اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 15 متظاهرا ضد العدوان على غزة في جامعة فوردهام
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون في رام الله
  • رئيس جامعة كاليفورينا: الهجوم على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس أمر غير مقبول على الإطلاق
  • جامعة تكساس في دالاس تعلن اعتقال 17 متظاهرا مناهضا لحرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليل
  • مظاهرة مناصرة لغزة وفلسطين في جامعة نيويورك الأمريكية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة حوسان ببيت لحم
الشرطة الأمريكية تعتقل 15 متظاهرا ضد العدوان على غزة في جامعة فوردهامالكوفية فيديو | الآلاف يتظاهرون بنيويورك دعما لغزة.. واعتقالات في الجامعاتالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم الجلزون في رام اللهالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون في رام اللهالكوفية رئيس جامعة كاليفورينا: الهجوم على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس أمر غير مقبول على الإطلاقالكوفية جامعة تكساس في دالاس تعلن اعتقال 17 متظاهرا مناهضا لحرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية مظاهرة مناصرة لغزة وفلسطين في جامعة نيويورك الأمريكيةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية "أونروا" تحذر من أزدياد الأوضاع سوء بالضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الآلاف يخرجون في مسيرات مناصرة لغزة بشوراع نيويوركالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم العزة في بيت لحمالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية

ريفلين يكلف الكنيست بتشكيل الحكومة المقبلة

07:07 - 16 إبريل - 2020
الكوفية:

تل أبيب: كلف رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين"، اليوم الخميس، الكنيست الإسرائيلي لتشكيل حكومة "إسرائيلية" بعدما فشل كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وغانتس في التوصل لاتفاق حكومة وحدة في اللحظة الأخيرة يوم أمس الأربعاء.

وأوضح ريفلين، بأنه منح الكنيست مدة 21 يومًا لتشكيل الحكومة وفي حال لم يتمكن أي نائب من تشكيل الحكومة سيتم التوجه إلى انتخابات رابعة إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن المفاوضات بين نتنياهو وغانتس استمرت ساعات طويلة يوم امس الاربعاء وفي النهاية انتهت المهلة دون اتفاق بين الطرفين.

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية، بأن أهم القضايا التي لم يتقف عليها نتنياهو وغانتس هي: "قضية القضاء - قضية التناوب".

وعن أهم ما اتفق عليه الجانبين أمس كما ذكرت بعض وسائل اعلام الاحتلال ما يلي:

  • توصلوا الى حل بشأن قضية لجنة تعيين القضاة، بعد موافقة "ازرق ابيض" التنازل عن العادة المتبعة بتعيين ممثل من المعارضة باللجنة
  • اتفق الجانبان انه في حال منعت المحكمة العليا نتنياهو من تشكيل حكومة بعد تنصيب كليهما - لن يتم تعيين غانتس وسيتم حل الكنيست.

والخلاف الحالي هو ما سيحدث بالفترة الثانية من التناوب، بعد انتهاء مدة نتنياهو، الليكود يطالب انه بحال منعت المحكمة بعد مرور عام ونصف نتنياهو من شغل منصب القائم بأعمال رئيس الحكومة بسبب لائحة الاتهام ضده، غانتس لن يشغل منصب رئاسة الحكومة وإسرائيل ستذهب الى انتخابات رابعة.

وطرح احتمال آخر بتمرير القانون الذي يتجاوز المحكمة العليا ويمنعها بتوقيف تنصيب وزير بالحكومة.

مسؤولون من حزب "ازرق ابيض" الذي يترأسه غانتس عبروا عن تشاؤمهم من نتنياهو مؤكدين أن نتنياهو غير معني بالتوصل الى اتفاق ويضع امامهم صعوبات، ويريد المضي نحو انتخابات رابعة.

فيما أكد حزب الليكود أن مزاعم عدم رغبة نتنياهو بتشكيل الحكومة ورغبته في التوجه لانتخابات رابعة مثير للسخرية ولا يوجد له أي أساس من الصحة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق