اليوم الخميس 02 مايو 2024م
ياغي: «حماس» تطلب توضيحا بشأن عدة شروط غير مفهوم في اقتراح الهدنةالكوفية عبد القادر: الحرب على غزة جعلت فلسطين قضية مجتمعية أمريكية تزعج الإدارة الحاكمةالكوفية العاهل الأردني يجدد التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزةالكوفية ملحم: الولايات المتحدة تضغط على نتنياهو لرفض إتمام صفقة تبادل لإشعال المنطقةالكوفية في اليوم العالمي للعمال.. شبان يعملون في ورشة غسيل وتنظيف في مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية نقابة الصحفيين: 135 شهيدا من العاملين في القطاع الإعلامي في فلسطينالكوفية مباشر|| تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيداالكوفية مؤرخة أميركية: ما تشهده الجامعات في الولايات المتحدة غير مسبوق منذ حرب فيتنامالكوفية اشتباكات بين الشرطة الأمريكية وطلاب معتصمين في جامعة كاليفورنيا للمطالبة بوقف الحرب على غزةالكوفية الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة كاليفورنيا وتعتقل عددا من المعتصمين المطالبين بوقف الحرب على غزةالكوفية «الإعلام الحكومي»: نحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن جرائمه ضد الصحفيين الفلسطينيينالكوفية مراسلنا: استمرار انقطاع الكهرباء وخدمة الإنترنت في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزةالكوفية 83 مستوطنا يقتحمون الأقصى وسط حراسة مشددةالكوفية «آكشن إيد»: نحو 500 ألف وظيفة فُقدت في غزة والضفة بسبب العدوانالكوفية الدفاع المدني: أكثر 10000 مفقود ما زالو تحت أنقاض المنازل المدمرة في قطاع غزةالكوفية الاحتلال يحتجز 500 جثمان شهيد بينهم 58 منذ مطلع العام الجاريالكوفية نتنياهو... ينتظر "لا" حماسالكوفية مراسل الكوفية: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه مراكب الصيادين في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: غارة جوية إسرائيلية تستهدف بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية

لليوم العاشر على التوالي..

الأسيران بلال وبسام ذياب يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام

12:12 - 28 يناير - 2021
الكوفية:

رام الله: يواصل الأسيران الشقيقان بلال وبسام ذياب، من بلدة كفر راعي في جنين، إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي، رفضًا لاعتقالهما.
وأوضح نادي الأسير في بيان له، اليوم الخميس، أن الأسيرين ذياب يقبعان منذ اعتقالهما في 19 يناير/ كانون الثاني الجاري في زنازين معتقل الجلمة، حيث مددت المحكمة العسكرية للاحتلال في سالم، أمس، اعتقالهما.
وأشار، إلى أن الأسير بلال 36 عامًا، تعرض للاعتقال عدة مرات، الأولى كانت عام 2003، وحكم عليه بالسجن 7 سنوات، ثم أعيد اعتقاله عامي 2011 و2012 وحكم بالسجن الإداري، وخاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام إلى جانب رفيقه الأسير ثائر حلاحله استمر لمدة 78 يومًا.
وأضاف النادي، أن الاحتلال أعاد اعتقال بلال مجددًا عام 2017، وخاض إضرابًا آخر استمر لمدة شهر، وفي عام 2019 اعتقل قبل يوم واحد من عقد قرانه.
لافًتا، أن الأسير بسام ذياب 37 عامًا، اعتقل للمرة الأولى عام 2003، وحكم عليه الاحتلال بالسجن مدة 5 سنوات ونصف، وأعاد اعتقاله لاحقًا عدة مرات خلال عامي 2013 و2018.
يُشار، إلى أن للأسيرين بلال وبسام شقيق ثالث في الأسر، وهو عزام ذياب المحكوم بالسجن مدى الحياة، وهو معتقل منذ عام 2001، علمًا أن غالبية أفراد العائلة تعرضت للاعتقال على مدار السنوات الماضية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق