اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • 10 شهداء على الأقل جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة السنافور شرقي غزة
10 شهداء على الأقل جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة السنافور شرقي غزةالكوفية الخارجية: إصدار "العدل الدولية" تدابير جديدة فتوى قانونية لتمرد إسرائيل التاريخي على الشرعيات الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية الأعور: الإعلام العبري يؤكد أن «نتنياهو» هو من يعطل إتمام صفقة تبادلالكوفية ياغي: مخطط الولايات المتحدة إرسال قوات حفظ سلام يستبق اليوم التالي من الحرب على غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء ومفقودين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جبالياالكوفية مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية الحرب التي لن تنتهي ..!الكوفية استطلاع.. استمرار تقدم شعبية غانتس على نتنياهوالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 125 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصىالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية فيديو| الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصىالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية

مجلس الأمن يرفض مشروع قرار أمريكي ضد إيران

11:11 - 15 أغسطس - 2020
الكوفية:

واشنطن: أعلن مجلس الأمن الدوليّ، اليوم السبت، رفضه لمشروع قرار أمريكي لتمديد حظرِ السلاح المفروضِ على إيران.

وقال وزير الخارجية الأمريكي بومبيو، إن "مجلس الأمن رفض قراراً معقولاً لتمديد حظر السلاح المفروض منذ 13 عاماً على إيران، ومهّد الطريق أمام الدولة الرائدة في العالم لرعاية الإرهاب بشراء وبيع الأسلحة التقليدية دون قيود محددة من الأمم المتحدة والتي فرضت لأول مرة منذ أكثر من عقد"، على حدّ تعبيره.

وأضاف، "سنفعل كل ما في وسعنا لضمان تمديد حظر الأسلحة على إيران".

وأدان بومبيو، قرار مجلس الأمن، بتمديد حظر سلاح إيران مؤكداً على مواصلة بلاده "العمل بهذا الاتجاه".

ومن جانبه، اعتبر مستشار الأمن القوميّ الأمريكيّ روبرت أوبراين، القرار بـ"المخيّب للآمال"، مشيرًا إلى أن "الأمر ليس مفاجئاً ولم ينته بعد".

وكانت الولايات المتحدة، قد فشلت  في محاولتها لتمرير مشروع القرار بعد اعتراض روسيا والصين وامتناع بريطانيا وفرنسا وألمانيا و8 أعضاءٍ آخرين عن التصويت.

ومن جانبها، علقت الخارجية الإيرانية، قائلًة: إن "فشل مشروع القرار الأمريكي لتمديد حظر السلاح على إيران في مجلس الأمن الدولي، يعتبر عزلة للولايات المتحدة الآن وهي "غير مسبوقة في تاريخ الأمم المتحدة".

وأضافت أنه "لم يسق في تاريخ منظمة الأمم المتحدة على مدى 75 عاماً أن كانت أمريكا بهذه العزلة التي هي عليها الآن".

وكان مجلس الأمن قد أعلن التصويت على مشروع قرار قدّمته الولايات المتحدة، لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، حيث عقدت الجلسة عن بعد، بسبب جائحة كورونا.

والجدير بالذكر أن حظر الأسلحة، مفروض على إيران منذ 13 عاماً، وبموجب بنود الاتفاق النووي المبرم عام 2015، ينتهي في أكتوبر/ تشرين الأول، المقبل.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق