنسي تطبيق المرطب مرات عدة في اليوم، لا تهملي هذه النقطة في فصل الشتاء واحتفظي بكريم سريع الامتصاص داخل حقيبتك.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق