اليوم الخميس 03 ديسمبر 2020م
الجزائر: 16 وفاة و843 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية مصرع مسن في حادث دهس جنوب قلقيليةالكوفية الصحة العالمية تعلن تفاؤلها من نتائج لقاحات كوروناالكوفية عشراوي تشيد باعتماد الأمم المتحدة 4 قرارات لصالح القضيةالكوفية وفاة طفل في رفح بفيروس كوروناالكوفية حالة وفاة بفيروس كورونا في البرلمان العراقيالكوفية "معاريف": "منظومة السلطة تتآكل".. أبو مازن وعصبته في صمت وصراعات بشأن خلافته.. والشعب الفلسطيني غارق بهمومه اليوميةالكوفية بالأسماء|| 5 مرشحين لتدريب مان يونايتد خلفًا لسولشايرالكوفية إغلاق المساجد والجامعات والمدارس وإعلان "حظر التجول" لمواجهة كورونا في غزةالكوفية الداخلية: إغلاق جميع المحلات والقطاعات التجارية الساعة 6 مساءًالكوفية البزم: إعلان حظر التجوال الشامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى نهاية ديسمبرالكوفية البزم: اغلاق المساجد والمدارس والجامعات ورياض الأطفال بشكل كامل من يوم السبت المقبلالكوفية القدرة:نسبة الإصابة بفيروس (كورونا) من سن 18 عاماً حتى 50 عاماً بلغت 60% من إجمالي الإصاباتالكوفية القدرة: تم التوافق على جملة من الإجراءات التي نرجو منها تطويق انتشار الفيروسالكوفية القدرة: هناك حوالي 17 ألف مخالط لمصابين بالفيروسالكوفية 55 وفاة و4029 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية مصر وألمانيا يرفضان التدخلات الخارجية في الشأن الليبيالكوفية تعليق الدوام في مدرسة النبي إلياس 13 يوماالكوفية مئات الإصابات بكورونا في جنينالكوفية واشنطن تفرض عقوبات جديدة على إيرانالكوفية

"حشد" تدين اعتقال الناشط بنات وتطالب السلطة بالتوقف عن انتهاك الحقوق والحريات

17:17 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: استنكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم السبت، قيام الأجهزة الأمنية باعتقال الناشط نزار بنات من منزله في دورا بالخليل جنوب الضفة الغربية، وذلك مساء يوم الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، ووفقا لمعلومات الهيئة فإن سبب اعتقال بنات هو على خلفية اعتراضه وادانته عودة العلاقات والتنسيق الامني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجددت (حشد) في بيانٍ لها، ادانتها لقيام الأجهزة الأمنية بممارسة الاعتقال السياسي تجاه المواطنين على خلفية حرية الرأي والتعبير، وإذ ترى أن الاعتقال السياسي جريمة وتجاوز واضح للقانون الاساسي الفلسطيني لعام 2005، حيث سبق وان تعرض الناشط بنات للاعتقال التعسفي على خلفية الرأي ومناهضة الفساد عدة مرات.

وأضافت حشد، "لا تزال هذه السياسية مستمرة والتي طالت آلاف من المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة وللأسف استمرت هذه الانتهاكات حتى في ظل جائحة كورونا، ووفقا لمعلومات الهيئة التي أعلنت عنها سابقاً فقد ارتفع عدد الاعتقالات السياسية خلال العام 2020، إلى أكثر من500 معتقل في الضفة الغربية".

وتابع البيان، إذ ترى أن مثل هذه الاعتقالات والانتهاكات جريمة تخالف ما ورد في قانون المطبوعات والنشر وقانون الاجتماعات العامة وقانون الاجراءات الجزائية 2001م وجملة الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الانسان 1948م التي وقعت عليها دولة فلسطين والتي كفلت الحق في حرية الرأي والتعبير، وفي الوقت الذي تجدد مطالباتها بالإفراج عن المعتقلين على خلفية الرأي او النشاط السياسي في غزة والضفة فإنها:

1. الهيئة الدولية (حشد) تدين اعتقال الناشط نزار بنات واستخدام أجهزة السلطة سياسات قمع الحريات وملاحقة النشطاء واعتقالهم على خلفية الرأي او النشاط السياسي.

2. الهيئة الدولية (حشد) تطالب بوقف التفرد وتغول السلطة الوطنية الفلسطينية على الحقوق والحريات وقمع وتكميم الافواه وعدم احترامها لسيادة القانون والفصل بين السلطات.

3. الهيئة الدولية (حشد) تطالب النائب العام بالإفراج الفوري عن الناشط نزار بنات المعتقل بشكل تعسفي وسياسي وعلى خلفية التعبير عن الرأي.

4. الهيئة الدولية (حشد) تطالب الحكومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية والشرطية بالكف عن انتهاك الحق في الرأي والتعبير التي تشكل تجاوزاً وخرقا فاضحا للقانون الفلسطيني والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

5. الهيئة الدولية (حشد) تطالب من كافة القوي السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وسائل الاعلام الى تصعيد نضالها لضمان احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

من الجدير ذكره بان الناشط الفلسطيني نزار بنات بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله التعسفي على خلفية التعبير عن الرأي بعد ان مددت النيابة العامة اعتقاله لمدة 48 ساعة "بتهمة ذم السلطات العامة.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق