اليوم الثلاثاء 07 يوليو 2020م
السعودية تعلن وفاة الأمير خالد بن سعودالكوفية مصر تسجل 67 حالة وفاة و1057 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية رسميا.. ترامب يخطر الكونغرس بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالميةالكوفية أمريكا تنسحب رسميا من منظمة الصحة العالمية في ظل جائحة كورونا.الكوفية الإعلان فلكيا عن موعد عيد الأضحى المباركالكوفية أشكنازي: قرار الضم ليس على جدول أعمال الحكومة القريبالكوفية صائب عريقات يوجه رسائل شكر لبرلمانات الدول المؤيدة للحق الفلسطينيالكوفية الخارجية" تعلن مستجدات كورونا في صفوف جاليتنا حول العالمالكوفية إسرائيل تصادق على إقامة 240 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلةالكوفية خاص بالفيديو|| "هيثم" نجل الشهيد ياسر عرفات يعاني الويلات بعد إحالته للتقاعدالكوفية خاص بالفيديو|| السعوديون يهرعون إلى الشاليهات للهروب من الحر وقيود كوروناالكوفية هيئة مسيرات العودة: جاهزون لتنفيذ برنامج فعاليات ميداني لمناهضة مخطط الضمالكوفية الأسير محمد خليل الحلبيالكوفية سرقة منزل اللاعب الفرنسي ريبيري في إيطالياالكوفية علماء يكشفون السبب وراء تحول أعراض كورونا إلى أكثر وخطورةالكوفية الاحتلال يؤجل إنشاء صندوق للثروة السيادية بسبب تراجع إيرادات الغازالكوفية تقنية "الدويتو" في الموسيقىالكوفية بعد أن سخر من خطورته.. رئيس البرازيل يعلن إصابته بفيروس كوروناالكوفية الموساد الصهيوني وراء صناعة داعش بمساعدة أمريكيةالكوفية ليبيا.. طائرات مجهولة تستهدف قاعدة الوطية وتدمر معدات عسكريةالكوفية

"هذه أنا"..

خاص بالفيديو|| طالبة فلسطينية تتحدى قيود المجتمع وتطلق مشروعا لبيع "الآيس كريم"

09:09 - 28 يونيو - 2020
الكوفية:

خاص –رفح:  لم تشأ الشابةُ فاطمة الزطمة الانتظارَ لحين انتهاءِ دراستِها الجامعيةِ والبدءِ في البحثِ عن عمل، إذ حدّدت هدفَها مبكرًا حتى لا تنضمَ إلى طابورِ العاطلين الذي يضمُ نحو سبعين بالمئةِ من الخريجين في قطاعِ غزة.
اختارت الزطمة، أن تؤسسَ مشروعَ "آيس كريم"، داخلَ متجرٍ صغيرٍ يناسبُ إمكانياتِها المتواضعة، ورفعت عليه لافتةً كُتب فوقها "هذه أنا"، كأنما تعلنُ تحدّيها لقيودِ المجتمع المحافِظ الذي يرفضُ –إلى حدٍ كبير- عملَ المرأةِ في مثل هذه المهن.
ويومًا بعد يوم ذاعَ صيتُ لفائفِ الآيس كريم التي تصنعُها فاطمة ذات الـ أربعة وعشرين عامًا، بين من يرغبون في الحصولِ على منتَجٍ صحي خالٍ من المواد الحافظة
.
وتأملُ الطالبةُ الجامعيةُ في أن تتمكنَ من تحويل متجرِها الصغير إلى مشروعٍ كبير، يحملُ علامةً تجاريةً خاصةً بها، كما تحلم كذلك بامتلاكِ منزلٍ وسيارة، بينما يؤرقُ أحلامَها ويحول دون تحقيقِها كمُّ المسؤوليةِ الملقاة على عاتقِها حيث تعولُ أسرةً مكونةً من أربعةِ أفراد، بينهم والدُها المتقاعدُ وأمُها التي لا تعمل.
ويعاني قطاعُ غزةَ، الذي يقطنُه نحو مليوني نسمة، من قيودِ الحصار الذي تفرضه سلطاتُ الاحتلالِ منذ ثلاثة عشَر عامًا، فيما تزداد المعاناةُ يومًا بعد يوم جراءَ الانقسامِ الفلسطيني.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق