اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • "أونروا": الرصيف البحري العائم لا يمكن إطلاقا أن يكون بديلا للمعابر البرية لقطاع غزة
  • شهداء الأقصى: استهدفنا بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو في محور القتال برفح جنوب القطاع
تشييع جثمان الشهيد كريم اعمير في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى والاحتلال يعتدي على المصلينالكوفية "أونروا": الرصيف البحري العائم لا يمكن إطلاقا أن يكون بديلا للمعابر البرية لقطاع غزةالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو في محور القتال برفح جنوب القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفحالكوفية شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية

تعرف على الأطعمة الغنية بفيتامين "C"

08:08 - 19 يونيو - 2020
الكوفية:

متابعات: يُعد فيتامين "سي" C  من الفيتامينات المعروفة لدى معظم الناس لما يتمتع به من فوائد صحية عديدة، منها تقوية جهاز المناعة وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها والتي تقي من مخاطر معظم أمراض المناعة الذاتية، هذا فضلاً عن فوائده الأخرى كضبط مستويات ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب.

ويلجأ الكثيرون حول العالم لتناول هذا الفيتامين بكثافة حالياً لتقوية جهاز المناعة تجنباً للإصابة بفيروس كورونا.

ورغم تهافت الناس حول العالم على شراء الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين C وتناول كميات مناسبة منها، إلا أن الجسم في معظم الأحيان لا يستفيد منها على الإطلاق، وذلك بسبب تناول السكر الذي يسرق هذا الفيتامين الهام من خلايا الجسم، حسب ما جاء في موقع "ديلي هيلث بوست" المعني بالصحة.

ومن المعروف علمياً منذ السبعينات، أن السكر وفيتامينC يدخلان الجسم بنفس الطريقة من خلال مستقبلات Glut-1، ومن هذا المنطلق فعندما نتناول السكر فإنه يدخل إلى خلايانا ويحل محل فيتامين C، علماً أن خلايا الدم البيضاء لدينا تفضل السكر على الفيتامين عندما تسنح لها الفرصة.

لذلك يُنصح بتناول الجرعة الموصى بها من فيتامين C يومياً بانتظام، وهي 100 ملغ للبالغين، مع الاتجاه إلى زيادتها حال تناول السكريات حتى يتسنى للجسم الاستفادة من الفيتامين. ولحسن الحظ، فإن فيتامين C قابل للذوبان في الماء مما يعني أنه لا يمكنك تناول جرعة زائدة منه، فأجسامنا ببساطة تتخلص من أي فائض من خلال البول.

لكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لتناول كميات كبيرة جداً من فيتامين C مثل الإسهال أو الغثيان، إلا أن الوصول إلى مثل هذه المستويات أمر صعب للغاية.

وللحصول على فيتامين C دون اللجوء لتناول المكملات الغذائية، يمكنكم الاستعانة بالأطعمة الغنية به، وهي، الحمضيات، مثل البرتقال والليمون والغريب فروت، الفلفل الحار، الجوافة، والفلفل، والزعتر الطازج، والسبانخ، والكرنب، والبروكلي، فاكهة الكيوي، البابايا، الفراولة، البطاطا الحلوة، الطماطم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق