اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020م
فيديو|| للعام الثاني على التوالي.. السلطة تواصل حجب موقع قناة "الكوفية" خلافا للقانونالكوفية 8 أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يقتحم خربة يرزا شرق طوباس ويصور منشآت الأهاليالكوفية فيديو|| عليان لـ "الكوفية": العقوبات الأوروبية قد تردع الاحتلال عن المضي في الاستيطانالكوفية الاحتلال: إطلاق صاروخين من غزة تم اعتراض أحدهما من قبل منظومة القبة الحديديةالكوفية مصادر: شبهات فساد إداري ومالي وتمييز في جامعة الأزهر بغزةالكوفية إعلام عبري: سماع 4 انفجارات متتالية بعد إطلاق الصواريخ من القطاع تجاه مستوطنات غلاف غزةالكوفية دوي انفجارات شمال غزة جراء محاولة القبة الحديدية التصدي لصورايخ المقاومةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية بوتين: 5 آلاف قتيل في صراع قره باغ.. ونختلف مع تركياالكوفية 68 إصابة جديدة بكورونا في القدس خلال يومينالكوفية سوريا: إصابة مفتي دمشق بانفجار عبوة ناسفة في قدسياالكوفية الخارجية: وفاة مواطن بفيروس كورونا في بولنداالكوفية بيان مهم من التعليم العالى بغزة بشأن الدوام الجامعيالكوفية مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية 6 مشروبات طبيعية تساعد جهازك المناعي على مواجهة كوروناالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلةالكوفية فيديو: إطلاق صاروخين من القطاع والقبة الحديدية تعترض أحدهماالكوفية فتحاويون يعلنون الإضراب عن الطعام رفضا لتعيين إقليم القدسالكوفية الرسوم الجامعية ترفع معدلات التسرب من الجامعات في ظل كوروناالكوفية

فوائد بذور اليقطين

12:12 - 16 أكتوبر - 2020
الكوفية:

باريس: ذكر تقرير في مجلة "توب سانتي" top sante الفرنسية، أن بذور اليقطين والتي وتعرف أيضا باسم البزر الأبيض واللب الأبيض، تحتوي على مستويات عالية من البروتين، إضافة إلى كونها وجبة مقرمشة تزود الجسم بالمكونات المعدنية التي يحتاجها.

5 فوائد صحية لبذور اليقطين:

1- غنية بالبروتين

يحتوي كل 100 غرام من بذور اليقطين على 35 غراما من البروتين، مما يجعلها الوجبة المناسبة للرياضيين، فضلا عن الأشخاص الذين يقوم نظامهم الغذائي على التغذية النباتية التامة.

2- دهون صحية

إلى جانب محتواها العالي من البروتين، تحتوي بذور اليقطين على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة المفيدة بدورها لجهاز القلب والأوعية الدموية.

3- الزنك والمغنيسيوم

قالت بريجيت ميرسييه فيشو، أخصائية التغذية، إنها "تعد مفيدة للنباتيين، حين نضيف إليها الحبوب "في الخبز أو سلطة الأرز، على سبيل المثال"، للحصول على الأحماض الأمينية الأساسية، إذ تغطي حفنة ثلث احتياجاتنا من المغنيسيوم، ويمكن كذلك الإشارة إلى أنها غنية بالزنك، الذي يعتبر مفيدا لجهاز المناعة ومضادا لحالات الالتهاب".

4- غنية بالألياف

تعد بذور اليقطين غنية جدا بالألياف "11 غراما لكل 100 غرام"، كما تبطئ امتصاص الدهون "السيئة"، وتساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم. تؤكد إميلي بوريجليوني، المعالجة بالمداواة الطبيعية والمتخصصة في التغذية في بوردو، أنه "بشكل عام، تعود بذور اليقطين بالنفع على نظام القلب والأوعية الدموية".

5- مدر للبول

لدى بذور اليقطين تأثير مدر للبول؛ فهي تدعم نشاط الكلى، وتساعد في مكافحة احتباس الماء.

ما هي كمية الاستهلاك المثالية؟

بينت المجلة أنه يُفضل استهلاكها طبيعية، غير محمصة، ولا مملحة ودون إضافات، وتابعت "للاستفادة من فوائدها، فإن ملعقة كبيرة من بذور اليقطين يوميا كافية".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق