اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020م
مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية 6 مشروبات طبيعية تساعد جهازك المناعي على مواجهة كوروناالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلةالكوفية للعام الثاني على التوالي.. السلطة تواصل حجب موقع قناة "الكوفية" خلافا للقانونالكوفية فتحاويون يعلنون الإضراب عن الطعام رفضا لتعيين إقليم القدسالكوفية الرسوم الجامعية ترفع معدلات التسرب من الجامعات في ظل كوروناالكوفية الوحدة الوطنية قانون الانتصارالكوفية أوقاف غزة تعلن إغلاق جميع مساجد البريجالكوفية صور|| تيار الإصلاح يتظاهر في المحافظة الوسطى ضد التمييز الجغرافيالكوفية صحة غزة: ذاهبون إلى التشديد في الإجراءات بالمناطق الخطرةالكوفية صحة غزة: هناك عدد من المناطق بالقطاع بحالة ثبات في درجة الخطورةالكوفية صحة غزة: ذاهبون إلى التشديد في الإجراءات بالمناطق الخطرةالكوفية داخلية غزة: إحالة بعض المخالطين غير الملتزمين بالحجر الصحي للنيابة العامةالكوفية فرض حظر شامل من شارع العيون حتى الشارع الثالث بحي الشيخ رضوان بغزة بعد تسجيل 14 إصابة بكوروناالكوفية داخلية غزة: سيتم إغلاق مدينة بيت حانون ومنطقة التركمان ومخيم البريج بعد اكتشاف إصابات بكوروناالكوفية داخلية غزة تعلن إغلاق بيت حانون والتركمان والبريج بشكل كاملالكوفية الرئيس التونسي: التدخل الأجنبي في الملف الليبي زاد الأوضاع تعقيدًاالكوفية خاص بالصور والفيديو|| تيار الإصلاح يزور منزل عائلة الشهيد أسعد الصفطاوي في الذكرى 27 لاستشهادهالكوفية 2821 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية خبراء يحذرون من الإصابة بـ "خنصر الهاتف الذكي"الكوفية

انتقادات واسعة لاختيار ممثلة إسرائيلية لدور كليوبترا

11:11 - 15 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: شعل اختيار الممثلة الإسرائيلية غال غادوت لتأدية دور كليوبترا في فيلم سينمائي مواقع التواصل الاجتماعي حيث اتُهمت هوليوود مجددا بـ "تبييض" شخصيات تاريخية على خلفية جدل قديم حول الأصول العرقية لملكة مصر.
 

ومن المزمع أن تستعيد غال غادوت التي اشتهرت بفيلم المرأة الخارقة "واندر وومان" الدور الشهير الذي أدّته إليزابيث تايلور سنة 1963، في فيلم من إنتاج استوديوهات باراماونت.

 

ويسترجع الفيلم قصة كليوبترا التي تروى للمرّة الأولى بعدسة نسائية من جانبي الكاميرا، وفق ما غرّدت الممثلة الإسرائيلية.، ويشمل هذا المشروع المخرجة باتي جنكينز "واندر وومان" ومؤلفة السيناريو لايتا كالوغريديس "شاتر آيلند".

 

لكن سرعان ما أثارت تصريحات غال غادوت زوبعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انتقد البعض اختيار امرأة بيضاء مولودة في إسرائيل لتأدية دور ملكة من إفريقيا.

 

وغرّد الكاتب والصحافي جيمس هال، "لطالما اختارت هوليوود ممثلات بيضاوات البشرة لتجسيد ملكة النيل. ألم يكن في وسعهم، لو لمرّة، انتقاء ممثلة إفريقية؟.

 

وتعرّضت صناعة السينما في السنوات الأخيرة لاتهامات عدّة مفادها بأنها تنسب لممثلين بيض أدوار شخصيات "غير بيضاء" بشكل ممنهج، في مسعى إلى تعزيز إيرادات الأفلام، في إطار ممارسات تعرف بـ "تبييض الشخصيات".

 

وشكّل هذا الجدل حول اختيار غال غادوت فرصة للتذكير بأن الملكة كليوبترا المتحدّرة من جنرال اسمه بطليموس خدم في صفوف جيش الاسكندر المقدوني وحكم مصر في القرن الأوّل قبل الميلاد هي على الأرجح من أصول يونانية.

 

وغرّدت كاتبة السيناريو لايتا كالوغريديس ذات الأصول اليونانية "يسعدني كثيرا أن تتسنّى لي فرصة سرد قصة كليوبترا ، ملكتي الفرعونية البطلمية المفضّلة التي هي على الأرجح أشهر امرأة إغريقية مقدونية في التاريخ".

وامتنعت غال غادوت عن التعليق على هذا الجدل، مكتفية بإعادة تداول تغريدة كالوغريديس.

 

ومن المرتقب أن تنطلق عروض "واندر وومان 1984" في صالات السينما في ديسمبر/كانون الأول المقبل، لكن بعض الخبراء لا يستبعدون احتمال تأجيل هذا الموعد بسبب جائحة كوفيد-19.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق