اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020م
مسلمو فرنسا بين عنصرية ماكرون وشعبوية الأردوغانالكوفية استمع إلى تسجيل صوتي أثناء احتجاز إيران لناقلة بريطانية العام المنصرمالكوفية تسجيل صوتي نادر للشهيد صدام حسين.. يهاجم فيه "الموالين لإيران"الكوفية معاناة الفلسطينيين حاضرة في عروض ثاني أيام مهرجان الجونة السينمائيالكوفية مساع إسرائيلية لشق صفوف المقدسيين واستغلال الخلافات الفتحاوية لاضعاف الحالة الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يشارف على نهاية بناء جداره على طول حدود القطاعالكوفية السماك: تسعيرة الـ4 شواقل للمولدات الكهربائية لن تعود مطلقاالكوفية فيديو_ سري نسيبة: الاحتلال يحاول شق صفوف المقدسيين مستغلًا الخلافات الفتحاوية في المزاودة على القائد دحلانالكوفية فيديو_ عصفور: هناك من تعامل مع التطبيع السوداني كصدمة.. وهو غير ذلك على الإطلاقالكوفية الخارجية تصدر إعلانا هاما للطلبة الدارسين في الجامعات الاردنيةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف البناء في منزل جنوب الخليلالكوفية الخارجية الفرنسية تدعو الدول الإسلامية لوقف مقاطعة منتجاتهاالكوفية حقوق الإنسان المُكتسبة وفرص القرن الحادي والعشرينالكوفية داخلية غزة تؤكد استمرار حظر التجول المسائيالكوفية خاص_ صور وفيديو|| أنقذوا ماهر.. تيار الإصلاح يطلق حملة إلكترونية دعما للأسير الأخرسالكوفية الاحتلال يثبت الاعتقال الإداري لأسير من جنينالكوفية محافظ بيت لحم يقرر إغلاق مديرية الحكم المحلي بسبب كوروناالكوفية الحدائق التوراتية.. أخطر مشروع تهويدي لمحو الآثار الفلسطينية وتغيير معالم القدسالكوفية يا مسيحيي الشرق.. شكراً لكمالكوفية العراق: عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الأمنالكوفية

تيسير خالد يستنكر الترحيب القطري بما يسمى الرؤية الأمريكية للسلام

17:17 - 19 سبتمبر - 2020
الكوفية:

غزة: أصدر تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بيانًا صحفيًا، اليوم السبت، استنكر خلاله، ما جاء في البيان المشترك حول آفاق تسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، والذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإليكتروني حول نتائج جولة الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثالث في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال يومي 14 و15 سبتمبر/ أيلول الجاري، بمشاركة كل من محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ومايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي.

وأضاف خالد في بيان مقتضب، بأن البيان المشترك، الذي يستعرض آفاق العلاقات الثانية بين الولايات المتحدة وقطر في الكثير من المجالات، والذي لا اعتراض لنا عليه باعتباره شأنا من شؤون السيادة للدولتين، تجاوز ذلك في اتجاه استباحة المنطقة من المحيط الى الخليج بحجة الحاجة إلى توظيف الوسائل الدبلوماسية لحل التوترات الحالية في الشرق الأدنى وشرق المتوسط، مثلما استباح حقوق الشعب الفلسطيني بالحديث عن آفاق حل تفاوضي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على النحو المبين في الرؤية الأمريكية للسلام .

ودعا تيسير خالد المسئولين في قطر، الى النأي بالنفس عن سياسة تغطي العدوان الأمريكي على مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية على النحو المبين في الرؤية الأمريكية للسلام، تلك الرؤية التي تعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي وتضع المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة تحت سيادة الاحتلال وتتنكر لحقوق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها بالقوة العسكرية الغاشمة وتدعو إلى تصفية قضيتهم وحل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف، أنها تعترف بشرعية المستوطنات التي أقامتها إسرائيل في الضفة الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس المحتلة، خلافا للقانون الدولي والشرعية الدولية وتدعو الى ضمها مع المناطق الحيوية المحيطة بها الى دولة الاحتلال ولا تبقي للشعب الفلسطيني غير معازل متناثرة يمكن ان تتحول وفق تلك الرؤية الى دولة منزوعة السلاح ومنزوعة السيادة وفقا لأداء وحسن سلوك الفلسطينيين.

وطالبهم بالتراجع عن هذا التواطؤ مع الادراة الأمريكية، التي تناصب رؤيتها للسلام الشعب الفلسطيني العداء بشكل مطلق والاعلان في الحد الأدنى عن احترامهم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وما يسمى مبادرة السلام العربية .

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق