اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً لعائلة شعبان في شارع الفالوجا بجباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية طائرات "كواد كابتر" للاحتلال تحرق خياما للنازحين غرب مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط مسجد أبو عبيدة بمخيم 2 في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في منطقة مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة جديدة برصاص الاحتلال في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الاحتلال وسط وشرق مخيم جباليا شمالي القطاعالكوفية

كورونا حول العالم

إصابات الهند تتجاوز 5 ملايين وقيود جديدة في أوروبا

06:06 - 18 سبتمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: توفي 950 ألفاً و625 شخصاً على الأقل بفيروس كورونا حول العالم، منذ ظهوره بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وجرى تسجيل 30 مليوناً و356 ألفاً و634 إصابة مثبتة، وتمَّ إعلان تعافي 22 مليونا و046 ألفا و144 مصاباً حتى الساعة الـ7 صباحاً.
وتأتي الولايات المتحدة والهند والبرازيل في مقدمة الدول الأكثر تضررا، ولكن هناك زيادة جديدة في عدد الإصابات في جميع أنحاء أوروبا.
وتستعد العديد من دول نصف الكرة الشمالي الآن لموجة ثانية من الوباء مع اقتراب فصل الشتاء.
وتستعرض الكوفية في هذا التقرير آخر إحصائيات فيروس كورونا المستجد حول العالم.
197 ألف وفاة و6.6 إصابة في الولايات المتحدة
ولا تزال الولايات المتحدة الأكثر تضررا من حيث الأرقام، مع أكثر من 6.6 مليون إصابة مؤكدة، وأكثر من 197 ألف حالة وفاة.
أكثر من36 ألف إصابة و829 وفاة في البرازيل
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، اليوم الجمعة، عن تسجيلها 36303 إصابات و829 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الــ24 ساعة الماضية.
وأشار الوزارة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات تجاوز الـ 4 مليون 455 ألف إصابة​​​، فيما ارتفع عدد الوفبات إلى أكثر من 134 ألف وفاة.
ارتفاع إصابات الهند إلى 5.2 مليون
سجلت وزارة الصحة الاتحادية في الهند، اليوم الجمعة، وفاة 1174 شخصًا جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالى الوفيات فى الهند إلى 84372 حالة.
وأعلنت الوزارة، أمس الخميس، تسجيل 96424 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالى عدد الإصابات المؤكدة إلى 5.2 مليون إصابة.  
ويعد الرقم أعلى عدد من الإصابات تسجله الهند منذ مطلع أغسطس/ آب الماضى، إذ يبدو أنها فى طريقها لتتجاوز الولايات المتحدة كأعلى دول العالم إصابة بالفيروس التاجى. 
1916 إصابة جديدة في ألمانيا
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الجمعة، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد بواقع 1916 حالة ليصل الإجمالي إلى 267773، كما ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 9378 بعد تسجيل 7 وفيات جديدة.
الصين تسجل 32 إصابة جديدة
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم، تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أكبر زيادة يومية في أكثر من شهر وبزيادة حادة عن 9 حالات في اليوم السابق.
وعلى الرغم من أن الزيادة الأخيرة لا تزال أقل بكثير من الأرقام القياسية المسجلة خلال ذروة تفشي المرض في الصين في وقت مبكر هذا العام، فإنها أكبر ارتفاع منذ 10 أغسطس/آب.
وقالت اللجنة الوطنية للصحة، إن جميع الحالات الجديدة لقادمين من الخارج، وإن 13 منها في مقاطعة شنشي بشمال غرب البلاد، و12 أخرى في شنغهاي، ولم تسجل الصين أي إصابات محلية منذ منتصف أغسطس/آب.
3182 إصابة و201 وفاة بالمكسيك
أعلنت وزارة الصحة في المكسيك إنها سجلت 3182 إصابة جديدة بفيروس كورونا و201 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات إلى 684113 والوفيات إلى 72179.
وقالت الحكومة إن العدد الفعلي للإصابات أعلى بكثير على الأرجح من الإصابات المؤكدة.
أكثر من 100 إصابة في كورويا الجنوبية​​​​​​
سجلت كوريا الجنوبية 126 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 22 ألفا و783 إصابة، فيما ارتفعت حالات الوفاة بمقدار 5 حالات إلى 377 حالة.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس، اليوم الجمعة، سجل أكثر من 100 لليوم الـ36 على التوالي في ظل استمرار انتشار الفيروس في البلاد خاصة في منطقة سول العظمى.
قيود جديدة في أوروبا 
تستعد أجزاء كبيرة من أوروبا، اليوم الجمعة، لفرض قيود جديدة واسعة النطاق للحد من تفشي فيروس كورونا، بعدما تجاوز عدد الإصابات حول العالم 30 مليوناً، بينما حذّرت منظمة الصحة العالمية من انتقال العدوى بمعدلات مقلقة في القارة.
وستحد بريطانيا التجمعات بينما يتوقع أن تفض فرنسا قيوداً جديدة في المدن الرئيسية بينما تواجه حكومات في أنحاء القارة ارتفاعاً جديداً في عدد الإصابات بالوباء.
وتوفي أكثر من 943 ألف شخص حول العالم، 200 ألف منهم في أوروبا، منذ ظهر الوباء للمرة الأولى في الصين أواخر العام الماضي.
وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانس كلوج، إن الارتفاع في أعداد الإصابات التي سجّلت هذا الشهر يجب أن تكون بمثابة جرس إنذار لنا جميعاً، بعدما أعلنت القارة 54 ألف إصابة جديدة في يوم واحد الأسبوع الفائت، في عدد قياسي جديد.
حصيلة يومية قياسية في إصابات التشيك
سجلت جمهورية التشيك أكثر من 3000 حالة خلال 24 ساعة لأول مرة، اليوم الجمعة، وذلك بعد يوم من تجاوز الإصابات اليومية حاجز الألفين للمرة الأولى.
وشهدت الدولة أكبر الارتفاعات في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في أوروبا، حيث تجاوز عدد الحالات اليومية 1000 حالة لأول مرة في سبتمبر/أيلول.
وبحسب بيانات وزارة الصحة التشيكية، الجمعة، رصدت البلاد 3130 حالة جديدة الخميس، ارتفاعاً من 2137 في اليوم السابق، ويبلغ إجمالي الإصابات 44155.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق