اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: حصيلة عدوان الاحتلال على غزة ارتفعت إلى 35303 شهيدا و79261 مصابا منذ السابع من أكتوبرالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرى حرملة ورفيدة والعساكرة شرقي بيت لحمالكوفية إطلاق كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" في تشيليالكوفية الاحتلال يقتحم مناطق في بيت لحم ويداهم عدة منازلالكوفية

فوائد زيت الخردل للشيب

12:12 - 03 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعد زيت الخردل، غني بالعديد من القيم الغذائية الضرورية والمفيدة لصحة الشعر، ومن أهمها الزنك والسيلينيوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم.هذه العناصر الغذائية تساهم في مد فروة الرأس بالكثير من المغذيات المهمة لها، كما أن البروتين الموجود في زيت الخردل يساعد في إصلاح أي ضرر في الشعر وحمايته.

نقدم لكِ سيدتي.. فوائد زيت الخردل للشعر

  1. محاربة قشرة فروة الرأس

يساعد استخدام زيت الخردل، في علاج قشرة فروة الرأس وخاصة تلك الناتجة عن نمو الخميرة في الفروة.السبب وراء ذلك يعود إلى خصائص زيت الخردل المضادة للفطريات.

  1. ملطف وبلسمًا للشعر

يعد زيت الخردل، غني بالدهون الطبيعية مما يجعله ملطفًا جيدًا للشعر ولهذا السبب يمكن استخدام كبلسم للشعر.حيث يمكن أن يساعد استخدام زيت الخردل في جعل شعرك أكثر لمعانًا ونعومة.

  1. تطويل الشعر

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الخردل، على شد الجلد وتقوية عضلات الرأس، هذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على عملية تطويل الشعر.

  1. تعزيز صحة فروة الرأس

يحتوي زيت الخردل، على الحمض الدهني الأوميغا 3، والذي يعمل على تعزيز فروة الرأس وحمايتها من الإصابة بالالتهابات وحتى الجفاف، وهو أمر مهم للحفاظ على صحة الشعر أيضًا.

  • طريقة تجهيز وصفة زيت الخردل للشيب:

المكونات: ملعقة زيت الخروع، ملعقة زيت الخردل.

  • طريقة استخدام زيت الخردل للشيب:
  1. قم بمزج كل من زيت الخروع وزيت الخردل معًا من ثم سخنهما لعدة ثوانٍ.
  2. ضع الزيت الدافئ على فروة الرأس والشعر بالتساوي.
  3. قم بتدليك فروة الرأس لمدة عشر دقائق تقريبًا، ثم اترك الزيت على شعرك وفروة الرأس لمدة تصل إلى 45 دقيقة تقريبًا.
  4. بعد انتهاء هذه الفترة اغسل شعرك بالشامبو والبلسم الخاص بك كالمعتاد.
  5. كرر هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع الواحد.

ملاحظة: احذرِ من تسخين الزيت بشكل كبير، حيث يجب أن يكون أعلى قليلًا من درجة حرارة الغرفة فقط.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق