اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م
الخارجية البريطانية: الهجمات على قوافل المساعدات المتوجهة لغزة "مروعة"الكوفية ماليزيا تؤكد موقفها المناهض لـ"ظلم الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينين"الكوفية محدث| ارتفاع عدد شهداء مجزرة مخيم النصيرات إلى 40الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بوابة عيادة الأونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بوابة عيادة الأونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية  أبو الغيط: مشاعر الانتقام الأسود تمكنت من قادة الاحتلال حتى ارتكبوا "تطهيرا عرقيا" في غزةالكوفية أبو الغيط: مشاعر الانتقام الأسود تمكنت من قادة الاحتلال حتى ارتكبوا "تطهيرا عرقيا" في غزةالكوفية جامعة جنيف.. طلاب ينددون بتدخل الشرطة لفض اعتصام تضامني مع فلسطينالكوفية مراسلنا: انتشال ٦ شهداء من عائلة عبيد من تحت أنقاض منزل عائلة الكراجة الذي تم استهدافه في مخيم النصيرات أمسالكوفية فلسطين و (إسرائيل) من الهولوكوست اليهودي الى الهولوكوست الفلسطينيالكوفية حِراك طلبة الجامعات..وشبابنا العاطل!الكوفية جيش الاحتلال ينسف مربعا سكنيا في حي السلام شرقي مدينة رفحالكوفية الخارجية البريطانية: الهجمات التي يشنها المتطرفون على قوافل المساعدات المتوجهة إلى غزة مروعةالكوفية محكمة العدل الدولية تعقد جلسات استماع يومي الخميس والجمعة بشأن دعوى جنوب أفريقياالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ221 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استقالة ضابط استخبارات أمريكي احتجاجا على دعم بلاده لدولة الاحتلالالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال قتل 2% من سكان القطاع منذ بدء الحربالكوفية الخارجية التركية: قتل الاحتلال آلاف الأبرياء الفلسطينيين "إبادة جماعية"الكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: استمرار إغلاق المعابر يهدد بكارثة إنسانية وصحية وشيكة في القطاعالكوفية

"حشد" تدين اعتقال الناشط بنات وتطالب السلطة بالتوقف عن انتهاك الحقوق والحريات

17:17 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: استنكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم السبت، قيام الأجهزة الأمنية باعتقال الناشط نزار بنات من منزله في دورا بالخليل جنوب الضفة الغربية، وذلك مساء يوم الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، ووفقا لمعلومات الهيئة فإن سبب اعتقال بنات هو على خلفية اعتراضه وادانته عودة العلاقات والتنسيق الامني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجددت (حشد) في بيانٍ لها، ادانتها لقيام الأجهزة الأمنية بممارسة الاعتقال السياسي تجاه المواطنين على خلفية حرية الرأي والتعبير، وإذ ترى أن الاعتقال السياسي جريمة وتجاوز واضح للقانون الاساسي الفلسطيني لعام 2005، حيث سبق وان تعرض الناشط بنات للاعتقال التعسفي على خلفية الرأي ومناهضة الفساد عدة مرات.

وأضافت حشد، "لا تزال هذه السياسية مستمرة والتي طالت آلاف من المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة وللأسف استمرت هذه الانتهاكات حتى في ظل جائحة كورونا، ووفقا لمعلومات الهيئة التي أعلنت عنها سابقاً فقد ارتفع عدد الاعتقالات السياسية خلال العام 2020، إلى أكثر من500 معتقل في الضفة الغربية".

وتابع البيان، إذ ترى أن مثل هذه الاعتقالات والانتهاكات جريمة تخالف ما ورد في قانون المطبوعات والنشر وقانون الاجتماعات العامة وقانون الاجراءات الجزائية 2001م وجملة الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الانسان 1948م التي وقعت عليها دولة فلسطين والتي كفلت الحق في حرية الرأي والتعبير، وفي الوقت الذي تجدد مطالباتها بالإفراج عن المعتقلين على خلفية الرأي او النشاط السياسي في غزة والضفة فإنها:

1. الهيئة الدولية (حشد) تدين اعتقال الناشط نزار بنات واستخدام أجهزة السلطة سياسات قمع الحريات وملاحقة النشطاء واعتقالهم على خلفية الرأي او النشاط السياسي.

2. الهيئة الدولية (حشد) تطالب بوقف التفرد وتغول السلطة الوطنية الفلسطينية على الحقوق والحريات وقمع وتكميم الافواه وعدم احترامها لسيادة القانون والفصل بين السلطات.

3. الهيئة الدولية (حشد) تطالب النائب العام بالإفراج الفوري عن الناشط نزار بنات المعتقل بشكل تعسفي وسياسي وعلى خلفية التعبير عن الرأي.

4. الهيئة الدولية (حشد) تطالب الحكومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية والشرطية بالكف عن انتهاك الحق في الرأي والتعبير التي تشكل تجاوزاً وخرقا فاضحا للقانون الفلسطيني والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

5. الهيئة الدولية (حشد) تطالب من كافة القوي السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وسائل الاعلام الى تصعيد نضالها لضمان احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

من الجدير ذكره بان الناشط الفلسطيني نزار بنات بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله التعسفي على خلفية التعبير عن الرأي بعد ان مددت النيابة العامة اعتقاله لمدة 48 ساعة "بتهمة ذم السلطات العامة.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق