اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهر
  • قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة
تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المنطقة الوسطى بقطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون في رام اللهالكوفية

الاحتلال يسعى إلى تهدئة مشروطة ومنع المصالحة

"مسيرات العودة" تقف عائقًا أمام مخططات الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية

20:20 - 13 أكتوبر - 2018
الكوفية:

تتواصل التصريحات التصعيدية للمسؤولين الإسرائليين، والتهديدات ضد قطاع غزة، وذلك على خلفية استمرار مسيرات العودة على طول الحدود مع القطاع، وكذلك استمرار البالونات الحارقة التي تمثل تهديدًا كبيرًا على الاقتصاد الإسرائيلي.

الصحافة العبرية نقلت عن مسؤولين إسرائيليين في قيادة جيش الاحتلال تصريحاتهم بالتصعيد ضد غزة، من خلال عملية عسكرية أو توجيه ضربات أو اغتيالات، ردًا على استمرار مسيرات العودة على الحدود مع قطاع غزة.

وقرر وزير جيش الاحتلال أفيجدورليبرمان، وقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة، حتى انتهاء المسيرات، كما هدد وزير الإسكان الإسرائيلي، قطاع غزة بـ "خلع القفازات" وتكبيده خسائر فادحة، وذلك في مقابل تأكيد الفصائل الفلسطينية على استمرار مسيرات العودة وتحضيراتها للجمع المقبلة.

من جهته، قال الكاتب والمحلل السياسي، إحسان سالم، خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة" المذاع على فضائية "الكوفية"، إن مسيرات العودة أصبحت الزاد الذي يمد أهلنا في الأراضي المحتلة والضفة الغربية بالقوة، واستمرارها يعد إنجازًا كبيرًا جدًا، مشددًا على عجز الاحتلال على الوقوف أمامها وإنهائها بشكل عسكري.

وأضاف أن إسرائيل ترى أن الفرصة سانحة الآن لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال فصل قطاع غزة وتحييده عن الضفة، واختزال القضية بكيان في قطاع غزة.

وأوضح سالم، أن سلطات الاحتلال، تمارس التكتيك والجرائم وتحاول خلق التهدئة ومنع وصول أطراف الانقسام إلى حد المصالحة، لافتًا إلى أن الاحتلال يريد "تهدئة مشروطة" لتحقيق إنجاز لم يستطع تحقيقه بالحرب.

وتابع: "المؤامرة الإسرائيلية بدأت بمحاولة إنهاء حق العودة وقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وكذلك قانون يهودية الدولة الإسرائيلية".

بدوره، قال داوود شهاب، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إن مسيرات العودة تهدف إلى كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، والتأكيد على حق العودة وإسقاط كل المؤامرات االتي تستهدف كل الحقوق والثوابت الفلسطينية.

وأكد شهاب، أن المسيرات لن تنتهي، وأن الفصائل الفلسطينية لن تنخدع ببعض التسهيلات الجزئية هنا أو هناك لوقف مسيرات العودة، لافتًا إلى أن "الأهداف واضحة وصريحة".

وأضاف: "لا نبحث عن تهدئة، وإنما عن كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، وحالة النضال الفلسطينية لا تتأثر بتهدئة"، إلا أنه أكد التزام الفصائل بوقف إطلاق النار بالرغم من حقها الطبيعي والمشروع بالرد على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي التي أسفرت آخرها عن ارتقاء 9 شهداء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق