اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: نسعى لإصدار قرار بأغلبية ساحقة لحصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الصينية: التهم الألمانية والبريطانية بشأن اعتقال جواسيس لصالح الصين افتراء وتلاعب سياسيالكوفية عائلات أسرى إسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو في قيسارية ويطالبون بتنحيهالكوفية فنانون ايرلنديون يطالبون مواطنتهم المرشحة لـ"يوروفيجن" بمقاطعة المسابقة بسبب مشاركة إسرائيلالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية الإحصاء: انخفاض الصادرات والواردات السلعية المرصودة خلال شهر شباطالكوفية الفيتو تقويض للسلم والعدالة والمساواة..... الفيتو الأمريكي الدليل ؟الكوفية فعل الإجرام واحدالكوفية مخيم "نور شمس" وإعادة تدوير الموت.. عنقاء ستنهض من رمادهاالكوفية اعتقالات بجامعة نيويورك خلال مظاهرة مساندة للفلسطينيينالكوفية بايدن يلتقي بمشرعين معارضين لحرب «إسرائيل» على قطاع غزةالكوفية الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات شديدة على الصينالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية الأوقاف: الاحتلال يخرج فلسطينيا من باحة المسجد الأقصى ويضيق على المصلين بالمسجد القبليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف شارع 10 في حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في مدينة نابلسالكوفية شهداء ومصابون في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية

6 أضرار للمشروبات الغازية أثناء الحمل

14:14 - 18 سبتمبر - 2020
الكوفية:

لندن: تضر المياه الغازية بنمو الطفل خلال فترة الحمل، حيث يجب على النساء الحوامل تناول الحليب وعصائر الفاكهة والحليب المخفوق وما إلى ذلك وتجنب جميع أشكال الصودا والمشروبات الباردة والمشروبات المحتوية على الكافيين ومشروبات الطاقة خلال هذه المرحلة، حسبما نشر موقع "برينتينغ"، اليوم الجمعة.

وذكر الموقع، مجموعة من الآثار الضارة لشرب المشروبات الغازية والفوارة أثناء الحمل.

الآثار الجانبية للكافيين

تحتوي معظم الكولا على مادة الكافيين التي تسبب الإدمان، بالإضافة إلى سهولة امتصاص الكافيين في الدم بشكل سريع مما يجعله يصل إلى الطفل بسرعة عبر المشيمة، حيث يؤثر الكافيين على الجهاز العصبي المركزي والغدة الكظرية بينما يظل في جهاز الدورة الدموية لمدة 11 ساعة، ويسبب الجفاف للأم بسبب كثر إدرار البول.

وأوصى الأطباء على أهمية الالتزام بالحدود القصوى الموصى بها للنساء الحوامل، وهي 200 مجم من الكافيين يوميًا، وذلك لأن تناول ما يزيد عن 300 مجم من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.

الآثار الجانبية للمحليات الصناعية والمواد الحافظة

يمكن أن يزيد تناول السكر من وزن الأم، مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات أثناء الحمل، وتؤثر أيضًا على نمو الطفل، حيث تحتوي عوامل التلوين على صبغة قد تسبب الحساسية لدى الطفل.

 الآثار الجانبية للمشروبات المثلجة

يؤدي تناول المشروبات المثلجة إلى تقلص المعدة والأوعية الدموية، وذلك لأن معدة المرأة الحامل حساسة لدرجة كبيرة، ولا تعتبر المشروبات المثلجة مفيدة للطفل أيضا، حيث يمكن أن تؤدي إلى خفض الإمدادات الغذائية للطفل الذي لم يولد بعد

مما يؤدي إلى إعاقات خلقية، بالإضافة إلى إمكانية حدوث انخفاض الشهية وعسر الهضم وتشنجات المعدة والإجهاض المبكر خلال مرحلة الحمل.

 الآثار الجانبية للمحليات والسعرات الحرارية المضافة

يجب الحد من تناول المشروبات الغازية التي تضيف سعرات حرارية وليس لها قيمة غذائية لنمو الطفل، حيث يمكن أن تؤدي السعرات الحرارية المضافة إلى زيادة الوزن لدى الأطفال.

الآثار الجانبية للنكهة

تحتوي المشروبات المنكهة والتي تحتوي على مواد حافظة على حمض الفوسفوريك، مما يؤدي إلى تسرب الكالسيوم من العظام، ويجعل العظام هشة وهو أمر غير مرغوب فيه خاصة أثناء الحمل.

الآثار الجانبية على دماغ الطفل

أثبتت الدراسة أنه عندما يكون لدى الأم المزيد من السكر، خاصة من المشروبات المحلاة بالسكر، فإن أطفالها يميلون إلى أن يكون لديهم قدرة أقل على حل المشكلات والذاكرة اللفظية، حيث ارتبط تناول المياه الغازية أثناء الحمل بضعف القدرات الحركية والمكانية والبصرية في مرحلة الطفولة المبكرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق