اليوم الخميس 13 أغسطس 2020م
اعتقال شاب على حاجز عسكري قرب جنينالكوفية بيت لحم: إغلاق بلدة نحالين 48 ساعة إثر تفشي فيروس كوروناالكوفية الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات في صفوف جالياتنا بسبب "كورونا" إلى 215الكوفية الاحتلال يزيد معاناة غزة بوقف توريد الوقود لمحطة الكهرباءالكوفية لجنة اللاجئين بساحة غزة تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لـ"الأونروا" بغزةالكوفية 8 حالات وفاة و822 إصابة جديدة بكورونا في إسرائيلالكوفية إضراب الأسير ماهر الأخرس يدخل يومه الثامن عشر رفضا لاعتقاله الإداريالكوفية القبض على سائق بتهمة التفحيط في جنين وضبط 11 مركبة مخالفةالكوفية خاص بالفيديو|| والدة الفتى "الفيومي" المصاب بالفشل الكلوي تطالب بتحويله للعلاج بالخارجالكوفية أبرز ما خطته الأقلام والصحف 13/8/2020الكوفية إفشال تسريب 11 ألف دونم في منطقة النبي موسى جنوب أريحاالكوفية الكنيست يرفض اقتراح يمنع نتنياهو من تشكيل الحكومة ويوافق على تأجيل الموازنة العامةالكوفية الاحتلال يواصل عزل الأسير محمد عياد في معتقل الجلمةالكوفية روسيا: 124 حالة وفاة و5027 إصابة بكورونا خلال 24 ساعةالكوفية اللجان الشعبية تدعو "الأونروا" لحماية اللاجئين من بطش الاحتلالالكوفية الصحة بغزة: تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إخلاء 500 منزل عقب حريق هائل في كاليفورنياالكوفية إعلام عبري: لا صحة للأخبار المتداولة عن دخول إسرائيل بدون تصاريحالكوفية أبو الغيط: مواقف عربية جماعية لمواجهة الغطرسة التركيةالكوفية نتنياهو يغادر اجتماع الكابينت ويبرر خروجه بــ"الضرورة القومية"الكوفية

أسعار النفط تتخطى "كورونا" وتواصل الارتفاع من أدنى مستوى في 3 أسابيع

08:08 - 31 يوليو - 2020
الكوفية:

واشنطن: ارتفعت أسعار النفط اليوم، الجمعة، بعد أن لامست أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة، في استجابة لتراجع قياسي في النمو الأمريكي، إذ يعصف فيروس كورونا بأكبر اقتصاد ومستهلك للنفط في العالم.
وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، ارتفع خام برنت 41 سنتا أو ما يعادل واحدا % إلى 43.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش. وأمس الخميس، أغلق برنت منخفضا 1.9 % بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ العاشر من يوليو/ تموز.
وربح الخام الأمريكي 43 سنتا أو ما يعادل 1.1 % إلى 40.35 دولار بعد أن انخفض 3.3 % في الجلسة السابقة، ليرتفع عن مستويات متدنية لم يشهدها منذ العاشر من يوليو تموز.
ويمضى برنت على مسار تحقيق مكاسب للشهر الرابع، بينما يتجه الخام الأمريكي صوب المكسب الشهري الثالث، وارتفع الخامان القياسيان من مستويات متدنية بلغاها في أبريل/ نيسان حين كان معظم العالم في إجراءات عزل عام، لكن زيادة الإصابات مجددا وانتشارها في أنحاء العالم تبرز التهديد المستمر للطلب على النفط.
وتعتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها زيادة الإنتاج اعتبارا من السبت القادم مضيفين نحو 1.5 مليون برميل يوميا إلى الإمدادات العالمية.
وعالميا، سادت القتامة توقعات الاقتصاد، إذ تثير زيادة الإصابات بفيروس كورونا خطر تجدد إجراءات العزل العام وتهدد أي انتعاش بحسب استطلاع أجرته رويترز شمل ما يزيد عن 500 خبير اقتصادي.
أكدت ذلك أنباء أمس الخميس عن أن الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة هوى بوتيرة سنوية بلغت 32.9 %، وهو أكبر تراجع في الناتج منذ بدء حفظ السجلات في 1947.
وفي ألمانيا، حدث انخفاض قياسي في الناتج، إذ انكمش أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 10.1 % على أساس فصلي في الربع الممتد بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران.
وأظهرت بيانات من وزارة الصناعة اليوم أن واردات اليابان من النفط انخفضت بأكثر من 30 % في يونيو/ حزيران إلى نحو 1.9 مليون برميل يوميا، بينما انخفضت مبيعات المنتجات النفطية عشرة %.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق