اليوم الخميس 11 أغسطس 2022م
جدول المباريات... استئناف بطولة الناشئين بغزة غداًالكوفية التشيك تعتزم شراء طائرات مسيرة من إسرائيلالكوفية البيت الأبيض يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى "الناتو"الكوفية الاحتلال يعتقل شابا من طوباسالكوفية "متابعة العمل الحكومي" في غزة تصدر 7 قرارات جديدةالكوفية تسجيل 30 انتهاكًا ضد المحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصلالكوفية "التربية": قرار هدم مدرسة عين سامية جريمة احتلالية بحق التعليمالكوفية اعلام الاحتلال: موجة حرائق تلتهم مستوطنات بالضفة الفلسطينيةالكوفية قلق إسرائيلي من القمر الاصطناعي "الروسي الإيراني"الكوفية 41 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية "اشتية" يبحث مع نظيره الجزائري ملف المصالحة الفلسطينيةالكوفية خاص لـ«الكوفية».. بالفيديو|| الطفلة رهف أفقدها الاحتلال ثلاثة أطراف وتتمسك بـ«علامة النصر»الكوفية جماعة "الإخوان" تعتدي على ندوة الإعلان الدستوري في السودانالكوفية انخفاض ملموس على سعر صرف الدولار مقابل الشيقلالكوفية وينسلاند يرسل فريقا أمميا اليوم لزيارة بسام السعدي في سجن «عوفر»الكوفية وزارة العدل الأمريكية تتهم ايرانيا بمحاولة اغتيال جون بولتونالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في أم الفحم داخل الأراضي المحتلة بحجة عدم الترخيصالكوفية مصر تحذر من شقوق في سد النهضة عبر رسالة لمجلس الأمن الدوليالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 143 إصابةخلال الـ 24 ساعة الماضية في الضفةالكوفية الاتفاق على إنهاء عزل الأسير نوارةالكوفية

الخضري: زيارة بومبيو للمستوطنات جزء من صفقة القرن

12:12 - 20 نوفمبر - 2020
الكوفية:

غزة: قال النائب الفلسطيني جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للمستوطنات في الضفة الغربية جزء من "صفقة القرن" الإسرائيلية الأمريكية.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الجمعة على أن زيارة المستوطنات غير الشرعية جاءت لإعطاء ضوء أخضر لتشريع خطوات إسرائيل المتلاحقة في القدس والضفة الغربية لتسريع البناء الاستيطاني، وتشريع المستوطنات.

وجدد الخضري التأكيد أن الاستيطان غير شرعي، وأن إسرائيل تُسابق الزمن في فرض وقائع على الأرض تصبح حقائق بفعل الأمر الواقع.

وقال "هذا ما يفعله الاحتلال ليل نهار في تسريع وتيرة الاستيطان، والاستيلاء على الأراضي، وإقامة مستوطنات جديدة وتوسيع القائمة، ضمن الرؤية الإسرائيلية المدعومة أمريكيا بلا حدود، في خطوات عملية للضم، وما أن يأتي الإعلان الرسمي للضم تكون إسرائيل بالفعل مارست الضم بشكل فعلي".

وأشار الخضري إلى أن هذه هي الرؤية الإسرائيلية التي ترتكز في المرحلة الحالية على تنفيذ كامل لصفقة القرن، والسيطرة على جل الأراضي التي أعلنوها من قبل، ضمن خرائط ومخططات الصفقة، التي تمنع بشكل عملي إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وبين أن المخططات والإجراءات الإسرائيلية تبتلع القدس وتهودها وتعزلها عن محيطها الفلسطيني، كما تمزق الضفة الغربية وتجعلها كانتونات معزولة بفعل جدار الفصل العنصري والاستيطان غير الشرعي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق