اليوم الثلاثاء 04 أغسطس 2020م
بالصور|| ريال مدريد يكشف عن قميص موسمه الجديدالكوفية المحجوب: تركيا مستمرة في تحشيد المرتزقة إلى ليبياالكوفية ترامب يمهل "تيك توك" ستة أسابيع لبيع عملياته لشركة أمريكيةالكوفية وهبة: سنعمل على إلزام الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق القرار 1701الكوفية جوجل تعلن عن هاتفها الذكي الجديد بعد تأخر إطلاقه بسبب كوروناالكوفية بين الدولة وأسلوالكوفية الزق يدعو لتبييض السجون من المعتقلين السياسيين تجسيدا للحوارات التصالحيةالكوفية في ذكرى يوم مولد الخالد أبو عمار الكوفية رابعة يدعو لتشكيل جبهة فتحاوية ضاغطة لتحقيق المصالحة الداخليةالكوفية الشام والعراق عربيان قبل الإسلامالكوفية مصرع 13 شخص بسبب السيول في كوريا الجنوبيةالكوفية الفلبين تسجل أكبر قفزة يومية لإصابات كورونا في جنوب شرق آسياالكوفية خاص بالفيديو|| شاب أردني يتقن فن النحت على ثمار الفاكهة لجذب الزبائن لمحل عصائرالكوفية سلطات تخطر بهدم 4 مساكن لعائلة الجبارين شرق يطا جنوب الخليلالكوفية الصحة: تسجيل 229 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية أفغانستان تحبط هجوما صاروخيا على كابولالكوفية الآثار السلبية لإدمان الأطفال على الإنترنتالكوفية روسيا تسجل 5159 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية جيش الاحتلال يغلق طريقا بالسواتر الترابية جنوب نابلسالكوفية كسل العين الوظيفي ... الأسباب وطرق العلاجالكوفية

دراسة: الأطفال دون سن الخامسة يحملون فيروس كورونا

07:07 - 31 يوليو - 2020
الكوفية:

متابعات: رصدت دراسة حديثة، وجود كميات كبيرة من فيروس كورونا في الجهاز التنفسي العلوي لدى الأطفال دون سن الخامسة، وهو ما يثير تساؤلات جديدة بشأن ما إذا كان الأطفال يمكنهم نقل العدوى للآخرين.
ووجدت هذه الدراسة كميات أكبر من الحمض النووي الفيروسي، وهي الرموز الوراثية للبروتينات لإنتاج فيروسات جديدة، في الأطفال دون سن الخامسة.
وتعد البيانات بشأن كون الأطفال مصادر لنقل العدوى بفيروس كورونا ضئيلة، ولم تجد التقارير المبكرة أدلة قوية على كون الأطفال مساهمين رئيسيين في نشر الفيروس المميت الذي فتك حتى الآن بأرواح 699632 شخصا على مستوى العالم.
وقال الباحثون، الذين نشروا الدراسة في دورية جاما لطب الأطفال، أمس الخميس، إن فهم احتمال نقل الأطفال للعدوى سيكون أساسيا في عملية تطوير إرشادات الصحة العامة.
وقام فريق بحثي من مستشفى آن أند روبرت إتش. لوري وجامعة نورث وسترن في الفترة بين 23 مارس/ آذار و27 أبريل، نيسان، باختبار مسحات من المرضى الداخليين والخارجيين وقسم الطوارئ ومواقع أخذ المسحات من قائدي السيارة في شيكاجو بولاية إلينوي.
وتضمنت الدراسة 145 شخصا، أعمارهم بين شهر واحد و65 عامًا، وتتراوح إصاباتهم بفيروس كورونا من خفيفة إلى متوسطة، وتمت دراستهم في ثلاث مجموعات - الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، والأطفال من 5 إلى 17 عاما، والبالغين من 18 إلى 65 سنة.
وتشير تحاليلهم إلى أن الأطفال الصغار كان لديهم كميات من الفيروس في الجهاز التنفسي العلوي تزيد عن البالغين بما يتراوح بين 10 أمثال إلى 100 مثل.
وتوصلت الدراسة إلى أن كميات الفيروس لدى الأطفال الأكبر سنًا المصابين بفيروس كورونا مماثلة للمستويات لدى البالغين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق