اليوم الخميس 02 مايو 2024م
د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية

مصر تطلق مبادرة "أهالينا" لدعم الفئات المتضررة من أزمة كورونا

11:11 - 14 إبريل - 2020
الكوفية:

القاهرة:  أطلقت الحكومة المصرية اليوم الثلاثاء، مبادرة بعنوان "أهالينا" لدعم الفئات المتضررة اقتصادياً من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وتعزيز مستوى الحماية الاجتماعية في البلاد.

وقال المتحدث باسم الحكومة نادر سعد، إن "مجلس الوزراء دشن مبادرة (أهالينا)، من خلال شراكة مجتمعية تحت شعار (إيد مع إيد تساعد)، لمساندة الأسر الأقل دخلا والعمالة غير المنتظمة المتأثرة بالأضرار الاقتصادية التي فرضتها أزمة فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد المصري".

وأوضح سعد، أن المبادرة تهدف إلى "تقديم مساندة مادية مباشرة للفئات المتضررة جراء أزمة كورونا"، مشيرا إلى أن القطاع الخاص والأفراد يشاركون في المبادرة، حسب التلفزيون المصري.

ومن المقرر أن يتم إطلاق بوابة إلكترونية تحمل عنوان "أهالينا"، وستتيح للجميع من شركات وأفراد إمكانية التبرع للمساهمة في التخفيف عن الأسر المتضررة، وفق المتحدث.

ولفت إلى وجود معايير صارمة وقواعد بيانات منقحة بدقة للفئات المستحقة لهذه التبرعات.

وبالتزامن مع ذلك، أطلقت دار الإفتاء المصرية حملة "كأني اعتمرت"، دعت خلالها المواطنين إلى التبرع بالأموال التي كانوا قد خصصوها لأداء شعائر العمرة، من أجل دعم المتضررين جراء أزمة فيروس كورونا.

وأوضحت دار الإفتاء، في بيان، أن "من يتصدق بأموال العمرة ممن كانوا ينوون أداء العمرة هذا العام، وحالت الظروف بسبب فيروس كورونا، كأنهم اعتمروا وزيادة".

وأشار البيان إلى أن نحو 800 ألف مصري كانوا ينوون أداء العمرة هذا العام.

وسجلت مصر 2190 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، منذ ظهور الفيروس في البلاد حتى أمس الإثنين، من بينهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و164 حالة وفاة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق