اليوم الاحد 17 يناير 2021م
تيار الإصلاح: نجدد التمسك بوحدة حركة فتح وخوض الانتخابات في قائمة واحدةالكوفية واشنطن تتحول إلى ثكنة عسكرية.. واستدعاء الحرس الوطني في 12 ولاية أمريكيةالكوفية خاص بالفيديو|| دلياني: جيل الشباب سيقلب الموازين في الانتخابات المقبلة.. وتيار الإصلاح يمثل قوة "فتح" الحقيقيةالكوفية تونس: اعتقال 240 شخصا خلال مواجهات عنيفة مع قوات الأمنالكوفية خاص بالفيديو|| شاهين: المواطن لن يقبل بـ"الرشوة السياسية".. ومن ينكر دور تيار الإصلاح على أرض الواقع "أعمى"الكوفية روسيا: اعتقال المعارض نافالني فور وصوله مطار شيريميتيفوالكوفية خاص|| بعد مرسوم الانتخابات.. هل أصبح إنهاء الانقسام الفلسطيني ممكنا؟الكوفية وفد ليبي يصل القاهرة لاستئناف المشاورات بشأن الدستورالكوفية أبو ردينة: النشاط الاستيطاني محاولة لتقويض جهود إدارة "بايدن" لإعادة إطلاق عملية السلامالكوفية نقابة المحامين تقرر مقاطعة مجلس القضاء الأعلى المُشكل بقرار من عباسالكوفية المعارض الروسي أليكسي نافالني يعود إلى موسكو متجاهلا تهديدات باعتقالهالكوفية البرلمان العربي يدين إصدار "رايتس ووتش" تقارير مضللة بشأن حقوق الإنسانالكوفية السودان: 83 قتيلا و160 جريحا جراء اشتباكات قبلية في دارفورالكوفية تونس.. احتجاجات جديدة بالتزامن مع مرور 10 سنوات على ثورة الياسمينالكوفية حماس: اجتماع القاهرة سيناقش آليات تنفيذ الانتخاباتالكوفية نادي الأسير: ثلاثة أسرى من المرضى في سجن "عسقلان" تلقوا لقاح كوروناالكوفية بالصور|| أنواع أمشاط الشعر واستخداماتهاالكوفية مصر تغلق مينائي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجويةالكوفية نسوة المدينة وحكايات لم تكتمل بعدالكوفية الترجمة المُرابِطةالكوفية

الرئيس النيجيري يدين "مذبحة المزارعين" شمال البلاد

15:15 - 29 نوفمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: أصدر الرئيس النيجيري، محمدو بوهاري، بيانًا صحفيًا، اليوم الأحد، أدان خلاله، بشدة قتل مزارعين في شمال شرق البلاد.

وقال المتحدث الرئاسي جاربا شيهو في البيان الذي نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة، "تويتر"، إن "الحادث وقع في قرية زابارماري بولاية بورنو التي يمزقها الصراع في مطلع الأسبوع."

وذكر الرئيس عبر المتحدث باسمه "أدين مقتل مزارعينا الكادحين على يد إرهابيين في ولاية بورنو، البلاد كلها تتألم من جرائم القتل هذه التي لا معنى لها".

وقال دانجوما سيدو، أحد سكان المنطقة، إنه تم العثور على 41 جثة على الأقل في موقع المذبحة، بينما لا يزال عدد من الأشخاص في عداد المفقودين، وكان بعض الضحايا مصابين بطلقات نارية، وآخرون تعرضوا للذبح.

ولم تعلن أي جماعة مسئوليتها عن الهجوم، لكن جماعة بوكو حرام المتشددة وفصيلها المنشق، تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا، نفذا سلسلة من الهجمات الإرهابية في المنطقة في السنوات الأخيرة.

ووفقًا للمفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين، فر 2.4 مليون شخص على الأقل من منازلهم؛ بسبب العنف في شمال شرق نيجيريا والدول المجاورة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق