اليوم الخميس 02 مايو 2024م
الاحتلال يقتحم بلدة دورا جنوب غرب الخليلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: متشددون يغلقون مدخل مدينة القدس احتجاجا على إصدار أوامر اعتقال ضد مستوطنين متطرفينالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي السلام شرق جباليا شمال قطاع غزةالكوفية الخارجية الأمريكية: المحكمة الجنائية الدولية لا تملك ولاية قضائية في الصراع الفلسطيني الإسرائيليالكوفية واشنطن بوست: اعتقال أكثر من 2000 شخص في احتجاجات 40 جامعة أمريكية في الأسبوعين الماضيينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة دورا جنوبي الخليلالكوفية اعتقال 1900 شخص حتى الآن في الاحتجاجات الجامعية في جميع أنحاء أميركاالكوفية جيش الاحتلال: تعيين رئيس جديد لشعبة الاستخبارات العسكرية وقائد جديد للقيادة المركزيةالكوفية "التعليم العالي" تعلن عن آلية لاعتماد شهادات طلبة غزةالكوفية بن غفير: غالانت أحد المسؤولين عن فشل 7 أكتوبر وليس لديه تفويض بالموافقة على تشكيل هيئة الأركانالكوفية بن غفير: أدعو نتنياهو إلى إقالة غالانت من منصبه فهو لا يصلح لمواصلة عمله كوزير للدفاعالكوفية الصحة: ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الصحية والحقوقية للتدخل وزيارة الأسرى وحمايتهم من التعذيبالكوفية الصحة: جريمة قتل البرش في سجون الاحتلال رفعت حصيلة شهداء القطاع الصحي منذ 7 أكتوبر إلى 492الكوفية الصحة: ندين جريمة قتل الطبيب عدنان البرش تحت التعذيب داخل سجون الاحتلالالكوفية مراسلنا: شبان يفجرون عبوة ناسفة كبيرة بآلية لجيش الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية بايدن: الاحتجاجات بالجامعات لم تجبرني على إعادة النظر بسياساتي بالمنطقةالكوفية مسيرات بـ17 جامعة تركية تأييدا لاحتجاجات الجامعات وتنديدا بالحرب على غزةالكوفية مباشر|| تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يرعون أغنامهم في أراضي جنوب بيت لحمالكوفية

مهددًا بفرض عقوبات..

الاتحاد الأوروبي: يجب أن نعمل على إفشال أي مبادرة محتملة نحو الضم

07:07 - 17 مايو - 2020
الكوفية:

متابعات: أعلن الاتحاد الأوربي، أنه سيعمل على ممارسة الضغط على إسرائيل، ومنعها من اتخاذ خطوات نحو ضم أراض في الضفة الفلسطينية إلى سيادتها.

وجاء ذلك في حديث للمكّلف بالشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد جوزيف بوريل، قال فيه، "يجب أن نعمل على إفشال أي مبادرة محتملة نحو الضم".

وأوضح بوريل، "سيتطلب هذا منا جميعًا، مخاطبة إسرائيل والولايات المتحدة والفلسطينيين والشركاء العرب، باستخدام جميع القنوات التي يمتلكها الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه وسوف تستمر مناقشاتنا حول هذه القضية المعقّدة".

وأبدى الاتحاد عن رغبته في التحدث مع إسرائيل، بمجرد أن تؤدي الحكومة الجديدة، اليمين الدستورية أمام الكنيست، ظهر اليوم الاحد.

هذا وتعمل عدة دول أوروبية على رأسها فرنسا، على إقناع دول الاتحاد الأوروبي، بتهديد إسرائيل برد فعل عنيف، إذا قررت ضم مناطق في الضفة الغربية لسيادتها.

وقال ثلاثة دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي، إن إيرلندا والسويد وبلجيكا وإيرلندا ولوكسمبورغ، تود مناقشة إمكانية التهديد بفرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل في وقت مبكر لردعها عن الضم.

وعلق وزير خارجية لوكسمبورغ،  إن "على بروكسل فرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل إذا ضمت أراضٍ في الضفة الغربية، كما فعلت ضد روسيا حينما ضمت شبه جزيرة القرم".

فيما أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عن رفضه للمقارنة، قائلًا إن القرم كان جزءًا من دولة ذات سيادة وتمتلك مقعدا في الأمم المتحدة، وهو أمر لا ينطبق على الضفة الغربية، حيث أن منظمة التحرير الفلسطينية، هي عضو مراقب في المنظمة الدولية. ومع ذلك، رأى ماس أن ضم أراضٍ في الضفة الغربية، منافٍ للقانون الدولي.

ويشار إلى أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو ، قد ذكر سابقًا، أن حكومته ستبدأ مناقشة الضم خلال شهر يوليو/ تموز المقبل، وحتى أنه ثبّت ذلك في اتفاقية تشكيل الحكومة، مع تحالف "أزرق أبيض"، تماشيًا مع خطة صفقة ترامب التي تخول الاحتلال إلى ضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق