اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة حلحول شمال الخليل وتطلق قنابل الصوت والغاز السام
  • وصول مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاع
  • مصابون جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزة
  • مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عيد وسط مخيم البريج وسط القطاع
  • طائرات الاحتلال الحربية تستهدف خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاع
قوات الاحتلال تقتحم مدينة حلحول شمال الخليل وتطلق قنابل الصوت والغاز السامالكوفية وصول مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عيد وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تستهدف خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عيد وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليلالكوفية الاحتلال يقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بلوك 4 في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية إصابة 8 جنود سوريين جراء عدوان إسرائيلي على مواقع في محيط دمشقالكوفية الاحتلال يقتحم قرية الريحية جنوب الخليلالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دورا جنوب غرب الخليلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزةالكوفية

الاتحاد الأوروبي يدعو لتحديد موعد قريب لإجراء الانتخابات الفلسطينية

13:13 - 27 أكتوبر - 2020
الكوفية:

رام الله: دعا الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة تحديد موعد قريب جدا لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، مطالبا جميع الفصائل الفلسطينية بالالتزام الصريح بالمبادئ الديمقراطية قبل الانتخابات.
كما دعا الاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، دولة الاحتلال لوقف التوسع الاستيطاني المستمر وعمليات الهدم في الأراضي المحتلة، بما في ذلك في القدس الشرقية، "خاصة في المناطق الحساسة مثل هار حوما وجفعات هاماتوس وE1، الأمر الذي يهدد بشكل خطير حل الدولتين".
وجدد الاتحاد الأوروبي، استعداده لدعم الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات ذات مغزى بشأن جميع قضايا الوضع النهائي من أجل تحقيق سلام عادل ودائم، ودعم جميع الجهود للمساعدة في استئناف المفاوضات الموثوقة.

وأكد الاتحاد الأوروبي، على التزامه بموقفه الموحد تجاه تحقيق حل دولتين ينهي الاحتلال الذي بدأ عام 1967 ويحل جميع قضايا الوضع النهائي من أجل إنهاء الصراع.
وشدد الاتحاد الأوروبي على معارضته القوية لسياسة الاستيطان الإسرائيلية، التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، والإجراءات المتخذة في هذا السياق مثل عمليات الهدم والمصادرة، بما في ذلك ما هو ضد المنشآت الإنسانية والمشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي وعمليات الإخلاء والنقل القسري.
كما دعا الاتحاد الأوروبي دولة الاحتلال لوقف التوسع الاستيطاني المستمر وعمليات الهدم في الأراضي المحتلة، بما في ذلك في القدس الشرقية، "خاصة في المناطق الحساسة مثل هار حوما وجفعات هاماتوس وE1، الأمر الذي يهدد بشكل خطير حل الدولتين".
وتابع، أن الفلسطينيين لا زالوا يواجهون انتهاكات وتجاوزات متكررة لحقوق الإنسان، ولا يزال تدهور الوضع الإنساني وحقوق الإنسان في قطاع غزة مصدر قلق بالغ، حيث يدعو الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء الإغلاق، وفتح المعابر بالكامل.
وكرر الاتحاد الأوروبي "تقديره العميق والصادق لعمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ولموظفيها المتفانين الذين يعملون في سياق صعب للغاية. حيث إن الأونروا مقدم أساسي للخدمات الحيوية لملايين اللاجئين الفلسطينيين وهي قوة استقرار في المنطقة، وإلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ومنصف ومتفق عليه وواقعي لقضية اللاجئين الفلسطينيين بما يتوافق مع القانون الدولي.
وأردف، "تظل الأونروا حاسمة في توفير الحماية والخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، وسنواصل دعم الأونروا في جميع مجالات عملياتها، بما في ذلك القدس الشرقية". كما رحب الاتحاد الأوروبي بالدعم المالي الإضافي من مانحين آخرين وجدد للأونروا، ودعا جميع الشركاء لزيادة مساهماتهم لها"، مشددًا على معارضته بشدة جميع الإجراءات التي تقوض جدوى حل الدولتين.
وأوضح، أن الحل الدائم للنزاع يجب أن يتحقق على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادئ مدريد بما في ذلك الأرض مقابل السلام، وخارطة الطريق، والاتفاقيات التي سبق أن توصل إليها الطرفان ومبادرة السلام العربية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق