اليوم الاحد 19 مايو 2024م
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

طبيبان مصابان بـ كورونا يستيقظان بعد أسابيع على بشرة قاتمة السواد

13:13 - 21 إبريل - 2020
الكوفية:

بكين: أفاق طبيبان صينيان من مدينة ووهان بعد أسابيع من ربطهما بأجهزة مساعدة لعمل أعضاء حساسة بجسمهما نتيجة إصابتهما بوباء كورونا، وقد استحال لونها إلى السواد بعد استيقاظهما.

وأعاد الطاقم الطبي المعالج هذا التغير الكبير في لون بشرة الطبيبين المريضين إلى تلف في الكبد نتيجة تعاطي دواء معين لم يُفصح عنه.

وكان الطبيب المتخصص في أمراض القلب، يي فان، وإخصائي المسالك البولية، هو وي فينغ، ولهما من العمر 42 عاما، قد أصيبا بعدوى شديدة للفيروس التاجي الجديد كورونا، أثناء علاجهما المرضى في مستشفى ووهان المركزي في يناير/كانون الثاني الماضي.

 وقال طبيبهما لوسائل الإعلام الصينية، إن لون بشرتهما غير الطبيعي ناجم عن اختلالات هرمونية بعد أن تضرر كبداهما بسبب الفيروس.

وتم إنقاذ حياة الطبيبين بعد أن أوصلا بجهاز دعم الوظائف الحيوية "ECMO"، لفترة طويلة، حيث خضع الدكتور يي للعلاج بهذا الجهاز 39 يوما، وزميله 45 يوما.

ويعد استخدام جهاز "ECMO"إجراء جذريا، حيث يقوم بوظيفتي القلب والرئتين عن طريق ضخ الأكسجين إلى الدم خارج الجسم.

وأفيد بأن أخصائي القلب يي، يتحرك الآن في السرير بشكل طبيعي، لكنه لا يستطيع المشي بمفرده.

وقال هذا الطبيب المريض في برنامج بثه التلفزيون الحكومي: "عندما عاد وعيي أول مرة شعرت بالخوف، خاصة بعد أن تعرفت على حالتي، وكنت أرى كوابيس في كثير من الأحيان".

أما حالة زميله أخصائي المسالك البولية، الذي لا يزال طريح الفراش منذ أكثر من 99 يوما، فأكثر سوءا وأشد خطورة، وهو لم يكن يستطيع الكلام حين صُوّر البرنامج.

ويقول طبيب يعالج هذا الأخصائي المريض بالفيروس التاجي، إن بشرة الطبيبين استحالت إلى اللون الغامق، بسبب تعاطيهما نوعا من الأدوية في بداية العلاج، مضيفا أن سواد البشرة هو أحد الآثار الجانبية لهذا العقار.

ورجّح الطبيب المعالج أن تعود بشرة المريضين إلى طبيعتها بعد تحسن وظائف الكبد لديهما.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق