اليوم السبت 20 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية

سعادة يعكرها الحصار والانقسام..

فيديو وصور|| "الكوفية" ترصد فرحة الأطفال بتوزيع الأضاحي في يوم عرفة

18:18 - 30 يوليو - 2020
الكوفية:

غزة- عمرو طبش: يجدد عيد الأضحى الفرحة والسرور في نفوس الصغار والكبار، ويمنحهم فرصة للتمسك أكثر بالأمل، وترقب بزوغ الفجر بكل تحمس وسعادة لمشاهدة ذبح الأضاحي أمام منازل المضحين في شوارع مدينة خانيونس.

ورغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، إلا أن الأطفال كعادتهم حاولوا إظهار فرحتهم "المنقوصة" هذا العام، من خلال تجولهم في الشوارع والميادين العامة لمشاهدة الأضاحي أثناء توزيعها على أصحابها، تمهيداً لذبحها أول أيام عيد الأضحى.

يعتاد الأطفال في يوم عرفة من كل عام، على التجمع في ساعات الصباح الباكرة، حتى يتسنى لهم مشاهدة وملاحقة الشاحنات التي تنقل الأضاحي من مزارع الأبقار إلى منازل المواطنين، في شوارع مدينة خانيونس، للاستمتاع بالمشهد الذي يحدث مرة واحدة كل عام.

"الكوفية" رصدت فرحة الأطفال الذين وأكدوا أنهم، "ينتظرون هذا اليوم من كل عام ليعبروا عن فرحتهم المنقوصة، بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والانقسام الفلسطيني الذي أثر عليهم بشكل سلبي".

وأكد الأطفال، أن يوم عرفة يختلف عن باقي الأيام وخاصة عيد الفطر في الفرحة والبهجة والسرور بسبب وجود طقوس خاصة في عيد الأضحى وأهمها توزيع الأضاحي من الأبقار والأغنام في يوم عرفة على منازل أصحابها".

وأضافوا، "يوم عرفة نستيقظ في ساعات الصباح الباكر لنتجول بين أزقة مخيم خانيونس لمشاهدة المواشي والأبقار والأغنام المتواجدة أمام منازل المواطنين، وبعضنا يذهب إلى مزارع المواشي لقضاء وقت ممتع لا يتكرر إلا مرة كل عام".

وتمنى الأطفال أن تعم أجواء الفرحة والسرور عليهم في كل الأيام والأعوام، وليس فقط في يوم عرفة أو الأعياد لأنهم يحتاجون لهذه الأجواء التي حرموا منها على مدى سنوات طويلة، مبينين أن من حقهم العيش بأمان وسلام وأن تدخل أجواء الفرحة والسرور في قطاع غزة.

من جهتهم، أكد عدد من المواطنين أن يوم عرفة ينتظره الأطفال بكل حماس في كل عام، إذ أنه من أكثر الأيام التي تدخل الفرحة والبهجة على وجهوهم البريئة، مشيرين إلى أن جميع الأطفال ينظرون من ساعات الصباح الباكرة وصول شاحنات الأبقار إلى الأحياء ليشاهدوا عملية تنزيل الأبقار أمام منازل أصحابها.

وتمنى المواطنون في هذا اليوم بأن يتحرر جميع الأسرى في سجون الاحتلال، ويشفى الجرحى، والمصابون بفيروس كورونا، وأن تعم الفرحة والسرور في جميع أنحاء قطاع غزة بشكل دائم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق