اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • الهلال الأحمر : طواقمنا تتعامل مع إصابة بالرصاص خلال مواجهات بلدة عزون شرق قلقيلية
الهلال الأحمر : طواقمنا تتعامل مع إصابة بالرصاص خلال مواجهات بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية خارجية الأردن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية واجب على مجلس الأمنالكوفية خارجية عمان تدين الهجوم الإسرائيلي على أصفهانالكوفية الاحتلال يجدد قصفه لبلدات جنوب لبنانالكوفية الخارجية المصرية: قلقون من التصعيد بين إسرائيل وإيران ومستمرون بتكثيف اتصالاتنا لاحتواء التوترالكوفية قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان وسيعلنون نتائجه لاحقاالكوفية "ستاندرد آند بورز" خفضت تصنيف ديون إسرائيل إلى "A+"الكوفية لافروف: روسيا نقلت إلى الجانب الإسرائيلي عبر القنوات الدبلوماسية عدم رغبة إيران في التصعيد الكوفية خارجية الإمارات: قلقون من استمرار التوتر بالمنطقة وندعو لمعالجة جذرية للصراعات والأزماتالكوفية  بايدن يبحث إرسال أسلحة جديدة بأكثر من مليار دولار لـ«إسرائيل»الكوفية أسير محرر من غزة يروي لـ«الكوفية» ظروف حصار عائلته واعتقالهم وأساليب الاحتلال بالتنكيل بهمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة بليدا جنوب لبنانالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال قصرة جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: اشتباكات مستمرة بين المقاومين والاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا وحققنا إصابة مباشرةالكوفية الخارجية الأمريكية: قلقون بشدة إزاء تصاعد العنف في الضفة في الأيام الأخيرةالكوفية بوريل: ندين بشدة عنف المستوطنين المتطرفين ويجب محاسبة الجناةالكوفية بوريل: الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على مستوطنين في الضفة والقدس بسبب انتهاكات ضد الفلسطينيينالكوفية الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 4 مستوطنين وكيانين إسرائيليين بسبب اعتداءاتهم على المواطنينالكوفية 3 إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات في بيتا جنوب نابلسالكوفية

يوم الفتاة العالمى.. 7 نصائح لازم تعرفها عن التربية لو كنت أبو البنات

13:13 - 11 أكتوبر - 2020
الكوفية:

متابعات: يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للفتاة أو اليوم العالمي للطفلة، وهو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات والمزيد من الفرص للحياة أفضل، وزيادة الوعي بشأن عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن، وفى يومها العالمى، لا يوجد أهم من الأب لتقديم دعمه لها، فعندما تكبر الفتاة، تقابل الكثير من الرجال فى حياتها ربما كزملاء أو زوج يرتبط بها، لكن الرجل الوحيد الذي سيبقى دائمًا هو والدها، حيث تلعب علاقة الأب والابنة دورًا حيويًا في رحلة ابنته إلى البلوغ.

دائما وأبدا ما تكون علاقة الابنة مختلفة مع أبيها، حيث تعتبر كل فتاة والدها هو سندها الأوحد الذى لن يتخلى عنها، وقد ذكر موقع "all pro dad"، 7 أشياء تحتاجها الابنة من أبيها والدها خلال رحلتهما سويا وهى:

- هى بحاجة لك لمشاركتها

دائما ما تحتاج الابنة إلى أن يهتم والدها بحياتها، والمقصود ليس المحادثة الطويلة الثانية التي تحدث أحيانًا بين الأب وابنته عندما يسأل كيف مضى يومها وترد بكلمة واحدة، بل  يجب على الأب أن يشارك ابنته في هوايات وأنشطة ابنته بإبداء الاهتمام.

على سبيل المثال، إذا كانت مهتمة بجمع العملات، اصطحبها إلى عروض العملات،  استخدم الإنترنت للتعرف على العملات النادرة والتحدث عنها، هل ابنتك موهوبة في أى رياضة مثل الكرة الطائرة؟ سواء كانت تريد اللعب أو تستمتع فقط بمشاهدة الألعاب، كن معجبًا وداعمًا متحمسًا، أظهر لابنتك أنك مهتم بحياتها من خلال معرفة المزيد عنها ومحاولة أن تصبح جزءًا منها.

- هى بحاجة إليك لإثبات أن الزواج شئ صحى

العلاقة الأولى التي تعيشها الابنة هي العلاقة بين والدتها وأبيها،  إذا كان والدها لا يحترم زوجته بإساءة جسدية أو عاطفية، فقد تعتقد الابنة أن هذه هي العلاقة المتوقعة مع الزوج، وفى المقابل، فإن الأب الذي يظهر المودة الجسدية والاحترام والشراكة الحقيقية مع زوجته يقدم مثالًا رائعًا على أن ابنته تريد أن تعكس حياتها الخاصة.

- هي بحاجة لك لدعمها

 

على الرغم من أن الأب قد لا يتفق دائمًا مع ابنته، فإنها تحتاج إلى معرفة أنه سيدعمها دائما. عندما يدعم الأب ابنته بشكل كامل وصادق، فإن ذلك سينمي ثقة قوية بالنفس ويعطى صورة إيجابية عن الذات.

هذا لا يعني أنه يجب عليك دائمًا الاتفاق معها، ولكن أظهر لها أنه  حتى في حين عدم موافقتك على خيار تتخذه، ستؤمن بها دائمًا وتثق في قدراتها.

- يجب أن تثق بك كصديق مقرب

عندما تناقش ابنتك قضايا أو مشاكل شخصية، تعامل معها باحترام وثقة، ولا تجعلها أبدًا تندم على التحدث معك بصراحة وشفافية.

- إنها بحاجة إلى حبك غير المشروط

يحتاج الآباء إلى إظهار الحب غير المشروط لبناتهم، و يتطلب الحب غير المشروط أن تعرف الابنة أنه بغض النظر عن مدى سوء أخطائها، والدها سيكون موجودًا، ليس للسخرية والإهانة بل للتسامح والدعم.

- إنها بحاجة إلى قائد روحى قوى

يجب أن يكون الأب هو رب الأسرة الروحي وأن يتولى التربية الدينية لأولاده. صلي مع ابنتك، لا تخجل من إدخال الله في محادثاتك معها.

إنها بحاجة إلى قدوة إيجابية

تفتقر العديد من الفتيات اليوم إلى قدوة ذكورية إيجابية في حياتهن، والأب هو أول رجل في حياة الفتاة تعرفه عن قرب، حيث يضع والدها المعيار لجميع الرجال الآخرين في حياتها، وسيساعدها نموذج يحتذى به في اختيار زوج صالح في المستقبل.

 خذ لحظة لبعض التأمل الذاتى واسأل هل هناك أي عادات تحتاج إلى كسرها؟ عندما ترى ابنتك أنك على استعداد لفحص حياتك وإجراء تغييرات عند الضرورة، فإنك تقدم أفضل مثال يمكن أن يكون لديها على الإطلاق لقبول المسؤولية عن أفعالها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق