اليوم الاربعاء 12 أغسطس 2020م
عاجل
  • الإليزيه: فرنسا ستعزز وجودها العسكري في المتوسط بالتنسيق مع الشركاء الأوروبيين
صحة الاحتلال: 6 حالات وفاة و1804 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت خارج الخدمة بسبب نقص المعدات الطبيةالكوفية زوارق الاحتلال تلاحق مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية الإليزيه: فرنسا ستعزز وجودها العسكري في المتوسط بالتنسيق مع الشركاء الأوروبيينالكوفية القدس: 125 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية جيش الاحتلال يعتقل شابا من عنبتا شرق طولكرمالكوفية هدوء حذر يسود قطاع غزة بعد رد الاحتلال على إطلاق البالونات الحارقةالكوفية تصعيد أم تهدئة.. ما هي السناريوهات المقبلة في غزة؟الكوفية كورونا يتسبب في إلغاء بطولة العالم للدراجاتالكوفية الخارجية: وفاة و211 إصابة جديدة بكورونا في صفوف جاليتنا حول العالمالكوفية حريق داخل أحراش مستوطنة "بئيري" بالنقب الغربي جرّاء سقوط بالونات حارقةالكوفية سلامة معروف: غزة لم تغادر مربع الخطر بشأن فيروس كوروناالكوفية قرقاش: نرفض التدخلات الإقليمية في الشأن العربي.. وندعم العراق في حماية سيادتهالكوفية الاحتلال يهاجم مسيرة مطالبة باسترداد جثمان الشهيد أحمد عريقاتالكوفية جيش الاحتلال يقلص مساحة الصيد في بحر غزة إلى 8 أميالالكوفية السجن 12 عاما لمدير الأمن الوطني الجزائري بتهمة الفسادالكوفية فروانة يطالب بعقد مؤتمر طارئ لبحث الأوضاع الإنسانية الصعبة للأسرىالكوفية خاص بالفيديو|| "شيزوفرينيا غزة".. معرض تشكيلي يعكس واقع المرأة الفلسطينيةالكوفية الجزائر: قوات الجيش تنفذ عملية أمنية في ولايات بومرداس والشلف والمدية ضد الجماعات الإرهابيةالكوفية إصابة توديبو مدافع برشلونة بفيروس كوروناالكوفية

شيخ الأزهر ورئيس أساقفة كانتربري: كورونا أظهر حاجة الإنسانية للعمل المشترك

16:16 - 07 يوليو - 2020
الكوفية:

متابعات: بحث الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، خلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، مع الدكتور جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري، سبل تطوير العلاقات وتعزيز الحوار بين الجانبين، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الجانبان، أن وباء كورونا المستجد (كوفيد- 19) أظهر حاجة الإنسانية للعمل المشترك أكثر من أي وقت مضى، وأبرز أهمية دور القادة الدينيين، وضرورة التعاون بينهم في وقت الأزمات.

وأعرب الإمام الأكبر، عن مساندته لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في مناطق الصراعات، ودعم اللاجئين والفئات الأكثر تضررا من الوباء، وترحيبه بقرار مجلس الأمن الأخير في هذا الصدد.

من جانبه، أشاد رئيس أساقفة كانتربري بالعلاقات الاستراتيجية بين الأزهر الشريف وكانتربري، مشيرا إلى تجربة شباب "صناع السلام" بين المؤسستين، كونها تجربة مثمرة أظهرت مدى أهمية التقارب والتأثير الذي يمكن أن تحدثه المؤسستين، وخاصة بين فئة الشباب.

وأكد حرصه على استمرار هذه التجربة وإشراك مزيد من الشباب فيها من الشرق والغرب.

اخبار ذات صلة
كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق