اليوم السبت 13 أغسطس 2022م
الاتحاد الأوروبي يعترف بتطبيقه ازدواجية المعايير بين أوكرانيا وفلسطينالكوفية الولايات المتحدة تقدم 14.5 مليون دولار كمساعدة فورية لمستشفيات القدسالكوفية واشنطن تؤيد التحقيق في جرائم استهداف الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين في غزةالكوفية إعلام عبري: تقديرات باستمرار حالة الهدوء مع غزة لفترة طويلةالكوفية وفاة الممثلة الأمريكية آن هيش بعد فصل أجهزة الإنعاش عنهاالكوفية إصابة الروائي سلمان رشدي بهجوم في نيويوركالكوفية روسيا تقصف مفاعل زابوريجيا ومخاوف من وقوع كارثة نوويةالكوفية مستوطنون يعتدون على المواطنين في الأغوار الشماليةالكوفية إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لتظاهرة سلمية في تقوعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حلحول شمال الخليلالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانيا في طرقهما إلى تركياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان الشهيدة الطفلة ليان الشاعرالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية

داعية لمنع التدخل الخارجي بالنزاع

روسيا: نقل المتطرفين إلى "قره باغ" ينذر بظهور بؤرة إرهابية في القوقاز

17:17 - 05 نوفمبر - 2020
الكوفية:

موسكو: قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن نقل المرتزقة المتطرفين من الشرق الأوسط إلى إقليم  "ناجورني قره باغ" المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، ينذر بظهور جيب إرهابي في منطقة القوقاز.

وقالت زاخاروفا، "وفقا للمعلومات الواردة، يجري حاليا نقل أعضاء المنظمات الإرهابية الدولية من الشرق الأوسط إلى منطقة النزاع في إقليم قره باغ".

وأضافت، "أن الحديث هنا يدور عن المرتزقة المتطرفين، وكل هذا لا يمكن إلا أن يثير قلقنا الشديد لأن مثل هذا التطور في الأوضاع محفوف بظهور جيب إرهابي جديد في منطقة القوقاز في المستقبل".

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو تدعو أطراف النزاع في إقليم ناجورني قره باغ إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وعدم السماح بتدخل القوى الخارجية ووقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات.

وقالت، "على مدار الأسبوع، ظل الوضع في إقليم ناجورني قره باغ متوترا، وتبادل الطرفان قصفا متبادلا على طول خط التماس بأكمله واستهدف الجانبان أهدافا مدنية".

وأضافت،"ندعو الأطراف إلى التحلي بضبط النفس الشديد وتجنب ضرب المدنيين ومنع القوى الخارجية من التدخل. ومن الناحية العملية، عليهم العمل على وقف إطلاق النار وتهدئة التوترات واستئناف المفاوضات من أجل تحقيق تسوية سلمية على أساس المبادئ التوجيهية الأساسية".

وكانت الاشتباكات المسلحة تجددت في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم قره باغ المتنازع عليه والمناطق المتاخمة له في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ نحو ثلاثة عقود وسط اتهامات لتركيا بنقل مرتزقة متطرفين من الشرق الأوسط إلى منطقة النزاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق