اليوم السبت 20 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية

العمل: رفع الحد الأدنى للأجور لجميع القطاعات ليصبح 1950 شيقل شهريًا

14:14 - 22 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: أصدرت وزارة العمل في رام الله، اليوم الجمعة، بيانًا موجه لاتحاد الغرف التجارية، والمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص، والاتحادات العمالية، موضحة خلاله التعقيب على الاجتماع الذي تم أمس الخميس في مقر الوزارة، بشأن رفع الحد الأدنى للأجور في فلسطين.
وأضافت الوزارة في بيانها، أنه في ظل الأزمات التي تعصب بشعبنا وقضيته وعلى رأسها سياسات الاحتلال التدميرية والآثار الناجمة عن جائحة "كورونا"، وتعزيزًا لصمود شعبنا وحفاظًا على الاستقرار في سوق العمل، تم الاتفاق على عدة إجراءات.
وأوضحت أنه من ضمن ما تم الاتفاق عليه مع الجهات المختصة، رفع الحد الأدنى للأجور في فلسطين لكافة القطاعات ليصبح 1950 شيقل شهريًا، و87 شيقل الأجر اليومي، و12 شيقل أجر الساعة، فيما يعتبر الحد الأدنى للأجور هو الحد الأدنى لأجر العامل غير الماهر في فلسطين.
وتابعت إنه تم إضافة غلاء المعيشة السنوي وفق ما يحدده الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بشكل تلقائي على الحد الأدنى للأجر بداية كل سنة.
ولفتت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة ثلاثية من أطراف الإنتاج الثلاثة، لتحديد الأنشطة الاقتصادية الضعيفة والأنشطة الأكثر تضررًا من أزمة "كورونا"، لمساعدة الحكومة في وضع الأسس والحوافز، لتمكين ودعم هذه القطاعات ضمن الإمكانيات المتاحة، على أن تنهي اللجنة عملها في مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص.
وتعهدت الوزارة بالتكفل بوضع آليات كفيلة بتطبيق تنفيذ هذا الاتفاق وتعزيز دور تفتيش العمل من حيث الإمكانيات والصلاحيات والعمل على إنشاء غرف قضائية حسب قانون تشكيل المحاكم القضائية.
وأضافت أن الشركاء الثلاثة يلتزمون بالعمل كل حسب إمكانياته في المساهمة بتطبيق هذا الاتفاق والالتزام به، منوهة إلى أنه يسري الاتفاق اعتبارًا من 1 يناير 2022.

اتفاق وزارة العمل.jpg

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق