اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • عشرات الطلاب يعتصمون داخل الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك رفضا للعدوان على غزة
عشرات الطلاب يعتصمون داخل الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك رفضا للعدوان على غزةالكوفية جمهورية ترينيداد وتوباغو تقرر الاعتراف رسميا بدولة فلسطينالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تونس واليابان يدعوان الاحتلال لوقف العدوان على غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفح إلى 6 بينهم أطفالالكوفية دلياني: انتفاضة الطلاب في أمريكا نصرةً لفلسطين تواجه حملات تشويه وقمعالكوفية الاحتلال يعلن مقتل "درور أور" الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية جامعة سياتل في واشنطن تنضم لانتفاضة الطلاب في أمريكا ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليلالكوفية فيديو | 6 شهداء بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا شمال رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: وصول إصابة إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارات على شمال شارع جعفر الطيار شمال مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يعلن مقتل أسيرا إسرائيليا لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدتي بيت أمر وحلحول بالخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية

بايدن يختار لويد أوستن وزيرا للدفاع

08:08 - 08 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس المنتخب جو بايدن اختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن، الذي قاد القوات الأمريكية لدخول بغداد عام 2003 وترأس القيادة المركزية (سنتكوم)، ليكون أول وزير دفاع أمريكي من أصول إفريقية.
وتفوق الجنرال السابق الذي خاض حربي أفغانستان والعراق والبالغ 67 عاما على المرشحة المفضلة لهذا المنصب ميشيل فلورنوي، الوكيلة السابقة لوزارة الدفاع.
وقال شخصان مطلعان إن بايدن اختار أوستن، الذي أشرف على القوات الأميركية بالشرق الأوسط في عهد الرئيس باراك أوباما، ليكون وزير دفاعه، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز". وقال أحد الشخصين المطلعين على القرار إن بايدن وأوستن طورا علاقة عمل خلال إدارة أوباما وكان الجنرال المتقاعد يقدم المشورة للفريق الانتقالي في قضايا الأمن القومي.
إذا تم تأكيد ذلك من قبل مجلس الشيوخ، فإن الجنرال أوستن سيصنع التاريخ باعتباره أول أميركي من أصل إفريقي يقود قوات الخدمة الفعلية البالغ عددها 1.3 مليون جندي والبيروقراطية الهائلة التي تدعمهم.
الجنرال أوستن، 67 عامًا، كان لسنوات شخصية هائلة في البنتاغون، وهو الأمريكي الإفريقي الوحيد الذي ترأس القيادة المركزية الأمريكية، القيادة القتالية العسكرية، مع مسؤولية العراق وأفغانستان واليمن وسوريا -معظم الأماكن حيث الولايات المتحدة في حالة حرب.
يُعرف الجنرال أوستن بأنه قائد قوي في ساحة المعركة ولكنه أقل شهرة بسبب غرائزه السياسية. لقد تعثر أحيانًا في جلسات الاستماع في الكونغرس، بما في ذلك جلسة في عام 2015 عندما اعترف، تحت استجواب صارم، أن برنامج وزارة الدفاع بقيمة 500 مليون دولار لجمع جيش من المقاتلين السوريين لم يذهب إلى أي مكان. ومع ذلك، فإن الجنرال أوستن، الذي تقاعد كجنرال أربع نجوم في عام 2016 بعد 41 عامًا في الجيش، يحظى بالاحترام في الجيش، لا سيما بين الضباط الأميركيين من أصل أفريقي والجنود المجندين، باعتباره أحد الرجال السود النادرين الذين قاموا بكسر السقف الزجاجي، الذي أبقى الرتب العليا من الجيش إلى حد كبير في مجال الرجال البيض.
يقول أنصار الجنرال أوستن إنه اخترق هذا الحاجز بسبب ذكائه وخبرته في القيادة وتوجيه الرئيس السابق لهيئة الأركان المشتركة، الأدميرال مايك مولين، الذي اقتاده لإدارة فريق هيئة الأركان المشتركة. بعد فترة وجيزة من الانتخابات، شارك الجنرال أوستن في جلسة على الإنترنت أجراها بايدن مع مسؤولي الأمن القومي السابقين.
وسيتعين على الجنرال أوستن الحصول على تنازل من الكونغرس للخدمة، لأنه خرج من الجيش لمدة 4 سنوات فقط، والقانون الأمريكي يتطلب فترة انتظار مدتها 7 سنوات بين الخدمة الفعلية ويصبح رئيس البنتاغون، الجنرال أوستن خريج الأكاديمية العسكرية الأمريكية، هو وزوجته، شارلين، متزوجان منذ 40 عامًا.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق