اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية

5 إجراءات بسيطة للحفاظ على سلامة رئتيك

12:12 - 11 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعد الرئتان من أكثر أعضاء الجسم نشاطًا، ومع ذلك فإن تلف المسالك الهوائية يمكن أن يهدد قدرة الرئتين على العمل بشكل صحيح ويؤدي إلى أمراض الرئة، وتشمل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي وانتفاخ الرئة والتليف الكيسي والسل وسرطان الرئة ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة.

فيما يلي 5 طرق بسيطة للحفاظ على صحة الرئتين وفقًا لموقع thehealthsite :

  1. الإقلاع عن التدخين

يحتوي دخان السجائر على آلاف المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تضر بجسمك ،ويُعتقد أن التدخين هو السبب الرئيسي لأمراض الرئة الخطيرة مثل سرطان الرئة ومرض الانسداد الرئوي المزمن .

  1. تجنب التعرض للملوثات

يمكن أن تسبب العديد من الملوثات الموجودة في الهواء تلفًا لرئتيك، وكذلك الصحة العامة، فعلى سبيل المثال العطور الاصطناعية المستخدمة في العديد من منتجات الغسيل ومعطرات الجو تنبعث منها مواد كيميائية سامة.

  1. ممارسة تمارين التنفس العميق

يمكن أن تساعد ممارسة تمارين التنفس العميق المنتظمة على تقوية رئتيك وكذلك التخلص من السموم التي قد تكون تراكمت في الأعضاء.

  1. تناول الأطعمة الصحيحة

تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على المزيج الصحيح من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والبروتين وحمض الفوليك والكربوهيدرات المعقدة ،وهذه العناصر الغذائية ضرورية لوظائف الرئة الصحية ولتطهير رئتيك من السموم الضارة.

  1. ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد التمارين الرياضية على تعزيز قدرة الرئة ، والتي بدورها تحافظ على تزويد قلبك وعضلاتك بالأكسجين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق