اليوم الاحد 05 مايو 2024م
عاجل
  • 3 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار في مخيم يبنا جنوب رفح
  • طائرات الاحتلال تستهدف المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع
  • مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال قطاع غزة
3 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار في مخيم يبنا جنوب رفحالكوفية «الكوفية» تنقل آراء طلبة غزة بشأن احتجاجات طلبة الجامعات في العالم نصرة للقضية الفلسطينيةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 212 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 29 شهيدا و110 إصاباتالكوفية تحذيرات من خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة بسبب نقص السولارالكوفية دعوات متواصلة لاقتحام المسجد الأقصى منتصف الشهر الجاريالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مكان تواجد طواقم قناة الجزيرة في القدسالكوفية إصابة 10 جنود 3 منهم بحالة خطرة إثر قصف المقاومة موقع كرم أبو سالم العسكريالكوفية المقدسية أمينة عويس تنال جائزة أفضل متحدثة في قضايا المرأةالكوفية لقاء خاص| «الكوفية» تسلط الضوء على دور الاتحاد العربي لحماية الطفولة في دعم أطفال غزة خلال الحربالكوفية 7 وزراء كبار يطالبون نتنياهو: "أوقف التعيينات على رأس جيش الاحتلال"الكوفية بالأسماء|| محاكم الاحتلال تصدر أوامر اعتقال إداري بحق 122 أسيراالكوفية بدون محور فيلادلفيا.. عملية رفح لن تحقق أهدافهاالكوفية وزارة الحرب توقع عقد شراء أسلحة بقيمة 376 مليون شيكيلالكوفية قائد البحرية السابق: يجب إعطاء أوامر للجيش بدخول رفحالكوفية بعد تهديده بحل الحكومة حال التوصل لصفقة.. وزير التعليم لـ"بن غفير": أغلق فمكالكوفية استخلاص دروس 7 أكتوبر.. إنشاء وحدة جديدة في الجيش الإسرائيلي لمكافحة الإرهابالكوفية 5450 انتهاكا بحق المحتوى الرقمي الفلسطيني منذ بداية 2024الكوفية

خاص بالفيديو|| جبر: الانقسام والاحتلال وجهان لعملة واحدة

13:13 - 14 يونيو - 2020
الكوفية:

قال أمين سر اللجنة السياسية في تيار الإصلاح الديمقراطي – ساحة غزة، سهيل جبر، "ليكن هذا اليوم يوم عبرة لكل الشعب الفلسطيني، كي نتعظ وندرك أنه لا أمل ولا حلم ولا مشروع فلسطيني بنكئ الجراح".
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "ملف الساعة" المذاع على قناة "الكوفية"، أن الاحتلال هو المستفيد الأول من الانقسام، وإذا كان الاحتلال هو المستفيد، لماذا الصمت ولما نقدم خدمة مجانية للاحتلال.

وشدد جبر، على أن هناك تقصيرا وطنيا من الكل الفلسطيني باتجاه كيفية التفكير في معالجة الأزمات التي نعيشها، وصولا لتحقيق الوحدة الوطنية.
وجهان لعملة واحدة
وقال جبر، إن الانقسام والاحتلال، وجهان لعملة واحدة، فلتكن معركتنا مع الانقسام لنستطيع مواجهة الاحتلال.
وكشف جبر، أنه عندما وقعت التفاهمات بين تيار الإصلاح وحركة حماس، اعتبرها الجميع تجاوزا وتحايلا على الوضع الفلسطيني، فقلنا لهم تقدموا ونحن جنود لديكم في خدمة المشروع الوطني، ومستعدون لدفع الثمن مقابل تحقيق الوحدة الوطنية، مشددًا على أن "الوحدة والوطن ومقاومة الاحتلال والمواطن الفلسطيني والأرض الفلسطينية تمثل قيما ثابتة بالنسبة لنا".
تفاهمات القاهرة
وأوضح أمين سر اللجنة السياسية في تيار الإصلاح، ساحة غزة، أن تفاهمات القاهرة لم تصل لمستوى الاتفاق السياسي، ونحن نتواصل مع الجميع لتحقيق شراكة سياسية حقيقة، وأن "المصالحة المجتمعية التي نجحنا في إنجازها كانت على أرضية اتفاق القاهرة عام 2011 والتنسيق مع كافة الفصائل".

حالة وطنية
ودعا جبر، إلى ضرورة العمل على خلق حالة وطنية لدفع جميع الأطراف باتجاه تطبيق الاتفاقات الموقعة، فإن الانقسام له أهله، وعلى رأسهم إسرائيل وكل العجزة والموتورين والمشبوهين داخل المنظمات الفلسطينية، دون استثناء هم أهل للانقسام، وبالتالي تتقاطع المصالح لتكريس حالة جديدة على أرض الواقع، لدرجة اهتزت ثقة الفلسطينين بحقهم.
وأضاف، تعالوا نبني قوتنا الوطنية، فقوتنا في وحدتنا ولا انتصار على هذا العدو الذي يبطش بشعبنا ليل نهار دون تحقيق الوحدة الوطنية.
وأوضح، أن "موقفنا في تيار الإصلاح لن يخرج عن الوثيقة السياسية، التي أعلنا فيها عن رؤيتنا في تحقيق الشراكة السياسية مع جميع الفصائل ومواجهة الاحتلال وتحقيق الوحدة الوطنية لنفتش عن مخارج وحلول للأزمة.
وقال، سنكون وقودا لأي جبهة وطنية تبنى على أسس وطنية استكمالا لمشروعنا الوطني الذي لم ينجز بعد.


 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق