اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنان
  • شهيدان وإصابات بقصف الاحتلال على بلدة خزاعة شرق خانيونس
  • مراسلنا: الاحتلال يستهدف منازل في مربع عائلة السيلاوي قرب مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا
  • مراسلنا: غارة جوية تستهدف شرق خانيونس
  • مراسلنا: وصول 24 شهيدا و61 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة منذ صباح اليوم
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مربع سكنى بالقرب من مستشفى كمال عدوان شمال القطاع
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على أحياء رفح
صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية شهيدان وإصابات بقصف الاحتلال على بلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية اضراب شامل يعم جنين حدادا على روح الشهيد خمايسي​​​​​​​الكوفية عضو كنيست: حربنا في غزة بلا هدف ومن الواضح أننا نخسرهاالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف منازل في مربع عائلة السيلاوي قرب مدرسة أبو حسين في مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: وصول 24 شهيدا و61 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة منذ صباح اليومالكوفية مصر تنفي التراجع عن التدخل بدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال أمام محكمة العدلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مربع سكنى بالقرب من مستشفى كمال عدوان شمال القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على أحياء رفحالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الجلزونالكوفية طيران الاحتلال يشن غارات على جنوب لبنانالكوفية سلطة فلسطينية "متجددة"..الشرط الأمريكي لليوم التالي!الكوفية تمثيل الفلسطينيين بعد حرب غزة ليس كما قبلهاالكوفية الدفاع المدني: جيش الاحتلال دمر نحو 300 منزل بالعملية العسكرية المستمرة على جبالياالكوفية عاجل| صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهمالكوفية عاجل| صحة غزة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب إلى 35386 شهيدا و 79366 مصاباالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جبالياالكوفية

المنتخب السوري يبدأ استعداداته لتصفيات كأس العالم

13:13 - 17 أغسطس - 2020
الكوفية:

دمشق: بدأ المنتخب الوطني السوري لكرة القدم تدريباته، وسط غياب بعض اللاعبين الأساسيين وإصابة بعض اللاعبين الآخرين بفيروس كورونا، وذلك بعد شهور من إجراءات العزل العام والإغلاق للحد من تفشي فيروس كورونا المسبب لذلك المرض.
وانطلق المعسكر التدريبي للمنتخب قبل نحو أسبوعين مع وصول المدرب التونسي الجديد للفريق، نبيل المعلول، الذي تعاقد مع المنتخب السوري في مارس/ آذار ولم يتمكن من السفر إلى سوريا سوى الشهر الماضي، بحسب ما أوردته وكالة "رويترز" للأنباء.
وقال المعلول، إنه مع تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر إلى عام 2021 يصبح أمام المنتخب السوري عاما كاملة للتدريب.
وأضاف "عندنا مزيج وخليط من اللاعبين الموجودين في الدوري السوري وراح نعمل معسكر لخمس أسابيع، بدأنا من عشر أيام، الأمور ماشية 100 في المية
؜، في الأول واجهتنا صعوبات إصابة أربعة لاعبين، بعد ما عملنا لهم بي.سي.آر تعرضوا لحالات كورونا ومعهم اثنين معالجين. الحمد لله سيطرنا على الوضع وأصرينا مع سيادة العميد والأستاذ فراس أن نكمل المعسكر لأنه مهم جداً. الناس راح تنتظرنا سنة كاملة لتحديد مصير التأهل لكأس العالم إن شاء الله".
وأوضح المعلول، أنه لا يفرق بين لاعب وآخر وأن كل اللاعبين مهمون، مضيفا "عندي نفس الأهمية لكل اللاعبين، كل اللاعبين مهمين جداً. طبعا ما راح يكون عندنا لاعبين سوبر مثل ‘عمر وعمر، والمواس، الصالح والميداني (لاعبون سوريون يلعبون بأندية خارج سوريا)، كل ها اللاعبين مهمين لكن هذه قوانين الفيفا ما نقدر نجيبهم إلا بالفيفا داي، يعني تصور ما نقدر نشوفهم معنا بالملعب يتدربوا معنا إلا بعد ثمان شهور من الحين".
ولم تتأهل سوريا قط لكأس العالم، لكنها شاركت ست مرات في بطولة كأس الأمم الآسيوية، وكان آخرها عام 2019 عندما خرجت من دور المجموعات.
وقال هاني سكر، المنسق الإعلامي للمنتخب السوري إن الفترة التي سيقضيها المعلول مع الفريق من شأنها أن تحقق التوافق والاستقرار اللازمين لتدريبات المنتخب ومبارياته بعد أن مر بمدربين اثنين في فترة قصيرة قبل وصول المدرب التونسي.
وأضاف سكر، "صارت المدّة كتير طويلة، يعني إذا التصفيات ما رجعت لشهر آذار ٢٠٢١، راح يكون المدرب نبيل المعلول له سنة كاملة مع المنتخب وهي كافية ليتعرف ع كل التفاصيل. صحيح المباراة أهم من عشر تمارين، يعني لها أهمية كتير كبيرة وخاصة المباريات الرسمية ونشوف المدرب كيف راح يظهر مستواه مع المجموعة الجديدة للمنتخب لكن التغييرات صارت من الماضي ونحنا بمرحلة جديدة والكل داعم للمنتخب".
والمعلول لاعب سابق شارك في 74 مباراة دولية مع المنتخب الوطني التونسي وسبق له أن تولى تدريب المنتخب الوطني لبلاده وكذلك المنتخب الوطني الكويتي قبل أن يوقع مع المنتخب السوري.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق