اليوم الاربعاء 19 يونيو 2024م
عاجل
  • آليات الاحتلال تتوغل باتجاه الحي السعودي 2 و3 غربي مدينة رفح وسط قصف عنيف
  • الاحتلال ينسف منازل في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين في منطقة مواصي رفح جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف خياما للنازحين في شارع الشاكوش غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • مصابون جراء إطلاق نار من آليات الاحتلال صوب المواطنين في منطقة المواصي الساحلية غربي رفح
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على المناطق الغربية لمدينة رفح
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على وسط قطاع غزة
  • زوارق الاحتلال تطلق النار على المناطق الغربية لمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
آليات الاحتلال تتوغل باتجاه الحي السعودي 2 و3 غربي مدينة رفح وسط قصف عنيفالكوفية الاحتلال ينسف منازل في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين في منطقة مواصي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 257 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: 39 مليون طن من الحطام خلفها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يقصف خياما للنازحين في شارع الشاكوش غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية مصابون جراء إطلاق نار من آليات الاحتلال صوب المواطنين في منطقة المواصي الساحلية غربي رفحالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على المناطق الغربية لمدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على وسط قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار على المناطق الغربية لمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها وقذائفها قرب المستشفي الميداني الاماراتي في رفح جنوب القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم اسكان روجيب شرق نابلسالكوفية شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي غربي رفحالكوفية انتشال 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو صفية في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزةالكوفية فيديوهات | 6 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال لمنزل بمدينة غزة وسط القطاعالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 256 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو صفية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال الحربية تقصف منزلا لعائلة أبو صفية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي بلدة مردا شمال سلفيتالكوفية انفجارات جديدة في حي تل السلطان غرب رفح جنوب القطاعالكوفية

بالفيديو|| د.عمرو: إجراء الانتخابات الفلسطينية أصبح أمرا حتميا ولا ذرائع للتراجع عن القرار

16:16 - 16 يناير - 2021
الكوفية:

القاهرة: أكد القيادي في حركة فتح الدكتور نبيل عمرو، اليوم السبت، أن إجراء الانتخابات الفلسطينية أصبح أمرا حتميا، ولا ذرائع للتخلي أو التراجع عن هذا القرار.

وذكر د. عمرو، أنه بعد إلحاح عسير جدا وطويل الأمد وجراء ضغوط إقليمية ودولية إلى جانب الرأي العام الفلسطيني، صدر أخيرا مرسوم إجراء انتخابات متتالية التشريعية ثم الرئاسية ثم المجلس الوطني.

وقال د. عمرو، خلال تصريحاته في فيديو مصور نشره على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، "كنت أتمنى أن يصدر المرسوم قبل هذا الزمن بكثير، وألا يكون أمام العالم كما لو أنه نتيجة ضغوط دولية وقومية وإقليمية وتشجيعات، وأنه كان يجب أن نتفادها لكي تظهر قرارات الانتخابات كما لو أنها مستجيبة للقرار الفلسطيني المستقل الذي نتباهى به، مؤكدا أنها خطوة إيجابية تقدر ويجيب أن يبنى عليها".

وأشار د. عمرو إلى أن ما بعد صدور المرسوم هو الأهم، مشددا على أنه يجب التقيد تماما بالمواعيد التي وضعت للانتخابات وأن يكون هناك دقة في التنفيذ، لأنها تعني المصداقية بالدرجة الأولى، مشيرا إلى أنه في حال تم التراجع عن واحدة من هذه الانتخابات الثلاثة ستنهار المصداقية الفلسطينية أمام العالم وأمام الشعب الفلسطيني.

وأضاف، "يجب أن تكون مقنعة، وتجسيد ديمقراطي لرغبة الشعب الفلسطيني، وتكون بمثابة التمثيل الحقيقي لرغبات الشعب الفلسطيني، ويجب أن تلبي الانتخابات شرائح وقطاعات الشعب ومن يعمل من أجل أن تكون المؤسسة هي أساس القرارات السياسية والداخلية".

وتابع، "في حال إجراء الانتخابات بالصورة التي نريدها الخالية من التدخلات والإنذارات، يجب أن يكون هناك ضمانة لتحليل لاحترام نتائج الانتخابات، والالتزام بنتائج الانتخابات يضمن بميثاق شرفي أو تعهدات ملزمة لكل المرشحين في القوائم، لكي نقول إن الانتخابات لم تستنسخ وإنما فتحت باب جديد ومدخل لعمل جدي فعال لإنهاء الوضع الشاذ الذي عاش به الشغب الفلسطيني".

وقال د. عمرو، "كيف يمكن أن تمول الحملات الانتخابية، والتمويل هو المدخل المضمون لدخول الأجندات لحياتنا الخاصة، ونحن كفلسطينيين من مصلحتنا أن يكون لدينا نظام لتمويل الانتخابات من خلال لجنة الانتخابات المركزية أو صندوق خاص يحكمه قانون، وهذا الضمانة لأن يكون الضمان لكيلا تتحول الأجندات التي تتدخل لنا من أجل دعم هذا المرشح أو ذاك، فتتقدم الناس بانتخابات حقيقية أساسها وطني وتمويلها وطني وبالتالي نتائجها وطنية".

واختتم د. عمروـ "قبل التوجه لصناديق الاقتراع، يجب أن نعالج موضوع الانتخابات وتتبادل النخب الآراء الإيجابية والفعالة إجراء انتخابات ديمقراطية حقيقية يسعد بها الشعب الفلسطيني ويرى بها أنه وضع قدمه للتخلص من مآسي الماضي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق