اليوم الجمعة 04 ديسمبر 2020م
منظمات حقوقية تطالب السلطة بوقف خصومات موظفيها في القطاعالكوفية إسرائيل تحذر خبراءها ومواطنيها بالخارج من تعرضهم لعمليات اغتيالالكوفية المجلس الأوروبي يعلن استعداده لفرض عقوبات على تركياالكوفية 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سلفيتالكوفية بايدن ورؤساء سابقون مستعدون لتلقي لقاح كورونا علنا لتشجيع المواطنينالكوفية الولايات المتحدة تسجل 210 آلاف إصابة جديدة بكوروناالكوفية ألمانيا تدعو إلى تعزيز قيود مكافحة كوروناالكوفية "فاو": أسعار السلع الأساسية هي الأعلى منذ 6 سنوات بسبب كوروناالكوفية الذهب يرتفع مع تراجع الدولارالكوفية النفط يواصل الصعود بعد اتفاق "أوبك+"الكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية الاحتلال ينقل الأسير علي عمرو إلى سجن الرملةالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليومالكوفية بالفيديو|| 80 فيلما من 40 بلدا تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدوليالكوفية صحة غزة: 7 وفيات و788 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اليمن: قوات التحالف تدمر طائرة بدون تيار أطلقها الحوثيون صوب السعوديةالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعةالكوفية كورونا حول العالم: مليون و512 ألف وفاة.. و65 مليونا و537 ألف إصابةالكوفية الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار الجوي بحلول الليلالكوفية

تحذيرات من الشُرب في أكواب ورقية

16:16 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: حذر العلماء من أن شرب القهوة أو الشاي في أكواب ورقية ليس مجرد إهدار للمال فحسب، بل يعرضك أيضا لخطر ابتلاع الآلاف من المواد البلاستيكية الدقيقة.

وكشفت دراسة جديدة أن مشروبا ساخنا في الأكواب الورقية يمكن أن يتلوث بجزيئات البلاستيك الصغيرة في دقائق معدودة.

ويأتي هذا التلوث من البطانة الداخلية للكوب التي تجعلها مقاومة للماء، كما تجعل من الصعب إعادة تدويرها.

وسكب الباحثون الماء الساخن في أكواب ورقية بحجم 100 مل وتركوها لمدة 15 دقيقة.

وهذا هو الوقت، وفقا للاستطلاعات، الذي يفضله معظم الناس لإنهاء مشروبهم.

وعندما فحص الباحثون الماء الساخن تحت مجهر قوي، وجدوا في المتوسط ​​25 ألف قطعة بلاستيكية دقيقة لكل كوب.

كما تم العثور على معادن مثل الزنك والرصاص والكروم في الماء، واقترح الباحثون أن هذه المواد جاءت من نفس البطانة البلاستيكية.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة من المعهد الهندي للتكنولوجيا في خراغبور، الدكتور سودها جويل: "الشخص العادي الذي يشرب ثلاثة أكواب عادية من الشاي أو القهوة يوميا، في كوب ورقي، سينتهي به الأمر بتناول 75 ألف جزيء صغير من البلاستيك الصغير غير المرئي للعين المجردة".

وكانت جزيئات البلاستيك التي تم تحديدها بحجم ميكرون، بالمقارنة يبلغ عرض شعرة الإنسان 25 ضعف هذا الحجم.

وأضاف الدكتور جويل، الذي نُشرت دراسته في مجلة المواد الخطرة: "تعمل اللدائن الدقيقة كناقل للملوثات مثل الأيونات والمعادن الثقيلة السامة مثل البلاديوم والكروم والكادميوم. وعند تناوله بانتظام بمرور الوقت، قد تكون الآثار الصحية خطيرة".

وهناك قلق متزايد بشأن البلاستيك الموجود في تغليف المواد الغذائية، ولكن هناك القليل من الأدلة حول كيفية تأثيره على صحة الإنسان.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق