اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال: منذ بداية الحرب أصيب 3,330 ضابطا وجنديا منهم 1,602 خلال العملية البرية
  • جيش الاحتلال: إصابة 12 جنديا في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
جيش الاحتلال: منذ بداية الحرب أصيب 3,330 ضابطا وجنديا منهم 1,602 خلال العملية البريةالكوفية جيش الاحتلال: إصابة 12 جنديا في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضيةالكوفية ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% في غزة جراء العدوان المستمرالكوفية تركيا تقرر الانضمام إلى الدعوى القضائية ضد إسرائيل في لاهايالكوفية الاحتلال يخطر بهدم ووقف البناء في ثلاثة منازل وبئر مياه شرق الخليلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية الكشف عن تفاصيل الورقة المصرية لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية تحقيق لجيش الاحتلال: مقتل جنديين بقوات الاحتياط بنيران صديقةالكوفية يسرائيل هيوم: رفض الالتماس الذي تقدم به "البرغوثي" لتخفيف أحكام سجنهالكوفية القناة السابعة: منظومة الصواريخ" باتريوت" تخرج من الخدمة في سلاح الجوالكوفية القناة السابعة.. عقيد متقاعد: الولايات المتحدة هي من تمنع إبرام صفقة لتبادل الأسرىالكوفية معاريف: هرتسوغ ضد الجنائية الدولية.. أفعالها تقيد إسرائيلالكوفية لواء متقاعد: "بن غفير" و"سموتريتش" شخصان عدائيانالكوفية يديعوت أحرونوت: استدعاء أهالي المختطفين الذين تظاهروا قرب مقرب الليكود للتحقيق معهمالكوفية -مقال بـ"يديعوت أحرونوت": إذا كان الجيش يريد القيام بعملية برية في رفح فعليه القيام بمناورة إنسانيةالكوفية أونروا: دعوات تفكيك الوكالة هدفها تجريد الفلسطينيين من وضعهم كلاجئينالكوفية كتائب القسام: قصفنا حشودا لقوات العدو بالقرب من كيبوتس حوليت بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدىالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيدا و 77765 مصاباالكوفية مراسل الكوفية: طائرات الاحتلال تطلق النار على طول الحدود الشرقية لمدينة غزةالكوفية

بعد زيادة حالات التحرش والاغتصاب..

خاص بالفيديو|| التجنيد الإجباري للنساء يثير الأزمات في جيش الاحتلال

10:10 - 09 يناير - 2021
الكوفية:

تل أبيب: تعد حالات الاغتصاب والتحرش الجنسي، ظاهرة بالغة التعقيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما وأنها أصبحت مرافقة له منذ تأسيسه، وقد تزايدت مؤخرا الأصوات الإسرائيلية التي تنادي بوقف تجنيد النساء اللاتي يتلقين تعليما دينيا.

وتعتبر دولة الاحتلال، الوحيدة في العالم التي تفرض التجنيد الإجباري على النساء نظرا لقلة عددها السكاني، حيث تقدر مدة الخدمة الإجبارية بأربعة وعشرين شهرا، فيما يتم إعفاء النساء من التجنيد في حالات الزواج أو الحمل، أو لأسباب دينية فقط.

في السادس والعشرين من شهر مايو عام ألف وتسعمائة وثمانية وأربعين وبعد اثني عشر يوما فقط على نكبة فلسطين، صدر قرار بتأسيس جيش الاحتلال الإسرائيلي من قبل رئيس الحكومة المؤقتة آنذاك دافيد بن غوريون، وشكلت نواته الأولى من اتحاد ميليشيات الهاجاناه بالإضافة إلى مليشيات صهيونية أخرى كإرجون وشتيرن.

وفي نفس العام أنشئ فريق النساء المقاتلات داخل هذا الجيش المكون من العصابات وقد دعي باسم "هال ناشيم" وذلك في محاولة لتجميل وجهه وجذب الشباب للانخراط فيه وعدم العزوف عنه بسبب نهجه الإجرامي الذي يعتمد على إطلاق النار على الفلسطينيين وقتلهم.

لكن بعد تشكيل هذا الفريق النسائي واجهت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية التي تعد الجهة الوحيدة في العالم التي تفرض التجنيد الإجباري على النساء، العديد من المشاكل نظرا لانتشار ظاهرة التحرش الجنسي واغتصاب المجندات اللاتي يشكلن ثلاثة وثلاثين في المئة من الجيش.

وبدأت فضائح الاغتصاب التي تورط فيها عسكريون وكبار الضباط والقادة الإسرائيليون في الظهور بعد حرب يونيو سبعة وستين وذلك بعد إرسال عدد من المجندات إلى الجبهة للترفيه ليتحول الأمر إلى إقامة علاقات مع الجنود وفقا لما روته عضو الكنيست السابقة غيئولا كوهين في مذكراتها.

ويعد وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق موشيه ديان، أبرز القادة الإسرائيليين الذين تورطوا في هذه الفضائح بعد اغتصابه لإحدى المجندات باعتراف زوجها الذي يحمل رتبة المقدم الذي شكاه في حينها إلى رئيس حكومة الاحتلال دافيد بن غوريون.

ووقعت آخر هذه الفضائح في الأول من نوفمبر عام ألفين وتسعة عشر عندما أعلن جيش الاحتلال اعتقال أحد ضباطه بتهمة التحرش جنسيا بفتيات مجندات يؤدين الخدمة تحت إمرته واغتصابهن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق