اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022م
عاجل
  • مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تعتقل شابا ثانيا من باحات المسجد الأقصى بعد الاعتداء عليه بالضرب
  • مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تعتدي بوحشية على المرابطات والمرابطين في المسجد الأقصى
  • مراسلة الكوفية: مجموعة جديدة من المستوطنين تقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك
  • مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تعتدي على النساء في المسجد الأقصى المبارك
  • مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تحاول اقتحام المصلى القبلي بالمسجد الأقصى
  • مراسلة الكوفية: الاحتلال يحاصر المرابطات في الأقصى بالتزامن مع دخول مجموعة أخرى من المستوطنين
  • مراسلة الاحتلال: قوات الاحتلال تنشر فرق الخيالة في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة
  • مراسلة الكوفية: المفوض العام لشرطة الاحتلال يعقوب شبتاي يقتحم المسجد الأقصى برفقة عدد كبير من الضباط
  • مراسلة الكوفية: اقتحام متواصل للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال
  • مراسلة الكوفية: انتشار مكثف لقوات الاحتلال على مدخل باب الساهرة أحد أبواب البلدة القديمة في القدس
مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تعتقل شابا ثانيا من باحات المسجد الأقصى بعد الاعتداء عليه بالضربالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تعتدي بوحشية على المرابطات والمرابطين في المسجد الأقصىالكوفية مراسلة الكوفية: مجموعة جديدة من المستوطنين تقتحم باحات المسجد الأقصى المباركالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تعتدي على النساء في المسجد الأقصى المباركالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تحاول اقتحام المصلى القبلي بالمسجد الأقصىالكوفية مراسلة الكوفية: الاحتلال يحاصر المرابطات في الأقصى بالتزامن مع دخول مجموعة أخرى من المستوطنينالكوفية مراسلة الاحتلال: قوات الاحتلال تنشر فرق الخيالة في منطقة باب العامود بالقدس المحتلةالكوفية مراسلة الكوفية: المفوض العام لشرطة الاحتلال يعقوب شبتاي يقتحم المسجد الأقصى برفقة عدد كبير من الضباطالكوفية مراسلة الكوفية: اقتحام متواصل للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلالالكوفية مراسلة الكوفية: مستوطنون ينفخون البوق خلال اقتحامهم المسجد الأقصى المباركالكوفية مراسلة الكوفية: انتشار مكثف لقوات الاحتلال على مدخل باب الساهرة أحد أبواب البلدة القديمة في القدسالكوفية الهلال الأحمر: 5 إصابات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المصلين عند باب الأسباط بالمسجد الأقصىالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تعتقل شاباً من داخل المسجد الأقصى المباركالكوفية مراسلة الكوفية: 4 مجموعات اقتحمت الأقصى الأولى من مخابرات الاحتلال ومجموعتين للمستوطنين ورابعة للسائحينالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تستهدف المزارعين وصائدي الطيور في بلدة خزعة شرق خانيونس بالرصاص الحيالكوفية مراسل الكوفية: رصاصات الاحتلال أصابت عدد من منازل المواطنين في المنطقة دون وقوع إصاباتالكوفية محدث بالفيديو|| إصابات واعتقالات خلال اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصىالكوفية سرايا القدس: استهدف مجاهدونا نقطة جرزيم العسكرية جنوب نابلس بشكل مباشر بصليات كثيفة من الرصاصالكوفية مراسلة الكوفية: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال في ثاني أيام عيد رأس السنة العبريةالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تجبر المرابطين على إفساح الطريق أمام اقتحامات المستوطنين للأقصىالكوفية

بالفيديو|| د.عمرو: إجراء الانتخابات الفلسطينية أصبح أمرا حتميا ولا ذرائع للتراجع عن القرار

16:16 - 16 يناير - 2021
الكوفية:

القاهرة: أكد القيادي في حركة فتح الدكتور نبيل عمرو، اليوم السبت، أن إجراء الانتخابات الفلسطينية أصبح أمرا حتميا، ولا ذرائع للتخلي أو التراجع عن هذا القرار.

وذكر د. عمرو، أنه بعد إلحاح عسير جدا وطويل الأمد وجراء ضغوط إقليمية ودولية إلى جانب الرأي العام الفلسطيني، صدر أخيرا مرسوم إجراء انتخابات متتالية التشريعية ثم الرئاسية ثم المجلس الوطني.

وقال د. عمرو، خلال تصريحاته في فيديو مصور نشره على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، "كنت أتمنى أن يصدر المرسوم قبل هذا الزمن بكثير، وألا يكون أمام العالم كما لو أنه نتيجة ضغوط دولية وقومية وإقليمية وتشجيعات، وأنه كان يجب أن نتفادها لكي تظهر قرارات الانتخابات كما لو أنها مستجيبة للقرار الفلسطيني المستقل الذي نتباهى به، مؤكدا أنها خطوة إيجابية تقدر ويجيب أن يبنى عليها".

وأشار د. عمرو إلى أن ما بعد صدور المرسوم هو الأهم، مشددا على أنه يجب التقيد تماما بالمواعيد التي وضعت للانتخابات وأن يكون هناك دقة في التنفيذ، لأنها تعني المصداقية بالدرجة الأولى، مشيرا إلى أنه في حال تم التراجع عن واحدة من هذه الانتخابات الثلاثة ستنهار المصداقية الفلسطينية أمام العالم وأمام الشعب الفلسطيني.

وأضاف، "يجب أن تكون مقنعة، وتجسيد ديمقراطي لرغبة الشعب الفلسطيني، وتكون بمثابة التمثيل الحقيقي لرغبات الشعب الفلسطيني، ويجب أن تلبي الانتخابات شرائح وقطاعات الشعب ومن يعمل من أجل أن تكون المؤسسة هي أساس القرارات السياسية والداخلية".

وتابع، "في حال إجراء الانتخابات بالصورة التي نريدها الخالية من التدخلات والإنذارات، يجب أن يكون هناك ضمانة لتحليل لاحترام نتائج الانتخابات، والالتزام بنتائج الانتخابات يضمن بميثاق شرفي أو تعهدات ملزمة لكل المرشحين في القوائم، لكي نقول إن الانتخابات لم تستنسخ وإنما فتحت باب جديد ومدخل لعمل جدي فعال لإنهاء الوضع الشاذ الذي عاش به الشغب الفلسطيني".

وقال د. عمرو، "كيف يمكن أن تمول الحملات الانتخابية، والتمويل هو المدخل المضمون لدخول الأجندات لحياتنا الخاصة، ونحن كفلسطينيين من مصلحتنا أن يكون لدينا نظام لتمويل الانتخابات من خلال لجنة الانتخابات المركزية أو صندوق خاص يحكمه قانون، وهذا الضمانة لأن يكون الضمان لكيلا تتحول الأجندات التي تتدخل لنا من أجل دعم هذا المرشح أو ذاك، فتتقدم الناس بانتخابات حقيقية أساسها وطني وتمويلها وطني وبالتالي نتائجها وطنية".

واختتم د. عمروـ "قبل التوجه لصناديق الاقتراع، يجب أن نعالج موضوع الانتخابات وتتبادل النخب الآراء الإيجابية والفعالة إجراء انتخابات ديمقراطية حقيقية يسعد بها الشعب الفلسطيني ويرى بها أنه وضع قدمه للتخلص من مآسي الماضي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق