اليوم السبت 18 مايو 2024م
في الذكرى الـ 76 للنكبة الفلسطينية.. لاجئون يؤكدون تمسكهم في حق العودةالكوفية كاميرا «الكوفية» ترصد حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مسيرة شعبية في مخيم عين الحلوة تضامنا مع غزة بالتزامن مع ذكرى النكبةالكوفية 6 مليارات دولار تكلفة حكم الاحتلال لغزة ونتنياهو يبحث عن خطة بديلةالكوفية كاميرا «الكوفية» ترصد آثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في عيادة الصبرة جنوب غرب مدينة غزةالكوفية جولة ميدانية| توزيع وجبات الطعام على النازحين في المحافظة الوسطى وسط القطاعالكوفية «الكوفية» ترصد آراء المواطنين بشأن الميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية «الكوفية» تنقل نجاح المواطنين في حل مشكلة الحصول على المياه بحفر آباء تقليدية في مخيمات النزوحالكوفية «الكوفية» تنقل تحول ملعب الشهيد محمد الدرة في مدينة دير البلح وسط القطاع إلى مأوى للنازحينالكوفية الصحفي يحيى المدهون يرصد الأحداث الميدانية في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال تدور في معسكر جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وسط القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلة «الكوفية» ترصد الأوضاع الميدانية في شمال و وسط قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يواصل حصار النازحين في بلدة بيت حانون شمال القطاعالكوفية مراسلنا: إضراب شامل يعم الضفة حدادا على روح الشهيد إسلام خمايسةالكوفية تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانيةالكوفية جثامين 28 شهيدا تصل مستشفى كمال عدوان بينهم أطفال ونساءالكوفية 5 شهداء في قصف الاحتلال على مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الألمانية: هجمات المستوطنين على مساعدات غزة وصمة عارالكوفية

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

07:07 - 30 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: شعر الوجه عند النساء، ظاهرة طبيعية جدًا، إلا أنها مزعجة وتخفي نقاء البشرة. يمكن أن يكون شعر الوجه ناعمًا وخفيفًا، لكن في بعض الأحيان يكون داكنًا وخشنًا. ترتبط مشكلة شعر الوجه بإفرازٍ عالٍ من الإندروجين، بما في ذلك التستوستيرون.

نقدم إليكِ عزيزتي.. مجموعة وصفات طبيعية تساعدكِ في التخلص من شعر الوجه، كما لها فوائد عديدة في تنعيم البشرة وتنقية الوجه.

قناع البطاطا والعدس

يساعد مكون الكاتيكولاز الموجود في البطاطا على تبييض بشرتك، لكن إذا أضفتِ العدس للبطاطا، فستستطيعين إزالة الشعر الزائد، وتبييض البشرة.

  • مكونات الوصفة: أنتِ بحاجة إلى العدس الأصفر والبطاطا، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل، والقليل من عصير الليمون.
  • طريقة التحضير: اطحني العدس حتى يصبح عجينة، ثم اهرسي البطاطا لاستخلاص العصير منه، وأضيفيه فوق العدس مع ملعقة صغيرة من الليمون والعسل.
  • طبّقي الخليط على مناطق الشعر واتركيه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة حتى يجف.
  • افركي المزيج عن وجهكِ بأصابعك، قبل غسله بالماء البارد.

ملاحظة// تُعتبر هذه الخلطة مناسبة لكل أنواع البشرة، إلا أنّ أصحاب البشرة الحساسة، ننصحهنّ بالابتعاد عن استخدام علاج البطاطا، لأنه سيؤدي إلى مزيد من الحساسية.

قناع بياض البيض

يُشتهر البيض بأنه مليء بالبروتين، الذي يغذي الكولاجين ويعزز احتياجات بشرتك. كما أنه عنصر أساسي لإزالة شعر الوجه.

  • طريقة التحضير: يكفي مزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر، للحصول على مزيج سلس، ضعي الخلطة على وجهكِ واتركيها لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة. عندما يجف القناع قشريه بسرعة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد بعد التقشير. للحصول على أفضل النتائج، كرري هذا العلاج مرتين على الأقل في الأسبوع.

ملاحظة// هذا القناع لا يصلح إذا كنتِ تعانين حب الشباب، إذ يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام، وزيادة خطر التهاب الحبوب.

قناع الليمون والعسل

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة وتريدين إزالة شعر وجهك، هذه الخلطة ستناسبك، امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، سخّني الخليط حتى يصبح متماسكًا كالعجينة، طبّقي العجينة على الشعر ومن ثم اسحبيها بالاتجاه المعاكس للشعر.

ملاحظة// هذا الشمع الطبيعي هو أقل خطورة بكثير على بشرتك، من تلك الشموع المصنوعة من المواد الكيميائية، لكنه قد يؤذي البشرة الحساسة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق