اليوم السبت 04 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

النصائح المفيدة للبشرة الجافة بالمصادر الطبيعية

10:10 - 23 نوفمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: من المفيد جداً في حال جفاف البشرة تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أي الذي يحفظ البشرة من الجفاف والتشقق .

نجد الفيتامين في البرتقال والمشمش ح الإجاص – الملفوف- الخس- السبانخ – اللوز- والجوز، كما نجده في زيت السمك والكبد وصفار البيض .

ومن الناباتات التي تحفظ الماء في خلايا الجلد وحفظ صحة انسجتها ومرونتها.

نبات الحقول : وهو القمح والشوفان والشعير

تمزج ملعقة طغيرة من مسحوق النبتة في قدح من اللبن الرائب الزبادي ويتناول في اليوم بعد الاكل ولمدة أسبوعين .

العلاج اليومي للبشرة الجافة

صباحا: استخدام سائل التونيك الخاص بالبشرة الجافة على ضمادة قطنية مبللة بالتونيك على كامل الوجه لإعادة حموضة البشرة الطبيعية ومن ثم وضع كريم مرطب يحتوي فعالية عالية للبشرة الجافة ويحتوي على نسبة من 15% من الواقي الشمسي .

مساءا: تنظيف البشرة بمنظف خاص بالبشرة الجافة ومساجة على الوجه ومن ثم غسله بالماء الفاتر ومن ثم إضافة سائل التونيك الخاص بالبشرة الجافة، وأيضا وضع السيروم مصل لمعالجة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد .

كريم حول العينيين

من المهم جدا وضع كريم خاص بمنطقة حول  العينين  صباحا و مساءا لأن ذالك  من شأنه يحارب الشيخوخة ، ويمكن استخدام في عمر الـ30 .

العلاج عند الأخصائيات للبشرة الجافة:

يمكن معالجة البشرة الجافة عند أخصائيات البشرة علاج خاص لحمض الهيالورونيك المفيد لترطيب الجلد تبداء من طبقاته السفلي وصعودا إلى الطبقة الخارجية.

هذا العلاج يزيد من الخلايا السليمة ويفرز افرازات الغدد الزهمية والغدد العرقية ويحسن أداء الغلاف المائي الدهني بحيث يصبح التبادل المائي بين الداخل والخارج متوازيا.

نصائح

1-عند التعرض للشمس ينبغي غسل الوجه بالماء النظيف وأيضا بعد الانتهاء من السباحة في البرح لان الماء المالح يسبب جفاف البشرة.

2- إدخال تغيير على نمط الحياة للتخلص من الضغوطات وإزالة التوتر.

3- يجب التوقف عن التدخين لان النيكوتين يؤثر في شرايين الوجه ويجعلها تصاب بالانقباض يسبب اصفرار البشرةز

4- يجب العناية بالجهاز الهضمي ومعالجة الاسهال الحاد الذي يؤدي إلى جفاف الجسم والبشرة والامتناع عن تناول المشروبات التي يدخل فيها الكافئين مثل القهوة والشاي وغيرها

5- شرب كمية كبيرة من الماء يوميا لتحسين الدورة الدموية ويضفي على الجلد رطوبة وحيوية.

6- النوم بمعدل 7 ساعات يومياً على الأقل والامتناع عن تناول الكحول التي تسبب جفاف البشرة .

ملخص

من أسباب الجفاف الضعف في إفرازات الغدد الدهنية خصوصاً عند التدم في السن، والجفاف في الجلد يتسبب أحياناً بشقوق سطحية واحمرار، فالبشرة الجافة أكثر تعرضاً للحساسية والالتهابات الجلدية من غيرها من أنواع البشرات.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق