اليوم السبت 19 سبتمبر 2020م
طولكرم: إغلاق "دير الغصون" لمدة يومين من أجل مواجهة "كورونا"الكوفية بيان أمريكي قطري مشترك يكشف التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالاتالكوفية اشتباكات وإطلاق نار في الرام احتجاجا على تعيينات "إقليم القدس" بحركة فتحالكوفية رسميًا.. الأهلي بطلًا للدوري المصري قبل نهايته بـ7 مبارياتالكوفية الجيش اليمني: مقتل 15 عنصرًا من الحوثيين في مآربالكوفية منها علاج حب الشباب.. 7 فوائد لزيت الزيتونالكوفية 12 شخصًا يعتدون بالضرب المبرح على شقيقتي رياض محرز في فرنساالكوفية جنين تشيع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارينالكوفية الشبيبة: نستهجن التنكر لتاريخ القائد محمد دحلان.. وبيان "المؤتمر السابع" يتساوق مع الاحتلالالكوفية روسيا توافق على طرح علاج كورونا في الصيدلياتالكوفية "الدفاع الروسية": اعتراض مقاتلة عسكرية أمريكية فوق "البحر الأسود"الكوفية الخارجية: 253 حالة وفاة و6082 إصابة بكورونا في صفوف جالياتنا حول العالمالكوفية "الصحة العالمية": القوى الكبرى لا تعمل سويًا من أجل مواجهة "كورونا"الكوفية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبيالكوفية لبنان: 18 حالة وفاة و750 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةالكوفية بدء التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الأمريكية في 4 ولاياتالكوفية محاولة انتحار حرقًا أمام مقر وزارة الداخلية في بيلاروسياالكوفية 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قلقيليةالكوفية تركيا تستدعي سفير اليونان في أنقرة عقب إهانة أردوغانالكوفية داخلية غزة تعلن تفاصيل فتح المحلات التجارية غدًا السبتالكوفية

رافقتكم السلامة..

خاص بالفيديو والصور|| تيار الإصلاح يبدأ بإجلاء العالقين في مصر إلى قطاع غزة

17:17 - 10 أغسطس - 2020
الكوفية:

القاهرة: بدأ تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح – الساحة المصرية، اليوم الإثنين، بإجلاء العالقين في جمهورية مصر العربية، إلى قطاع غزة، بعد إعلان السلطات المصرية عن فتح معبر رفح لمدة 3 أيام.

وبدأ تجمع المواطنين الراغبين بالسفر، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، أما جنينة مول في مدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة.

وعمل تيار الإصلاح على تأمين أكثر من 130 حافلة، لتأمين عودة قرابة الـ1500 مواطنا.

ووجه المواطنون العالقون في مصر، رسالة شكر وتقدير لتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بقيادة النائب محمد دحلان، على جهودهم الكبيرة لتخفيف معاناتهم.

بدوره، أكد معتمد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح – ساحة مصر، الدكتور خضر المجدلاوي، أن آلاف العالقين في مصر انقطعت بهم السبل منذ تفشي فيروس كورونا في مارس/أذار الماضي، وكانوا ينتظرون بفارغ الصبر الإعلان عن فتح معبر رفح ليتمكنوا من العودة إلى قطاع غزة".

وأضاف المجدلاوي، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، "تعاظمت خلال تلك الفترة مشاكلهم المالية والاجتماعية وازداد عددهم بشكل كبير، فكان لزاما على تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن يتصدر في هذا الملف لتخفيف معاناتهم، من منطلق مسؤوليته الوطنية والأخلاقية".

وأوضح أن "الأعداد التي سجلت أسمائها لدينا كبيرة جدا، وهي من كافة محافظات جمهورية مصر العربية وليس من القاهرة فقط، كما تلقينا اتصالات من أبناء الجاليات الفلسطينية حول العالم للاستفسار عن كيفية التسجيل ضمن الحملة، لإنهاء معاناتهم وتأمين عودتهم إلى قطاع غزة"، مشيرا إلى أنه تم "تخصيص حافلات لنقل الجرحى من مستشفى فلسطين بالقاهرة، إلى قطاع غزة".

وتابع، " العالقين الأن في طريقهم إلى معبر رفح البري للعبور إلى قطاع غزة، ولدينا 3 نقاط للتجمع ومن ثم الانطلاق باتجاه معبر رفح، الأولى في محافظة القاهرة والثانية في محافظة الإسماعيلية، والثالثة في مدينة العريش".

وأردف، "من خلال احتكاكنا المباشر مع العالقين وتواصلنا معهم بشكل يومي، استشعرنا حاجتهم لمثل هذه الحملات في ظل الأزمات المالية التي تعصف بهم، وقررنا إطلاق هذه الحملة فور الاستماع لمطالبهم"، مشددا على أن "قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي لم تتوان لحظة فور علمها بمعاناة العالقين، وحاولت توفير كل الإمكانيات المالية واللوجستية".

وواصل حديثه، "الحافلات التي ستقل العالقين مريحة ومن أحدث طراز، كما راعينا إجراءات التباعد الاجتماعي بين المسافرين خشية إصابتهم بفيروس كورونا، والحافلة التي تقل 15 راكبا ستقل 10 ركاب فقط، وذلك بإشراف من اللجنة الطبية في تيار الإصلاح الديمقراطي، والتي وفرت جميع المستلزمات الطبية والوقائية للعالقين".

وأكد المجدلاوي، استعداد تيار الإصلاح الكامل لتأمين عودة جميع العالقين في جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة، لافتا إلى أنه "لا يوجد مصلحة لنا سوى خدمة الناس".

وشدد المجدلاوي، على أن "قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان، والقائد سمير المشهراوي، بذلا جهودا كبيرة وتواصلا مع السلطات المصرية وقيادة حركة حماس من أجل تذليل العقبات أمام العالقين في مصر"، مؤكدا أن "دحلان والمشهراوي، أوعزا لنا بضرورة التحرك لتخفيف معاناة العالقين في جمهورية مصر العربية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق