اليوم السبت 20 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية

#بيروت_في_قلوبنا

خاص بالفيديو والصور|| تيار الإصلاح يطلق حملة تضامنية في حب بيروت

11:11 - 07 أغسطس - 2020
الكوفية:

بيروت: أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، حملة إعلامية وسلسلة أنشطة وفعاليات تضامنا مع بيروت الحبيبة، التي تعرضت لفاجعة هزت كل الضمائر الحية، حيث هز انفجار مروع مرفأ بيروت، وتسبب في وفاة أكثر من 137 شخصًا وإصابة أكثر من 5000 آخرين، فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وقدم قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، التعازي في ضحايا انفجار بيروت.

وقال القائد دحلان، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، "ببالغ الحزن والأسف تابعنا الحادث الأليم في العاصمة بيروت، المصاب ليس مصاب لبنان وحده بل مصاب كل العرب، رحم الله الشهداء والشفاء للجرحى وخالص العزاء للبنان حكومةً وشعباً".

#بيروت_في_قلوبنا

تحت شعار "بيروت في قلوبنا" دشن تيار الإصلاح الديمقراطي، حملة إلكترونية للتضامن مع ضحايا انفجار بيروت.

Image may contain: 2 people, text

وتصدر هاشتاج #بيروت_في_قلوبنا منصات التواصل الاجتماعي في فلسطين، وذلك للتضامن مع الجمهورية اللبنانية.

Image may contain: 1 person, text

وتداول النشطاء صورا من الحادث الأليم الذي أصاب العاصمة اللبنانية بيروت، حملت شعارات "قلوبنا معكم"، "جرحنا واحد"،  "رغم الألم سيبقى هناك أمل"، "قلوبنا معكم"، "سلامتك يا لبنان".

Image may contain: 1 person, cloud and text

تعليمات دحلان

من جانبه، أكد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الدكتور عماد محسن، أن قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، كلف كوادر التيار بدعم الشعب اللبناني، بعد انفجار بيروت الأليم.

وقال محسن، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، إن "الوقفة التي شارك فيها تيار الإصلاح الديمقراطي والقوى الوطنية والإسلامية في مدينة غزة، حملت رسائل تعازي للشعب اللبناني وحكومته في ضحايا الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت البحري".

Image may contain: 1 person, standing and text

وأضاف، "نقول للشعب اللبناني أننا نعتبر بيروت مدينة فلسطينية، كما يعتبر اللبنانيون القدس مدينة لبنانية، ونقول لهم أننا كنا شركاء في الخنادق وفي معركة الدفاع عن القرارات المستقلة للبنان وفلسطين، وأننا لا نتمنى للبنان إلا الاستقرار والأمن والازدهار والتحديات الجسام التي تعترض مسيرة تقدمهم كبلد شقيق نعتبره على الدوام حاضنا للمقاومة الفلسطينية والمخيمات وحق العودة الفلسطيني".

وتابع، "كنا واللبنانيون سواء في كل أشكال المعاناة، وخضنا معا معارك انتصرنا فيها، وملاحم بطولية سجلتها كتب التاريخ بحروف من نور".

وأوضح محسن، أن "قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، أصدر تعليمات لكوادر تيار الإصلاح في مخيمات لبنان، بالوقوف قلبا وقالبا بجوار أهلنا في لبنان وتقديم يد العون والمساعدة لهم، وسرعان ما ذهب من المئات من شبان المخيمات الفلسطينية إلى المشافي اللبنانية ليتبرعوا بدمائهم من أجل أهلنا في لبنان، كما كان الدفاع المدني والهلال الأحمر الفلسطيني عونا ومساعدا لإخوتنا في لبنان".

وأردف، "كل الشكر والتقدير والثناء وعبارات المديح لكل دولة عربية ساهمت في إغاثة الضحايا والمنكوبين من انفجار بيروت، وتقديم المساعدات النقدية والعينية للحكومة والشعب اللبنانيين لتجاوز هذه المأساة".

واختتم محسن، حديثه لـ"الكوفية" قائلا، "ظننا وأملنا كبير في أمتنا العربية وفي سخاء قادة الدول العربية المقتدرة، ألا يقصروا مع لبنان، وأن يكونوا أسبق من الأوروبيين ومن أي جهة إقليمية ستحاول التربح من دماء أهلنا في لبنان".

هَبّة فلسطينية لإنقاذ بيروت

بعد لحظات من انفجار بيروت الآليم، أوعزت قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي – ساحة لبنان، لجميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالانخراط و التطوع ومد يد العون و المساندة إلى كافة الأطقم الطبية و فرق الدفاع المدني.

Image may contain: one or more people, people walking, outdoor and indoor

وذكر تيار الإصلاح في بيان عبر صفحته على "فيسبوك"، "أمام هول الفاجعة التي أصابت بيروت العزيزة على قلوبنا ، نبدي تعاطفنا ووقوفنا إلى جانب لبنان شعباً و حكومة، وندعو أبناء تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح وعموم شعبنا الفلسطيني إلى سرعة الانخراط والتطوع لمد يد العون والمساندة إلى كافة الأطقم الطبية وفرق الدفاع المدني، وضرورة التوجه إلى أقرب مركز طبي للتبرع بالدم، تأكيدا على التآخي اللبناني الفلسطيني، حمى الله لبنان وشعبه".

Image may contain: one or more people, people standing, shoes and outdoor

كما نظم تيار الإصلاح الديمقراطي، وقفة تضامن مع بيروت في الشمال اللبناني.

وحمل المشاركون، صورا لضحايا الانفجار الأليم حاملين الأعلام الفلسطينية واللبنانية، تعبيرا عن ما يمثل لبنان في قلوب ووجدان الشعب الفلسطيني.

Image may contain: one or more people and outdoor

عروس الشرق ستتجاوز كارثتها

بدوه، أكد أمين سر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح - ساحة لبنان، العميد محمود عيسى "اللينو"، أن العاصمة اللبنانية بيروت قادرة على تجاوز الكارثة التي حلت بها أمس.

وقال العميد اللينو، في تغريدة عبر موقع تويتر، "بيروت المنتصرة على الحصار والاحتلال قادرة على تجاوز هذه الكارثة.

وأضاف، "بيروت نواة ملاحمنا البطولية وأبيات أشعارنا، ستنهض وتزيل عنها الركام لتعود عروس الشرقـ الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى".

Image may contain: ‎text that says '‎issa mahmoud @mahmoud_issa1 بيروت.. المنتصرة على الحصار والاحتلال قادرة على تجاوز هذه الكارثة بيروت.. نواة ملاحمنا البطولية وابيات اشعارنا ستنهض وتزيل عنها الركام لتعود عروس الشرق Tweet Translate الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى iPhone for Twitter 20 Aug 05 PM 7:40‎'‎

غزة تدعم بيروت

نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح – ساحة غزة، سلسلة فعاليات تضامنية مع عروس الشرق بيروت.

Image may contain: ‎13 people, ‎including ‎أحمد حسني‎ and ‎هانى ابوطه‎‎‎

وتجمع العشرات الذين في ميدان ساحة النجمة وسط مدينة رفح، حاملين أعلام لبنان ولافتات تضامنية مع الشعب اللبناني جراء هذا الحادث الأليم.

Image may contain: 7 people, people standing, crowd and outdoor

ووجه أمين سر هيئة العمل التنظيمي في ساحة غزة، الدكتور صلاح العويصي، كلمة إلى الشعب اللبناني أعرب فيها عن تضامن الحركة وكوادرها مع عموم الشعب اللبناني بكافة أطيافه بعد هذا الحادث الأليم.

Image may contain: one or more people, crowd and outdoor

وقال العويصي، "منذ اللحظات الأولى للحادث وجه قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، تعليماته إلى قيادة تيار الإصلاح لوضع كافة إمكانياتها في خدمة الحكومة والشعب اللبناني لتجاوز هذه المحنة التي آلمت الشعب الفلسطيني".

Image may contain: one or more people, night, table and indoor

كما نظم تيار الإصلاح، وقفة تضامنية في مدينة غزة مع الشعب اللبناني الشقيق، بمشاركة عشرات الاطفال والزهرات، وقيادة الحركة في المحافظة.

Image may contain: 16 people, people standing

ورفع المشاركون، الأعلام اللبنانية بجانب العلم الفلسطيني، وأقادوا الشموع تأكيداً على وحدة الدم اللبناني والفلسطيني ورفع لافتات تضامنية تعبر عن وقوف شعبنا بجانب الشعب اللبناني الشقيق.

Image may contain: one or more people, table and indoor

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق