اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
عاجل
  • إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال في منطقة مشروع عامر شرقي مدينة رفح
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال في منطقة مشروع عامر شرقي مدينة رفحالكوفية 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيرزيت شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيرزيت شمال رام اللهالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في محيط مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية نواب أمريكيون يعدون تشريعا بفرض عقوبات على مسؤولي المحكمة الجنائية الدوليةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة طولكرمالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينتي نابلس وطولكرمالكوفية شرطة نيويورك تعتقل عددا من المشاركين في مسيرة منددة بحرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية فيديو | مقاومون يطلقون النار بكثافة صوب قوات الاحتلال في محيط مخيم نور شمسالكوفية شهيدان جراء قصف الاحتلال لدراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفحالكوفية الاحتلال يداهم عدة منازل في بلدة تقوع شرقي بيت لحمالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مدينتي رفح وغزةالكوفية قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم تداهم عدة منازلالكوفية

تراجع وفيات كورونا في أمريكا.. وقفزة جديدة في المكسيك

07:07 - 11 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: انخفض عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة بنسبة 16% إلى حوالي 7200 شخص الأسبوع الماضي، وهو أول انخفاض في حالات الوفاة بعد أربعة أسابيع من الزيادة وفقا لإحصاء رويترز لتقارير الولايات والمقاطعا.، بينما تجاوزت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في المكسيك حاجز 53 ألفا، وسجلت وزارة الصحة 705 حالات وفاة جديدة و5558 حالة إصابة أخرى البلاد، مما يقرب البلاد من أسوأ الاحتمالات التي وضعتها الحكومة.
وسجلت الولايات المتحدة، أكثر من 376 ألف حالة إصابة جديدة بكورونا في الأسبوع المنتهي في التاسع من أغسطس/ آب، أو ما معدله نحو 53 ألف حالة يوميا. وانخفضت الحالات الجديدة الآن لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، على الرغم من أن الولايات المتحدة لا تزال تمثل ربع الإجمالي العالمي البالغ 20 مليون حالة.

ويرجع انخفاض الأسبوع الماضي بشكل كبير إلى تراجع الإصابات في بؤر التفشي الحديثة، فعلى سبيل المثال، انخفضت الحالات الجديدة في ولاية أريزونا بأكثر من 48 % الأسبوع الماضي. وفي التاسع من أغسطس آب، أبلغت الولاية عن أقل من 1000 حالة لأول مرة منذ 29 يونيو/ حزيران.
وظل معدل الانتشار المحلي للعدوى في فلوريدا وكاليفورنيا وتنيسي مرتفعا، لكنها جميعا أبلغت عن عدد أقل من الحالات مقارنة بالأسبوع السابق.
كانت هاواي قد أحكمت سيطرتها على الفيروس معظم الصيف، لكن الحالات الجديدة تضاعفت الأسبوع الماضي إلى أكثر من 1200. وقال حاكم هاواي ديفيد إيج في السادس من أغسطس/ آب، إنه سيعاود فرض قيود السفر بين الجزر ومنها وضع المسافرين في الحجر الصحي لمدة 14 يوما
.
وفي ولاية ساوث داكوتا، زادت الحالات الجديدة للأسبوع الثالث على التوالي. ومن المتوقع أن يسافر أكثر من مئة ألف من عشاق الدراجات النارية من جميع أنحاء البلاد لحضور تجمع سنوي في ستيرجيس بالولاية، والذي بدأ في السابع من أغسطس/ آب.

وسجلت المكسيك، التي تأتي في الترتيب الثالث عالميا من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس بعد الولايات المتحدة والبرازيل، 485836 حالة إصابة و53003 حالات وفاة فيما ارتفعت الوفيات بنحو خمسة آلاف تقريبا على مدى الأسبوع الماضي.
وفي الرابع من يونيو/ حزيران، قال هوجو لوبيز-جاتيل نائب وزير الصحة إن وصول عدد الوفيات إلى 60 ألفا سيكون "سيناريو كارثيا للغاية". وفي ذلك الوقت، بلغ عدد الوفيات بسبب الجائحة في المكسيك ما يزيد قليلا عن 12500.
وتكافح الحكومة المكسيكية من أجل تحقيق توازن بين الحاجة إلى كبح الجائحة وإعادة فتح اقتصادها المتعثر الذي انكمش بأكثر من 17% في الربع الثاني.
وقالت كلوديا شاينبوم، رئيسة بلدية العاصمة مكسيكو سيتي، في وقت سابق يوم الاثنين إنها ستخضع لحجر صحي مؤقت بعدما ثبتت إصابة وزير داخلية العاصمة بالفيروس.
وتقول الحكومة المكسيكية، إن العدد الفعلي للمصابين قد يكون أعلى من حالات الإصابة المؤكدة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق