اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • طلاب في جامعة شيكاغو يقتحمون مبنى معهد السياسة احتجاجا على علاقات الجامعة بدولة الاحتلال
  • مراسلنا: شهداء جراء استهداف الاحتلال لمحيط شارع العشرين في مخيم النصيرات
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف قرب نادي خدمات جباليا وسط المعسكر شمال غزة
  • مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلة
طلاب في جامعة شيكاغو يقتحمون مبنى معهد السياسة احتجاجا على علاقات الجامعة بدولة الاحتلالالكوفية مراسلنا: شهداء جراء استهداف الاحتلال لمحيط شارع العشرين في مخيم النصيراتالكوفية النمسا تعلن إعادة تمويل "الأونروا"الكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف قرب نادي خدمات جباليا وسط المعسكر شمال غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلةالكوفية محدث || 4 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية محدث || 4 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس وزراء سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبلالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية شهيدان وإصابات بقصف الاحتلال على بلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية اضراب شامل يعم جنين حدادا على روح الشهيد خمايسي​​​​​​​الكوفية عضو كنيست: حربنا في غزة بلا هدف ومن الواضح أننا نخسرهاالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف منازل في مربع عائلة السيلاوي قرب مدرسة أبو حسين في مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: وصول 24 شهيدا و61 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة منذ صباح اليومالكوفية مصر تنفي التراجع عن التدخل بدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال أمام محكمة العدلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مربع سكنى بالقرب من مستشفى كمال عدوان شمال القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على أحياء رفحالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الجلزونالكوفية

10 أرقام مبهرة من الدوري رقم 42 للأهلي المصري

12:12 - 01 نوفمبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: نجح فريق النادي الأهلي المصري في إنهاء بطولة الدوري الممتاز بالتتويج باللقب للموسم الخامس على التوالي وللمرة الـ42 في تاريخه، واختتم المسابقة بفوز عريض على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة أمس السبت، محققًا العديد من الإنجازات الجديدة.

وحصد الأهلي 89 نقطة هذا الموسم في أعلى سجل نقاط وصل إليه أي فريق في تاريخ بطولة الدوري الممتاز منذ انطلاقها في موسم 1948/1949، محطما رقمه القياسي السابق في موسم 2017/2018 برصيد 88 نقطة.

كما نجح الأهلي في معادلة الرقم القياسي لأكثر عدد من الانتصارات في موسم واحد للدوري المصري الممتاز (28 انتصارا)، وهو الرقم الذي حققه المارد الأحمر نفسه في موسم 2017/2018 مع المدير الفني حسام البدري.

إنجازات الأهلي هذا الموسم لم تتوقف عند هذا الحد، بل جاء التتويج مصحوبًا بلقب أقوى خط هجوم ودفاع في الدوري بين 10 أرقام حققها المارد الأحمر في موسم استثنائي.

نرصد في السطور التالية أبرز الأرقام التي حققها بعد تتويجه بالدوري:

-  الأهلي الأكثر تحقيقًا للفوز هذا الموسم بعدما نجح في تحقيق 28 فوزًا على مدار 34 جولة من عمر المسابقة، كأكثر عدد انتصارات في موسم واحد، واكتفى بالتعادل في 5 مباريات، وتلقى هزيمة وحيدة.

-  الأهلي الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 74 هدفا، في ثاني أفضل سجل تهديفي في تاريخ البطولة، بعد الرقم القياسي الذي يحمله المارد الأحمر نفسه حين سجل 75 هدفا في موسم 2017/2018.

 

-  الأهلي أقوى خط دفاع من بين الفرق كافة بعدما استقبلت شباكه 8 أهداف فقط هذا الموسم خلال 34 مباراة، ويعود أفضل مواسم الأهلي الدفاعية في تاريخ الدوري الممتاز لسبعينات القرن الماضي وتحديدًا في موسم 1975-1976، عندما استقبلت شباكه هدفين فقط على مدار 23 مباراة.

-  الأهلي أكثر فرق الدوري في الخروج بشباك نظيفة "كلين شيت" بعدما حافظ على نظافة شباكه في 28 مباراة، لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الإسماعيلي، حين خرج الدراويش بـ(27 كلين شيت في 35 مباراة) في موسم 1990/1991.

-  محمد الشناوي حارس الأهلي أكثر حراس الدوري الممتاز حفاظًا على نظافة شباكه، بعدما نجح الحارس الدولي في الخروج بشباك نظيفة في 24 مباراة، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكه في نسخة واحدة من مسابقة الدوري الممتاز من حيث عدد المباريات، متفوقا على شريف إكرامي الذي حافظ على نظافة شباكه في 23 مباراة بموسم 2016/2017 مع الأهلي أيضا.

-  وليد سليمان هدّاف الفريق في بطولة الدوري، بعدما تمكّن من تسجيل 9 أهداف، ويعد محمد مجدي "أفشة" الأكثر صناعة للأهداف برصيد ثمانية أهداف.

-  سجل الأهلي هذا الموسم 74 هدفًا عن طريق 17 لاعبًا من كل مراكز الملعب، باستثناء حارس المرمى، مع العلم أن محمد الشناوي نجح في صناعة هدف الفوز أمام الجونة.

-  ساهم حسام عاشور، المنتقل حديثا إلى الاتحاد السكندري بعد نهاية عقده مع الأهلي، في تحقيق لقب الدوري للمرة الـ13 في تاريخ مشاركاته مع المارد الأحمر، وهو أكثر لاعب في تاريخ المسابقة تحقيقًا لدرع الدوري مع فريق واحد.

-  عزَّز الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري الممتاز للموسم الخامس على التوالي، ويضيف اللقب الـ42 في تاريخه.

-  لقب الدوري رقم 42 بات اللقب رقم 42 للأهلي في الألفية الثالثة، كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات في القرن الـ21 متفوقا على بايرن ميونيخ الألماني المركز الثاني في الترتيب برصيد 40 بطولة، وفقا لـ"ترانسفر ماركت".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق