اليوم الاحد 29 نوفمبر 2020م
الجيش اللبناني يحرر مختطفين اثنين بينهما فلسطينية شرق البلادالكوفية كوفاخي: الجيش في وضع اعتيادي على الحدود مع سورياالكوفية "بريميرليغ".. كافاني يقود مان يونايتد لـ "رومنتادا" أمام ساوثهامبتونالكوفية فرض الإغلاق الليلي الشامل في قلقيلية لمدة أسبوعينالكوفية بالأغلبية.. البرلمان الإيراني يصوت على رفع تخصيب "اليورانيوم"الكوفية 68 وفاة و3598 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية مشروع قانون الأمن الشامل في فرنسا وخطره على الحرياتالكوفية الأسير محمد فلنة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلالالكوفية صحة غزة تصدر بيانا هاما بشأن ارتفاع إصابات فيروس كوروناالكوفية خاص|| اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين.. دعم وتأييد عربي وعالمي رغم أنف كوروناالكوفية الرئيس النيجيري يدين "مذبحة المزارعين" شمال البلادالكوفية داخلية غزة: قرار الإغلاق الشامل ما زال قيد التقييم والنقاشالكوفية خبراء يحذرون من خطورة التعليم عبر الإنترنت على الأطفالالكوفية خاص|| تفاصيل اغتيال محسن زاده.. خرق في جدار الحرس الثوري والاستخبارات الإيرانيةالكوفية الإعلام العبري: أموال المنحة القطرية دخلت غزة مساء اليومالكوفية هشام عباس يطرح "اللي أحنا فيه" قريبًاالكوفية الحوثيون يفجرون منزلين أحدهما لصحفي في تعزالكوفية "ليغا".. برشلونة يقسو على أوساسونا برباعية نظيفةالكوفية ­يأتون ويهربون ويهاجمون الفلسطينيون ويخربون ممتلكاتهمالكوفية خاص بالفيديو|| السرطان يفتك بالمواطن الغزي ياسر عرام.. وأطفاله مهددون بالتشريدالكوفية

ورفضا للاعتقال السياسي..

خاص بالصور والفيديو|| "تيار الإصلاح" ينظم وقفة تضامنية في بروكسل تضامنا مع الأسرى ورفضا للاعتقال السياسي

13:13 - 22 أكتوبر - 2020
الكوفية:

بروكسل: نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ساحة بروكسل، فعالية كبرى إسنادًا للأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي الفعالية في وقت يقبع فيه أكثر من 5 آلاف أسير في سجون العدو الإسرائيلي، بينهم  700 يعانون أمراضًا مزمنة ويعيشون تحت ظروف صحية صعبة.

رفع المشاركون في الفعالية أعلام فلسطين وحركة فتح وصور الرئيس الراحل ياسر عرفات، وقائد تيار الإصلاح الديموقراطي محمد دحلان، والأسير ماهر الأخرس، الذي دخل إضرابه المفتوح عن الطعام يومه الـ 88 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تدهور شديد في حالته الصحية.

كما رفع المشاركون في الوقفة لافتات تحمل شعارات منددة بسياسة الاعتقال السياسي والتعدي الفاضح على الحريات الأساسية للمواطن الفلسطيني الذي تمارسه السلطة الفلسطينية بحق المناضلين، الذين يتم الزج بهم في السجون خارج القانون وبتهم واهية، الهدف منها بث الرعب وتخويف المناضلين وتحييدهم عن التفاعل مع التطورات السياسية الداخلية وإسكات أي صوت مطالب بالإصلاح ومكافحة الفساد السياسي والمالي الذي غرقت فيه سلطة رام الله و أجهزتها التنفيذية.

وندد المشاركون في الوقفة بالقضاء المسيس الذي أصبحت قراراته بعيدة كل البعد عن روح العدالة وأضحت غايتها ارضاء أهواء الحاكم المستبد الذي يتلذذ بقمع من يقول كلمة الحق في وجهه من أبناء شعبه.

ودعا  المشاركون في الوقفة،  المؤسسات الدولية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان للوقوف إلى جانب المظلومين وضحايا هذه السياسات القمعية و الخارجة عن القانون، وإدانة هذه الممارسات المشينة، وأن تذكر السلطة الفلسطينية بالحق المكفول لكل فلسطيني أينما تواجد بالتعبير عن رأيه وقناعاته دون خوف أو خشية من الملاحقة الأمنية أو الأعتقال.

من جهته قال محمد أبو مهادي الكاتب والمحلل السياسي، "هذه الوقفة تأتي من أجل الوقوف مع الأسرى، والضغط على المجتمع الدولي للدفاع عن الأسرى الفلسطينية".

وأضاف، "نحن هنا اليوم لنطالب بالافراج عن الأسرى في سجون الاحتلال، ولا ننسى المعتقلين السياسيين في سجون السلطة الفلسطينية، في الوقت الذي يتجاهل فيه المجتمع الدولي حقوق أسرانا البواسل، علينا أن نعمل على وقف الانتهاكات بحق المعتقلين الفلسطينين في السجون الإسرائيلية، نعتصم اليوم من أجل وقف الجرائم والانتهاكات التي تطال خيرة مناضلي الشعب الفلسطيني".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق