اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • الخارجية الصينية: نأمل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب في أقرب وقت ممكن
  • نادي الأسير: اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 22 مواطنا من الضفة
  • مراسلنا: استشهاد أب واثنين من أولاده بقصف الاحتلال منزل عائلة الدريملي بحي الصبرة في مدينة غزة
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف المناطق الشرقية من مدينة رفح
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال عددا من المواطنين في شارع صلاح الدين بمدينة رفح
  • مراسلنا: وصول 10 مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف الاحتلال محيط معبر رفح
الخارجية الصينية: نأمل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب في أقرب وقت ممكنالكوفية نادي الأسير: اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 22 مواطنا من الضفةالكوفية مراسلنا: استشهاد أب واثنين من أولاده بقصف الاحتلال منزل عائلة الدريملي بحي الصبرة في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف المناطق الشرقية من مدينة رفحالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال عددا من المواطنين في شارع صلاح الدين بمدينة رفحالكوفية الأنصاري: الوفد القطري سيتوجه اليوم إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات الهدنة بغزةالكوفية سلطنة عُمان تعرب عن قلقها لاستمرار التصعيد العسكري وجرائم الاحتلال في قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ومازال قطار الموت ينتظرالكوفية اجتياح رفح.. بداية لمرحلة دقيقة في التاريخ الفلسطينيالكوفية انتفاضة الجامعات ضد حرب الإبادة.. هل تنجح في إحياء الوعي بقيم العدالة ؟الكوفية عملية 7 مايو في معبر رفح ..هل بدأت ترتيبات اليوم التالي؟!الكوفية 21 شهيدا وعشرات المصابين في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة غالبيتهم من رفحالكوفية مراسلنا: وصول 10 مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف الاحتلال محيط معبر رفحالكوفية سموتريتش يرفض لقاء نتنياهو بدون الدخول لرفحالكوفية صور وفيديو||  جيش الاحتلال يسيطر على معبر رفح البريالكوفية وفود تصل القاهرة اليوم لاستكمال لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النارالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر منزلا لعائلة النونو في شارع اليرموك وسط مدينة غزةالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية الأمم المتحدة: قرار إخلاء رفح غير إنسانيالكوفية

الوضع لا يزال خطيرا..

داخلية غزة: فتح المدارس والمساجد واستمرار الإغلاق الكلي الجمعة والسبت

15:15 - 07 يناير - 2021
الكوفية:

غزة: أعلنت داخلية غزة، مساء اليوم الخميس، عن قرارات واجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، من بينها استمرار قرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت، ومنع التجمعات، كما تضمنت القرارات تخفيف القيود المفروضة على المساجد والمدارس.

وجاء في بيان الداخلية، أنه في إطار تقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، تؤكد وزارة الداخلية والأمن الوطني على استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية الآتية:

  • استمرار قرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت أسبوعياً.
  • استمرار قرار الإغلاق المسائي عند الساعة 6:30 مساء اليوم الخميس، على أن يُصبح الإغلاق المسائي عند الساعة 8:00 مساء يومياً، بدءاً من يوم الأحد المقبل 10 يناير.
  • استمرار قرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء.

وذكر البيان أن الجهات المختصة ستقوم بتكثيف إجراءاتها الرقابية على المنشآت الخدماتية والمحال؛ لمتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من قبل مُقدمي الخدمة.

وشددت على أنه في إطار الدراسة الدقيقة للحالة الوبائية، فقد تم اتخاذ بعض الإجراءات التخفيفية المحدودة، كالآتي:

  • فتح المساجد اعتباراً من فجر يوم الأحد 10 يناير 2021، وفق إجراءات وقائية تقوم بها وزارة الأوقاف بهذا الخصوص، ويُستثنى من ذلك يوما الجمعة والسبت.
  • فتح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الأيام القادمة، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم.

وشددت داخلية غزة على أهمية استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وأهمّها ارتداء الكمامة ومنع الازدحام، مؤكدة أن الوضع ما زال خطيرا، وأن الأجهزة الشرطية والأمنية ستواصل عملها في متابعة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق