اليوم الخميس 29 فبراير 2024م
عاجل
  • إعلام الاحتلال: بدء تشغيل منظومة إنذار جديدة في بلدات غلاف غزة للتحذير من عمليات تسلل
  • مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في استهداف قوات الاحتلال لمواطنين عند دوار النابلسي إلى 109
تشييع جثمان الشهيد إبراهيم محاميد في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية "التعاون الإسلامي" تدين استمرار المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيليالكوفية اختتام أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونسالكوفية تراجع أرباح "الاتصالات" 24% العام الماضي جراء العدوان على غزةالكوفية إعلام الاحتلال: بدء تشغيل منظومة إنذار جديدة في بلدات غلاف غزة للتحذير من عمليات تسللالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في استهداف قوات الاحتلال لمواطنين عند دوار النابلسي إلى 109الكوفية قناة عبرية: جيش الاحتلال يعاني نقصا في قادة سراياهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 146 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية «أوكسفام»: خطر الإبادة الجماعية في غزة بات حقيقةالكوفية الصحة: الطواقم الطبية بمدينة غزة عاجزة عن التعامل مع المصابين جراء مجزرة الرشيدالكوفية الصحة العالمية: نطالب بإنهاء العنف ومعاناة المروعين في قطاع غزةالكوفية الخارجية المصرية: ندين استهداف إسرائيل لتجمع من المدنيين الفلسطينيين خلال انتظارهم شاحنات مساعداتالكوفية اتحاد البلديات: نطالب بإدخال الوقود وإنهاء الكارثة الإنسانية في غزةالكوفية كاميرا «الكوفية» ترصد آراء النازحين في رفح حول المساعدات الإماراتية الخاصة بالمرأة والطفلالكوفية الطبيب رجاء عكاشة يحول خيمته في محافظة رفح إلى عيادة طبية لعلاج الأطفال مجاناالكوفية طرد 9 جنود إسرائيليين من لواء «غفعاتي» في غزة لرفضهم الأوامرالكوفية جيش الاحتلال يسحب لواء المظليين من قطاع غزةالكوفية «تيار الإصلاح»: مجزرة الرشيد دليل على إمعان الاحتلال بجرائمه بحق المواطنين في غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلين لمدينة بيت جالا غرب بيت لحمالكوفية الصحة: الاحتلال يرفض إدخال المستلزمات الطبية لمستشفيات الشمالالكوفية

5 أفكار مشاريع تنجح فيها المرأة

12:12 - 21 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: قفزت ريادة الأعمال النسائية، وفقًا لـ State of Women-Owned Businesses report، قفزة مذهلة، بنسبة تبلغ 3000% منذ عام 1972، كما بلغ عدد المشروعات التي افتتحتها السيدات يوميًا في شتى أنحاء العالم، بين عامي 2017 و2018، 1821 مشروعًا جديدًا يوميًا، وبغض النظر عن ماهية الأسباب التي تدفع النساء إلى خوض تجربة ريادة الأعمال، فسنحاول الإشارة إلى عدة أفكار مشاريع تنجح فيها المرأة وذلك على النحو التالي:

مشروع رعاية الحيوانات الأليفة

إذا كنتِ من محبي الحيوانات الأليفة فيمكنك أن تحولي هذا الحب إلى مشروع تجاري مربح، وإذا كان الأمر مثيرًا للاستغراب بالنسبة لك يمكنك الاطلاع على تجربة مركز Becky’s Pet Care، والذي تُقدر قيمته بملايين الدولارات، كما أنه يعمل على رعاية آلاف الكلاب شهريًا.

ومن حسن الحظ أن هذا المشروع لا يتطلب الكثير من المال، كما أنه لا يتطلب خبرة كبيرة، يكفي فقط أن تكوني شغوفة بالحيوانات الأليفة.

تقديم الطعام وإدارة المطاعم

يوفر هذا المشروع للمرأة فرص نجاح عالية، خاصة إذا كانت تجيد الطبخ وشغوفة به، وفي هذه الحالة يمكنها تحويل وجباتها المفضلة إلى منتج لبيعه، وبالتالي إلى مشروع مربح. بل يمكن تحويل هذا الشغف بالطعام إلى تطبيق إلكتروني، وبذلك تكونين استخدمتِ التكنولوجيا في مشروعك، ومن ثم زيادة فرص نجاحك.

مشروع مستحضرات التجميل

هذا واحد من ضمن عدة أفكار مشاريع تنجح فيها المرأة، خاصة أن صناعة مستحضرات التجميل مزدهرة، وآخذة في النمو بشكل مطرد، ناهيك عن أن معدلات الطلب عليها مرتفعة، كما أن الجمهور المستهدف _الذي سيكون من النساء غالبًا_ شغوف بهذه المنتجات، ودائم البحث عنها.

وهذا الأمر يعني أنه لا عليك سوى تقديم منتجات ذات جودة جيدة، والإعلان عنها وتسويقها بالطريقة الصحيحة، وانتظار الربح وجني الثمار سريعًا. وثمة عوامل نجاح عديدة متوفرة في هذا المشروع؛ منها: زيادة معدلات الطلب، الجمهور الشغوف وغيرهما.

إذا كنتِ من أولئك الأشخاص الذين يلجأ الناس إليهم لطلب المشورة، فلماذا لا تحولين ذلك إلى مشروع تجاري مربح؟ وهناك الكثير من المجالات التي يمكنك تدريب الناس عليها أو بالأحرى مساعدتهم فيها، مثل: تقديم المشورة بشأن الحياة المهنية والوظيفية، أو حول الصحة والعادات الصحية والنفسية الجيدة والإيجابية.. إلخ.

وهذا المشروع من تلك المشروعات التي تحظى بطلب متزايد، فأغلب الناس يخبطون خبط عشواء، ويحتاجون إلى أن يرشدهم شخص ما ويهديهم سواء السبيل، فلمَ لا تكونين أنتِ ذلك الشخص؟!

التصوير الفوتوغرافي

يُعد التقاط بعض الصور لمكان أو لحظة في الوقت المناسب مهارة فريدة وربما مربحة؛ حيث يمكن للمصورين المحترفين بناء استوديوهات تعني بتوثيق حفلات الزفاف، والإجازات.. إلخ، وهناك حاجة ماسة لدى الكثيرين إلى تذكر تلك اللحظات بصور جميلة، فلمَ لا تلبين طلبهم وتؤسسين مشروع تصوير ناجحًا؟!

تلك هي بعض أفكار مشاريع تنجح فيها المرأة وهناك أفكار أخرى لا حصر لها، لا سيما أن المرأة ترتاد، كل يوم، مناطق جديدة، وتفتح لنفسها وللعالم نوافذ جديدة لم تكن معروفة من قبل.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق