اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
طائرات الاحتلال الحربية تقصف منزلا في محيط مسجد الاستقامة بحي الجنينة شرق رفحالكوفية شرطة الاحتلال تنتشر بكثافة في النقب بالداخل المحتل تمهيدًا لهدم 47 منزلاًالكوفية مراسلنا: انفجار عنيف يهز منطقة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على محيط مطار غزة المدمر شرق رفحالكوفية اشتباكات وقصف مدفعي عنيف في حي السلام شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية استشهاد فرح عادل القرا جراء قصف مدفعي لمنطقة خزاعة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم الأمعري جنوبي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال بيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على جباليا البلد بالتزامن مع قصف مدفعي لمناطق بشمال قطاع غزةالكوفية تجدد القصف الإسرائيلي على مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية كاميرا "الكوفية" ترصد معاناة أسرة نازحة من 14 فردا تعيش في خيمة واحدة برفحالكوفية الأعور: نتنياهو أحتل قطاع غزة ولكنه فشل في السيطرة عليهالكوفية مسلماني: سيطرة الاحتلال على معبر رفح نوع من استعراض للعضلات والقوةالكوفية دياب: رد حماس الإيجابي في مفاوضات القاهرة وقع كالصاعقة على نتنياهو لثلاثة أسبابالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها في عرض بحر مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: اقتحام الاحتلال لمعبر رفح استعراض عسكري للحصول على صورة نصر زائفةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية

4 وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس

15:15 - 26 أغسطس - 2020
الكوفية:

جميعنا لا نسلم من حروق الشمس في الصيف سواء بعد السباحة أو بالتعرض الطويل لأشعة الشمس. وفي بعض الأحيان لا تجدي كريمات الوقاية من الشمس نفعاً في حماية بشرتك نتيجة لاستخدامها بطريقة خاطئة أو اختيار أنواع غير مناسبة. في السطور التالية سنعطيك بعض الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج حروق الشمس وتهدئتها سريعا دون عناء في المصيف.

قناع الشوفان لتهدئة البشرة:

الشوفان من العناصر الطبيعية التي استخدمت على مر السنين لتهدئة البشرة المحترقة. اعدي القناع التالي وضعيه على بشرتك وستلاحظين تحسنها. امزجي ١/٢ كوب شوفان مع ١/٣ كوب ماء دافئ. اتركيهم لمدة ٣ دقائق حتى يطرى الشوفان ثم اضيفي ٢ ملعقة كبيرة زبادي و٢ ملعقة كبيرة عسل وبياض بيضة. ضعي طبقة رقيقة من الماسك على وجهك أو البشرة المحترقة واتركيه لمدة ١٠ دقائق ثم امسحيه بمنشفة قطنية.

حمام الماء البارد:

يساعد حمام الماء البارد على إنعاش البشرة والتخفيف من الحروق في الحال ويفضل نقع الجسم في ماء بارد لمدة ١٠ دقائق مع إضافة كوب من الشوفان أو كوب من الحليب إلى الماء لتعزيز فاعليته في تهدئة البشرة وإزالة حروق الشمس.ماء الورد:احتفظي بزجاجة ماء ورد معك دائما في المصيف، فهي معروفة بخصائصها المضادة للالتهاب. ضعي بخاخ من ماء الورد في ثلاجة الرحلات أو في العبوات الحافظة للبرودة وانثري منها على وجهك بعد يوم شاق لتعمل على ترطيب بشرتك وتهدئيتها من حرارة الشمس.الحليب البارد:سكب كوب أو اثنين من الحليب البارد على مكان الحرق سيساعد بفاعلية أيضا في ترطيب البشرة والتخفيف من الألم الناتج عن حروق الشمس، بل والاسراع من عملية الشفاء.

كبسولات فيتامين E:

فيتامين E من الفيتامينات المعروفة بقدرتها على تهدئة البشرة المحترقة من الشمس سريعاً. في حالة عدم توافر كريم غني بهذا الفيتامين، يمكنك شراء كبسولات فيتامين E من الصيدلية ودهن المنطقة المصابة بها بالزيت الموجود بداخلها. ويمكنك أيضا تناولها لنفس الغرض.

الكنتلوب والبطيخ:

الكنتلوب فاكهة صيفية معروفة باحتوائها على عناصر مضادة للالتهابات ونسبة عالية من الماء مما يساعد في ترطيب البشرة سريعاً. تناولي شرائح الكنتلوب مع الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء للشفاء سريعاً من الحروق. البطيخ بديل مثالي له أيضا للتخفيف من حرارة الجسم الناتجة حروق الشمس

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق