اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • أبو عبيدة: الأسيرة لقيت مصرعها لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة
  • لبنان: طيران الاحتلال الحربي يقصف بلدتي الخيام وكفرحمام
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية
  • سموتريش: علينا العمل على احتلال رفح وتدمير كل الأنفاق في محيطها والاستحواذ على محور فيلادلفيا والمعبر
  • وفد من حركة حماس وصل منذ لحظات إلى العاصمة المصرية القاهرة
  • اعلام عبري: الوفد الإسرائيلي يتوجه إلى القاهرة للاستماع والسؤال فقط من دون صلاحيات للتفاوض
  • سرايا القدس: قصفنا برشقات صاروخية مستوطنات غلاف غزة ونير إسحق بصحراء النقب
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات على المناطق الشرقية لرفح
أبو عبيدة: الأسيرة لقيت مصرعها لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزةالكوفية لبنان: طيران الاحتلال الحربي يقصف بلدتي الخيام وكفرحمامالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية الشرطة تبدأ في إخلاء مخيم احتجاجي لناشطين مؤيدين للفلسطينيين بجامعة برلينالكوفية سموتريش: علينا العمل على احتلال رفح وتدمير كل الأنفاق في محيطها والاستحواذ على محور فيلادلفيا والمعبرالكوفية توقيف 125 متضامنا مع غزة في جامعة أمستردامالكوفية قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات و قرى غرب جنينالكوفية "اليونيسف": الهجوم العسكري على رفح سيعقد عملية إيصال المساعداتالكوفية وفد من حركة حماس وصل منذ لحظات إلى العاصمة المصرية القاهرةالكوفية اعلام عبري: الوفد الإسرائيلي يتوجه إلى القاهرة للاستماع والسؤال فقط من دون صلاحيات للتفاوضالكوفية سرايا القدس: قصفنا برشقات صاروخية مستوطنات غلاف غزة ونير إسحق بصحراء النقبالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات على المناطق الشرقية لرفحالكوفية عمّان تحمل حكومة الاحتلال مسئولية الهجوم على قافلة مساعدات أردنيةالكوفية المبعوث الأمريكي السابق للشرق الأوسط: نتنياهو في "موقف صعب"الكوفية مراسلنا: استهدافات متواصلة شرق مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف في محيط مسجد الإستقامة بحي الجنينة شرق رفحالكوفية مراسلنا: معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال شرق معبر رفحالكوفية الخارجية الأردنية تستنكر إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفحالكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة قشطة جنوب مدينة رفحالكوفية تقارير إعلامية: أنباء عن الانتهاء من الرصيف البحري قبالة غزة غداالكوفية

اتفاق تاريخي لـ”أوبك+” على أكبر خفض يومي في إنتاج النفط

06:06 - 13 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: صوتت منظمة “أوبك+” ، على اتفاق وصف بـ”التاريخي”، لخفض الإنتاج إلى 9.7 مليون برميل يوميا، وذلك في إطار السعي لحل وسط مع المكسيك، لتقر بذلك أكبر خفض لإنتاج النفط.

وقال الكرملين، أمس الأحد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والعاهل السعودي الملك سلمان، دعموا جميعا قرار أوبك+ خفض إنتاج النفط.

وأضاف الكرملين، أن بوتين وترامب ناقشا في مكالمة هاتفية منفصلة القضايا الأمنية الاستراتيجية.

واتفقت منظمة أوبك وروسيا ودول أخرى منتجة للنفط اليوم على خفض غير مسبوق للإنتاج يعادل نحو 10% من الإمدادات العالمية لدعم أسعار الخام وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بالمنظمة، إن “أوبك+” شهدت اتفاق الأعضاء على خفض الإنتاج اليومي إلى 9.7 مليون برميل في مايو ويونيو، وذلك بعد الاتفاق مع المكسيك.

وقال مصدران، إن منظمة أوبك وروسيا ودولا أخرى منتجة للنفط اتفقت اليوم الأحد على خفض الإنتاج بشكل قياسي يمثل حوالي 10 في المئة من الإمدادات العالمية لدعم أسعار النفط وسط تفشي فيروس كورونا.

وأشار المصدران، إلى أن وكالة الطاقة الدولية، ستعلن يوم الاثنين مشتريات النفط من الاحتياطيات التي ستسهم في خفض فعلي للإنتاج.

واتفقت المجموعة المعروفة باسم أوبك+ على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا في شهري مايو ويونيو بعد التوصل لحل وسط مع المكسيك.

وأعلن في هذا الصدد، وزير النفط الكويتي على تويتر، عن إتمام الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج، بما يقارب 10 ملايين برميل يوميا ابتداء من شهر مايو.

وأوضح وزير النفط الكويتي لرويترز، أن بلاده ستخفض فعليا أكثر من مليون برميل يوميا مع الوضع في الاعتبار إنتاجها الحالي في أبريل.

وأكد على ذلك أيضا، وزير الطاقة المكسيكي، باتفاق منتجي النفط على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا، ابتداء من مايو بعد محادثات أوبك

ولفت وزير الطاقة الإماراتي على تويتر، إلى أنه تماشيا مع اتفاق أوبك+، فإن بلاده تلتزم بخفض الإنتاج من مستواه الحالي البالغ 4.1 مليون برميل يوميًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق